00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النصر يجري فحوصات طبية للاعبيه

من مباريات النصر في الدوري | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت شركة النصر لكرة القدم اجراء الفحوصات الطبية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالمستشفى السعودي الألماني والذي استمر لمدة ٣ أيام وذلك لاستصدار الجواز الطبي من أجل المشاركة بمعسكر الفريق والمقرر بالشهر القادم لضمان جاهزية اللاعبين صحياً وبدنياً.

وتأتي هذه الفحوصات نظراً للعلاقة التعاقدية المتينة بين اللاعب والنادي وبالتالي فإنه أصبح من الضروري تعزيز تواصل هذه العلاقة ولعل أبرز وسائل حماية هذه العلاقة القيام بالفحوصات الطبية الدورية للاعبين.

وأكد الدكتور حمد الفلاسي عضو مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم مشرف الوحدة الطبية بالنادي أن الفحوصات الطبية الموسمية تسبق بداية التحضيرات وأصبحت ضرورية لحماية حقوق النادي واللاعب، إذ إن الفحص الطبي الموسمي أساسي لمعرفة الحالة الصحية للاعب وللتأكد من لياقته الصحية وجاهزيته لممارسة مجهود بدني خلال الموسم.

وقال الفلاسي: «أشتمل الفحص الطبي على فحوصات سريرية ومخبرية للتأكد مِن خلو اللاعب من أي مرض قد يمنعه من ممارسة كرة القدم، إذ إن فحص الدم يشمل كافة أعضاء الجسم للتأكد من حسن عمل وظائف الجسم والتأكد من عدم وجود أمراض باطنية كمرض السكري وغيره .

وكذلك القيام بفحص للتأكد من كفاءة عضلة القلب يبدأ بتخطيط للقلب وبعد ذلك ال ultrasound لمعرفة قياسات القلب الدقيقة ومعرفة ما إذا كانت القياسات عادية او غير ذلك ويتم فحص القلب في حالة المجهود أو ما يعرف stress test للتأكد من قدرة القلب على تحمل الاجهاد وهو من اهم المراحل في الفحص الطبي الموسمي ويعد حماية كبيرة للاعب ووسيلة فعالة للوقاية من السكتة القلبية الفجائية».

وأضاف عضو مجلس الإدارة: «قام قسم الشؤون الطبية بنادي النصر كذلك بفحوصات على مفصل الركبة والكعب عن طريق الرنين المغناطيسي لمعرفة إمكانية وجود أي إصابة غير ظاهرة للعين المجردة، والفحص الطبي بصفة عامة يكون مرة في بداية الموسم أي قبل انطلاق التحضيرات والمرة الثانية قبل انطلاق الفترة الثانية من الموسم».

طباعة Email