00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في أولى صفقات التعاقدات الصيفية

نادي الإمارات يكسب الأسترالي زاك أندرسون

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعاقد نادي الإمارات مع الأسترالي زاك أندرسون، مدافع فريق أف سي سيدني لمدة موسمين، في خانة اللاعب الآسيوي، وتعتبر الصفقة الأولى للصقور في فترة التعاقدات الصيفية، ووقع اللاعب مساء أول من أمس في حضور محمود الشمسي رئيس لجنة تسيير نادي الإمارات، وعضوي اللجنة، راشد بطي، وخليفة باروت.

وسبق أن أعلن نادي اتحاد كلباء عن تعاقده مع ذات اللاعب عبر وسائل الإعلام قبل أيام قلائل لكن الصفقة لم تكتمل، وقابل محبو الصقور الصفقة بترحيب من واقع السيرة الذاتية التي يتمتع بها اللاعب الأسترالي، المولود في 1991 والذي سبق له اللعب مع منتخب أستراليا الأولمبي.

وقال محمود الشمسي إن صفقة أندرسون تعتبر فاتحة خير لصفقات مقبلة، مؤكداً أنهم على قناعة بإمكانات اللاعب وأضاف: لكن التوفيق من عند الله، الإدارة وفقت في اختيار لاعب جيد وجد التعاقد معه صدى طيباً في نفوس الجميع، ونسعى لإكمال بقية الصفقات في الوقت القريب بضم عناصر متميزة.

من جانبه قال خليفة باروت، مشرف الفريق الأول، إن إدارة النادي استقبلت العديد من الترشيحات في الفترة الماضية للاعبين الأجانب وأضاف: البعض يعتقد أننا تأخرنا في التعاقد ولكننا الحقيقة نعمل باستمرار ولا نريد الاستعجال بضم أي لاعب دون أن نثق في أن نسبة نجاحه مع الفريق عالية لذلك ندقق في اختيارنا.

وقال باروت: أندرسون لاعب يتمتع بإمكانات فنية عالية وبنية جسمانية جيدة وفي رأيي أنه يشكل إضافة للفريق خاصة في خط الدفاع الذي كان يحتاج إلى دعم لاعب مثل أندرسون خاصة أننا فقدنا عدداً من العناصر وسنقوم بمواصلة التعاقدات حتى نغطي النقص بالكامل.

وقال مشرف الصقور إن مدرب الفريق بوكير يتابع ملف التعاقدات وأن اللجنة تعمل برأيه وتستمتع إلى نصائحه لأنهم قالوا منذ البداية إن المدرب سيكون مشرفاً على التعاقدات للاستفادة من خبرته.

تجربة جديدة

من جانبه قال زاك أندرسون إنه سعيد بالانضمام إلى فريق الإمارات في تجربة جديدة بالنسبة له يتمنى أن يحقق خلالها النجاح، وقال زاك إنه قبل موافقته على الانضمام للصقور تحدث مع لاعب الفريق السابق، هولمان والذي شجعه على قبول عرض النادي ونصحه بقبول العرض..

وأكد له أنه سيكون سعيداً بالتواجد في دولة الإمارات وسيحظى بمعاملة جيدة في النادي من الإدارة والجمهور وأضاف: ما قاله هولمان شجعنى على قبول العرض والانضمام للفريق وأتمنى أن أوفق في تقديم مستوى جيد أحقق به تطلعات جماهير النادي.

وسبق أن دافع زاك عن شعار عدد من الفرق الأسترالية من بينها غولد كوست في 2009 وسنترال كوست الذي انتقل منه إلى أف سي سدني العام الماضي ليكون انضمامه إلى الصقور بمثابة التجربة الاحترافية الأولى له.

وراهن أندرسون على نجاحه وقال إنه يتمتع بثقة كبيرة في مقدراته الفنية ولن يواجه صعوبة في تقديم كل ما عنده مع فريقه الجديد، وأكد المدافع الأسترالي: عرفت الكثير من التفاصيل عن الفريق وسأعمل مع زملائي اللاعبين على أن نحقق نتائج جيدة في الموسم الكروي الجديد.

طباعة Email