مبخوت بطل الثنائيات في مواجهة النصر

وقّع مهاجم الجزيرة علي مبخوت على ثالث ثنائية له في شباك النصر في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة 21 لدوري الخليج العربي والتي فاز فيها فخرأبوظبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل مبخوت ثنائية الجزيرة (ق43)و(ق46) وزميله سالم علي هدفاً(ق86) بينما سجل هدفي النصر الفرنسي كيمبو ايكوكو(ق49) وزميله البوركيني جوناثان بيرويبا (ق88).

ونجح مبخوت في الحفاظ على تألقه أمام النصر في الأعوام الثلاثة الأخيرة، حيث سجل أول ثنائية في 2014 قاد بها فريقه إلى الفوز بنفس النتيجة التي فاز بها الأسبوع الماضي، كما تمكن من تسجيل ثنائيـة في المباراة التي جمعت النصر والجزيرة لحساب مباراة الذهاب للموسم الحالي والتي فاز فيها العميد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبذلك يؤكد مهاجم الجزيرة أنه بطل الثنائيات في مواجهة النصر.

وأثبتت لقاءات الفريقين في المواسم الأخيرة أنها لا تعترف إلا بالثنائيات، وبالإضافة إلى ثنائيات علي مبخوت الثلاث، تمكن الجزيرة في الموسم الماضي من حسم مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل هدفين، بواقع ثنائية لمهاجمه المونتنيغري ميركو فوزينيتش وثنائية أخرى للبوركيني جوناثان بيترويبا عندما كان يحمل فانيلة العنكبوت الجزراوي وفي موسم 2012-2013 انتهت مباراة جمعت الفريقين بالتعادل بثلاثة أهداف من الجانبين..

وشهدت تسجيل الياباني موريموتو مهاجم النصر السابق ثنائية والبرازيلي أوليفيرا مهاجم الجزيرة ثنائية. الدقائق الأخيرةوالطريف في تاريخ مواجهات النصر والجزيرة أن دقائقها الأخيرة تشهد اهتزاز الشباك من هذا الجانب أو ذاك، حيث نجح فخر أبوظبي في تعزيز تقدمه في المباراة الماضية في الدقيقة 86 قبل أن يقلل العميد الفارق في الدقيقة 88، وفي لقاء الذهاب للموسم الماضي اختطف المقدوني مهاجم النصر سابقاً هدفاً في الدقيقة 90 رغم أن المباراة انتهت لصالح الجزيرة (3-2) وفي لقاء الذهاب للموسم الذي سبقه اختطف خميس إسماعيل هدفاً في الوقت بدل الضائع..

وفي لقاء الإياب موسم 2012-2013 أدرك الجزيرة التعادل أمام النصر في الدقيقة 88 بواسطة أوليفيرا، وفي موسم 2011-2012 قلب النصر تأخره بهدف إلى فوز بثنائية في الوقت بدل الضائع وفي الجولة 9 من موسم 2010-2011 كان النصر متقدماً بهدفين نظيفين قبل أن يقلل لوكاس نيل الفارق (ق83) ويعادل زميله خميس إسماعيل النتيجة (ق92) .

وفي مباراة الكأس موسم 2010-2011 كانت تسير إلى التعادل قبل أن يختطف دياكيه هدف التأهل (ق91) من ضربة جزاء وفي مباراة الإياب لحساب الموسم نفسه تمكن اللاعب نفسه من تسجيل هدف الفوز للجزيرة في ملعب النصر(ق86).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات