المدرب الجديد من أميركا اللاتينية أو أوروبا

بني ياس يُنهي عقد عبدالله مسفر بالتراضي

صورة

أنهت شركة بني ياس لكرة القدم أمس تعاقدها رسمياً مع الدكتور عبدالله مسفر مدرب الفريق الأول بالتراضي، ولم يتوقع الكثيرون في الوسط الرياضي إنهاء العلاقة الذي جاء بصورة مفاجئة ودون مقدمات، وكان السماوي تعاقد مع مسفر خلفاً للإسباني غارسيا لمدة موسم ونصف، وكان مازال يتبقى في العقد عام كامل، استطاع مسفر الصعود بالفريق إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة، وحقق بعض النتائج الإيجابية في دوري الخليج العربي.

وأشار مصدر لـ«البيان الرياضي» أن السبب الرئيس في إنهاء العلاقة مع مسفر يرجع إلى الخلاف حول مستقبل الفريق الموسم المقبل، حيث إن بني ياس يطمح في تحقيق بطولة والمنافسة بقوة في جميع البطولات، وهذا الطموح المتنامي للنادي لم يتماش مع آلية عمل الدكتور عبدالله مسفر، وسقف طموحاته كمدير فني، ولم يقدم وعداً لإدارة النادي بإحراز بطولة، أو التواجد بين الأربعة الكبار.

نقطة البحث

واكد صبري عبدالله الكثيري مدير فريق الكرة بالنادي، أن الإدارة في مرحلة البحث عن مدير فني انطلاقا من أميركا اللاتينية وأوروبا، على أن يقود الفريق قبل فترة التجمع في 19 يوليو المقبل، وقبل السفر إلى المعسكر الخارجي بهولندا وألمانيا في الأول من أغسطس.

وقال: الدكتور مسفر لم يقصر مع الفريق ولكن من حق النادي البحث عن مدير فني يلبي طموحاته ويسعد جماهيره، خصوصاً أن النادي خرج خالي الوفاض من الموسم ولم يحقق أي بطولة، مقارنة بالجزيرة والوحدة والأهلي، والسماوي قادر على تحقيق انجاز بفضل امكانيات لاعبيه ودعم الادارة، وبشرط توافق الطموح مع رؤية المدير الفني.

إمكانيات

وعن صعوبة توفير لاعبين «سوبر» لعبدالله مسفر من اجل تحقيق بطولة، قال: من حق المدير الفني تقديم توصياته بتوفير لاعبين جدد يرى فيهم الكفاءة لتحقيق الطموحات، وفي الوقت نفسه فإن أي ناد يعقد صفقاته على حسب إمكانياته، والسماوي يمتلك لاعبين محترفين ومواطنين بإمكانيات عالية بالإضافة إلى بعض اللاعبين الموهوبين من الأكاديمية.

تدخلات

ونفى صبري عبدالله تدخل الإدارة في عمل المدير الفني، وقال: الإدارة لا تتدخل في عمل المدرب، وتعطيه كامل الصلاحيات وتسانده من أجل تقدم الفريق وتحقيق النتائج الإيجابية، لكن هناك تقييما على فترات متقاربة، وتقييما آخر في نهاية الموسم.

واكد صبري عبدالله أن السماوي سيشارك في بطولة الأندية أبطال الخليج، ويطمح في تحقيق لقبها الثاني بعد أن أحرزه في عام 2013، وقال: طموحات الإدارة والجماهير، تحقيق بطولة الموسم المقبل، وخوض موسم استثنائي.

03

أكد صبري عبدالله إبقاء النادي على 3 محترفين هم الجزائري بلوفضيل، والأرجنتيني لاريفي، والاسترالي ميليغيان، أما الهولندي دارنثي فانتهى عقده مع النادي ومصيره بيد المدير الفني الجديد.

تعليقات

تعليقات