اعتماد صالح المرزوقي مقيّماً آسيوياً

صالح المرزوقي

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عضو لجنة الحكام صالح المرزوقي مقيماً للحكام آسيوياً، بعد مشاركته في سيمنار المقيمين الذي انعقد أخيراً في كولالمبورا. وبانضمام المرزوقي يكون قد ارتفع عدد المقيمين الإماراتيين لدى الآسيوي إلى ستة، هم علي بوجسيم، سالم سعيد، علي حمد، خالد الدوخي، أحمد يعقوب، صالح المرزوقي. واعتزل الحكم الدولي السابق التحكيم في عام 2014، بعد مسيرة ناجحة مع الراية استمرت أكثر من 16 سنة، مثّل خلالها التحكيم الإماراتي على أفضل وجه في العديد من المشاركات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية.

وكتب اسمه في السجل الذهبي للحكام الذين نالوا شرف المشاركة في إدارة مباريات كأس العالم خلال اختياره ضمن أطقم مباريات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، حيث شارك في إدارة مباراتين ضمن الدور الأول بين فرنسا والمكسيك والتشيك وسويسرا.

واتجه المرزوقي بعد اعتزاله، للعمل ضمن فريق عمل لجنة الحكام باتحاد الكرة، حيث أسندت إليه مهمة الإشراف على حكام المراحل السنية، وبذل مجهوداً كبيراً في تطوير مقدراتهم والارتقاء بها، في سبيل توسيع القاعدة التحكيمية باستيعاب قضاة جدد، من خلال الدورات التي تقيمها إدارة الحكام، لقضاة المستقبل، وذلك وفقاً للاستراتيجية الموضوعة من قبل لجنة الحكام، الرامية إلى ضخ دماء جديدة في سلك التحكيم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات