اشتعال المنافسة في دوري الأولى قبل 6 جولات من الختام

4 فرق تتصارع على الصعود إلى «المحترفين»

■ دبي يتقدم بثبات في صراع الصدارة | تصوير - موهان

انحصر صراع التأهل لدوري الخليج العربي لكرة القدم بين 4 فرق من دوري الدرجة الأولى، هي حتا المتصدر بـ 24 نقطة من 11 مباراة، وعجمان الوصيف بـ23 نقطة و10 مباريات، ثم كلباء الثالث بـ 22 نقطة ولعب 11 مباراة، ويأتي دبي رابعاً برصيد كلباء نفسه، لكن الأسود لعبوا 10 مباريات فقط، فيما أبعد دبا الحصن فريق العروبة الخامس من حلبة التنافس بعد الفوز عليه في عقر الدار بخماسية مثيرة. واشتعل الصراع بين الفرق الأربعة قبل الختام بست جولات.

وحفلت مباريات الجولة 12 من دوري الأولى بالإثارة والندية، وواصل حتا النزيف بالتعادل مع رأس الخيمة، ولكنه حافظ على الصدارة في غياب عجمان، ودخل دبي دائرة المرشحين للصعود بقوة بفوزه على كلباء بهدف عصام بن جمعة، ليخسر النمور رهان اعتلاء القمة، وتراجع العروبة بخسارته من الذيد 3 - 2، وحضرت المفاجآت والأحداث الساخنة في قمة الأسبوع بين دبي وكلباء، وكاد رأس الخيمة صاحب المركز الأخير أن يفجر مفاجأة لو حافظ على تقدمه أمام حتا حتى الدقيقة 64 والتي شهدت تسجيل لاعب الإعصار حبوش صالح التعادل الغالي بكل المقاييس لجمهور حتا خصوصاً وأنه أبقى الفريق في صدارة المسابقة بفارق نقطة عن عجمان الغائب عن مباريات الجولة الماضية.

وسيمنح بقاء الإعصار على قمة الترتيب رفاق المدرب الوطني وليد عبيد مزيداً من المعنويات قبيل انطلاقة الجولة المقبلة أمام العروبة والتي يسعى من خلالها حتا لاستعادة نغمة الفوز من جديد بعد هزيمة بخماسية وتعادل بهدف.

وبعد انتهاء نتيجة مباراة حتا والخيماوي في اليوم الأول على وقع التعادل ظن الجميع أن كلباء (الفائز أخيراً على حتا) سينفرد بالقمة، لكن مباراة ملعب العوير انتهت بتفوق الأسود على النمور بهدف، ولم يستفد كلباء من هدية رأس الخيمة التعادلية وسقط الفريق الأصفر في فخ الهزيمة أمام دبي بعد مباراة سريعة ومثيرة وساخنة تقاسم فيها لاعبو الفريقين الندية بسيطرة وفاعلية للضيوف في الشوط الأول، وتفوق على مستوى النتيجة لدبي في الشوط الثاني الذي أنهاه بهدف التونسي عصام بن جمعة.

خشونة

وكادت نهاية المباراة أن تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه بعد أن استخدم لاعبو دبي خبرتهم في تأخير اللعب خصوصاً صاحب الهدف عصام بن جمعة الذي سقط أرضاً في أكثر من مرة متأثراً بإصابته، وذلك خلال الوقت المحتسب بدل الضائع والمقدر بأربع دقائق ليستدرج الأسود ضيوفهم إلى الدقائق الحرجة، ويفقد مدافع كلباء يعقوب حسن أعصابه ويقوم بالتدخل في لعبة خشنة ومرفوضة في الكرة على لاعب دبي حسين عبد الرحمن بجوار راية الكورنر ليشهر حكم المباراة محمد الحمادي له بطاقة حمراء مستحقة احتج عليها اللاعب، وحاول الجهاز الفني لفريق دبي التدخل ويحدث هرج ومرج انتهى بإبعاد يعقوب حسن من الملعب.

هداف

قاد محمد سرور فريق الذيد للفوز على العروبة، ويعد سرور عميد اللاعبين في دوري الدرجة الأولى، ووقع سرور على ثلاثة أهداف هاتريك من أهداف فريقه الخمسة في مرمى العروبة ليتقدم الفريق الحصناوي خطوة في سلم الترتيب، لكنه بالتأكيد فقد كل الآمال في التأهل، وقدم الحصن خدمة لا تقدر بثمن لأندية المربع الذهبي بعد أن أبعد عنهم خطر العروبة بصورة شبه نهائية، فيما وصل اللاعب سرور بأهدافه إلى 7 مما يجعله على قمة هدافي المواطنين يليه نجم حتا لاحج حبوش بستة أهداف.

علي البدواوي: مباريات «الإعصار» حياة أو موت

قال علي البدواوي رئيس مجلس إدارة نادي حتا إن مباريات الإعصار المقبلة في دوري الأولى بمثاية حياة أو موت وقال: نرفض التنازل عن القمة والمركز الأول، ورغم التعادل أمام رأس الخيمة إلا اننا تمكنا من البقاء على قمة ترتيب دوري الأولى بفارق نقطة من عجمان.

ونفى البدواوي في نفس الوقت ان يكون لاعبو الإعصار تهاونوا أو استسهلوا مباراة رأس الخيمة صاحب المركز الأخير مشيرا الى أن واقع المباراة يسير الى عكس ذلك خصوصا وان السيطرة الكاملة كانت من نصيب لاعبي حتا لكن هناك عدم تركيز أصاب اللاعبين خصوصا امام المرمى بعد أن تباروا في إهدار الفرص بصورة مبالغ فيها وكان يمكن ان ينتهي الشوط الأول بنتيجة 4 أو خمسة أهداف لمصلحة أصحاب الارض لكن عدم التركيز والتسرع الى جانب الحظ حرما فريقنا من الإبقاء على النقاط الثلاث منوها الى ان بقاء الإعصار على القمة سيمنحهم مزيدا من المعنويات قبيل لقاء العروبة في الاسبوع المقبل واشار البدواوي الى ان المباريات المقبلة المتبقية من عمر المسابقة بمثابة حياة أو موت ولا بد من الفوز في خمسة لقاءات حتى نضمن البطاقة الاولى منوها الى ان المنافسة ستظل مشتعلة بين الفرق الى آخر الجولات.

تأثير

ونوه البدواوي الى أن فريقه لم يتأثر بغياب عدد من لاعبي فريقه أمام رأس الخيمة بدليل السيطرة وتنوع الهجوم الى جانب فاعلية خط الوسط وثبات الدفاع لكن اعود واقول ان الفوز امام رأس الخيمة لم يكتب لنا وذلك من واقع الفرص والسوانح السهلة التي توافرت لعدد من لاعبي فريقه واكد ان حتا لا ينتظر خدمة من احد وعلى اللاعبين ان يأكلوا بايديهم ويقدموا الافضل وان يستعيدوا نغمة الانتصارات عبر بوابة العروبة اعتبارا من الجولة المقبلة مع كامل احترامنا للفريق المضيف.

لوم

عاب البدواوي على حكم المباراة احمد سالم خلفان تساهله كثيرا في بعض الحالات المتعلقة بإصابات اللاعبين وانتظارهم حتى يتم إسعافهم داخل الملعب مما يقلل ذلك كثيرا من إثارة اللقاء.

إشادة

اشاد سعيد الوتري المشرف على الفريق الأول للكرة بنادي دبا الحصن بحكم مباراة فريقه أمام العروبة سعيد العاجل (العادل دائما) حيث اعطى كل ذي حق حقه وكان عادلا طوال زمن المباراة مشيرا الى أن العاجل منح لاعبي العروبة ركلتي جزاء في الشوط الأول وهما صحيحتان وعاد ومنحنا ركلة في الشوط الثاني فضلا عن تواجده في موقع الحدث وعدم استعمال صافرته كثيرا في عدد من الحالات عكس حكام آخرين يلجؤون للصافرة في اي وقت وحين بسبب وبدون سبب مشيرا الى ان الأخطاء التحكيمية التي رافقت مباريات فريقه السابقة حرمته من التواجد في مقدمة الفرق لكن اعود واقول ان الحصن سيكون غير في الموسم المقبل.

واشاد الوتري بكابتن فريقه محمد سرور هداف الفريق بسبعة أهداف والذي وصفه باللاعب المنضبط والغيور على شعار ناديه لافتا الى ان سرور سجل هاتريك أمام العروبة وكان افضل لاعبي الفريقين متفوقا على الجميع.

كبوة

قال خلفان الدرمكي مشرف فريق كلباء إن هزيمة النمور لا تقلل من وضع الفريق منوها الى أن لاعبي فريقه سيطوون هذه الصفحة سريعا وأمامهم مباراة في غاية الأهمية امام الذيد المنتصر على الخليج بثلاثية وعلى اللاعبين الاستعداد الجيد لهذه المباراة وان يستعيدوا نغمة الانتصارات من جديد خصوصا وان فريقهم يعد من المرشحين للعودة من جديد لدوري الاضواء والشهرة وذكر الدرمكي ان المدرب التونسي مراد العقبي سيقوم باختيار البديل المناسب لتعويض غياب اللاعب يعقوب حسن المطرود بالبطاقة الحمراء امام دبي.

من ناحيته، أشاد خالد الكعبي مدير فريق دبي بلاعبي فريقه مشيدا بالمستوى العالي الذي اظهروه امام كلباء وقادهم للفوز بهدف في أقوى مباريات الجولة 12 منوها الى ان اللاعبين طووا ملف النمور وفتحوا ملف رأس الخيمة.

وطمأن الكعبي جماهير الاسود على صحة اللاعب حسين عبد الرحمن الذي اعتدى عليه لاعب كلباء يعقوب حسن بعنف في الوقت بدل الضائع واكد الكعبي ان فرحة جماهير العوير بالفوز على كلباء يجب ان تؤجل الى ما بعد نهاية الدوري والتأهل لدوري المحترفين.

15

شهدت مباريات الجولة 12 تسجيل 15 هدفا، وكانت أكبر نسبة أهداف في لقاء العروبة الخاسر أمام دبا الحصن بنتيجة 2-5، فيما فاز الذيد على الخليج بنتيجة 3 -2، وتعادل حتا ورأس الخيمة 1 - 1.

فاز دبي على كلباء بهدف، وأشهر الحكام 23 بطاقة صفراء وحمراوين كانتا من نصيب كل من فهد فريش لاعب حتا ويعقوب حسن مدافع كلباء، ويغيب اللاعبان عن مباراة فريقهما في الجولة المقبلة.

12

يتربع على صدارة الهدافين البرازيلي تايو سانتوس برصيد 12 هدفاً رغم غيابه عن لقاء فريقه أمام رأس الخيمة، وجاء في المركز الثاني مواطنه اديلسون لاعب عجمان

بـ 10 أهداف ثم لاعب دبي عصام بن جمعة بتسعة أهداف ويأتي من خلفهم 3 لاعبين بثمانية أهداف هم يالي جون وإدريس فتوحي وديجو.

75

يعد فوز فريق الذيد على الخليج في الجولة 12 لدوري الأولى بنتيجة 3-2 ـ لافتاً بعد أن جافت الانتصارات ديار الذيد لنحو 75 يوماً، والمثير في الأمر أن آخر فوز للذيد يعود لتاريخ 26 ديسمبر الماضي، وكان على حساب ابن عمه الخليج أيضاً ليكون الفريق البنفسجي بمثابة عقدة لأبناء الخور بعد أن حقق الفريق الفوز ذهاباً وإياباً على الخليج وبنتيجة واحدة 3-2.

6

لم يكن التونسي مراد العقبي مدرب كلباء يعلم أن مواطنه عصام بن جمعة محترف دبي هو من يسقيه كأس الهزيمة بعد أن سجل ابن الخضراء هدفاً رائعاً مستغلاً خبرته في التسديد من خارج منطقة الجزاء، وفشلت محاولات الحارس محمد حسين فرج في التصدي لها، ليكون الهدف بمثابة ستة نقاط، خصوصاً وأن دبي رد دينه للفريق الكلباوي الذي فاز عليه في الدور الأول بنتيجة 2-1، كما قرب الهدف فريق الأسود أكثر من فريقي الصدارة.

13

تنطلق مباريات الجولة 13 يوم الجمعة المقبل بمباراتين، ويلعب الخليج مع عجمان في خورفكان، ويستقبل كلباء الجريح ضيفه الذيد، ويلتقي يوم السبت العروبة مع حتا المتصدر في الفجيرة، فيما يشد دبي الرحال صوب رأس الخيمة لملاقاة الخيماوي الذي أشعل المقدمة، وتقام المباريات في الرابعة و40 دقيقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات