أكد أن حظوظ العميد في احتلال مركز متقـدم تعقّدت كثيراً

يوفانوفيتش: أنا المسؤول الوحيـد عن الهزائم

الجزيرة يحرم النصر من استعادة المركز الثالث | تصوير: سالم خميس

اعترف الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، بصعوبة مهمة فريقه في انتزاع مركز ضمن الأربعة الأوائل في دوري الخليج العربي لكـرة القدم هذا الموسم، بعدما حصل على 8 نقـاط فقط من أصل 24 نقطة في الدور الثاني..

وعدم قدرته على تحقيق الفوز للمرة الرابعة على التـوالي، آخرها أول من أمس أمام الجزيرة عندما تلقى خسارة قاسية في عقر داره على يد الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الخامس بـ33 نقطة، بعدما احتل المركز الثالث على مدار عدة جولات..

كما اعترف المدرب أنه المسؤول الوحيد عن هزائم فريقه في الفترة الأخيرة، وقال: »بالطبع لسنا راضين على الوضعية التي وصل إليها الفريق، وعلى طريقة الأداء السيئة أمام الجزيـرة، وأعتقد أن هناك صعوبة كبيرة في إنهاء الدوري ضمن المراكز الأربعة الأولى في حال واصلنا اللعب بهذه الطريقة، وعلينا أن نعترف أن النصر يعيش فترة صعبة لم يشهدها منذ فترة طويلة«.

وأضاف: »خرجنا بالنتيجة الأسوأ أمام الجزيرة، وهذا أمر طبيعي في كرة القدم عندما تلعب بتلك الطريقة، وترتكب أخطاء فادحة في الدفاع والهجوم.

وواصل يوفانوفيتش اعترافاته بأن النصر كان في أسوأ حالاته ولم يكن قادراً على مجاراة أحداث المباراة، وعجز عن السيطرة على مفاتيح اللعب خصوصاً منطقة وسط الملعب وكانت خطوطه متباعدة وفسح المجال أمام الجزيرة لاستغلال الهجمات المرتدة دون مقاومة، لتذهب نتيجة المباراة في النهاية للفريق الأفضل.

استغلال

وأوضح يوفانوفيتش أن النتيجة كانت ستكون مختلفة لو نجح النصر في تحويل إحدى الفرص الواضحة التي أتيحت له خلال الدقائق الـ20 الأولى قبل حصول الجزيرة على ضربة الجزاء، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن فريقه لم يظهر بالوجه المطلوب ولم يقدم مباراة جيدة واستحق الخسارة..

وقال: »صحيح، لو تمكنا من تسجيل هدف من الفرص العديدة التي حصلنا عليها قبل أن يسجل الجزيرة لسارت الأمور بشكل مختلف خاصة أننا دخلنا المباراة بقوة وكنا الطرف الأفضل في التحكم في أحداثها خلال الـ20 دقيقة الأولى عندما صد القائم هدفاً محققاً لنا، وهذه كرة القدم عندما لا تسجل تقبل أهدافاً، وإذا كنا نريد نتيجة أفضل كان علينا تقديم أداء أفضل«.

تعديل

ورفض المدرب الصربي إلقاء اللوم أو المسؤولية على أي طرف في الفريق، وقال: »المدرب المسؤول الأول عن نتائج الفريق سواء كانت إيجابية أو سلبية، لذا أعلن اليوم أني المسؤول الوحيد عن خسارة النصر أمام الجزيرة وعن كل النتائج السلبية السابقة..

وأعتقد أنه أمامنا فرصة للتدارك لأنه من حسن الحظ توجد فترة توقف طويلة سنحاول استغلالها لتعديل أوضاع الفريق، ومازال يرادوني الأمل أن نعود بنفس الصورة التي ظهرنا عليها في الدور الأول«.

كما رفض يوفانوفيتش الربط بين تراجع نتائج الفريق محلياً وخروجه من مسابقة كأس رئيس الدولة بمشاركته في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وقال: »بالطبع تتراجع الحيوية بكثرة المباريات لأننا لم نحصل على الوقت الكافي للراحة ولكن هذا ليس مبرراً لنتائجنا السلبية في المباريات الأربع الأخيرة بالدوري، وللمفارقة بأن أكثر مستوياتنا إقناعاً مؤخراً كانت أيضاً في المسابقة الآسيوية في مباراة الإياب ضد سباهان والتي خسرنا بعدها أمام الشباب، رغم أنه من المفروض أن نفوز لأن معنوياتنا في تلك اللقاء كانت جيدة ولكن ذلك مع الأسف لم يحدث«.

واختتم المدرب الصربي مؤكداً إمكانية عودة لاعبه التشيلي لويس خيمينيز المصاب الثلاثاء المقبل أمام الاتحاد السعودي.

غلق الملف

شدد يوفانوفيتش على ضرورة طي الخسارة من الجزيرة وقال: »ليس أمامنا أكثر من خيار، يجب أن نغلق ملف الدوري بكل أحداثه ونفكر في المستقبل، سنلعب مع اتحاد جدة في البطولة الآسيوية بعد يومين، ونراهن فقط على ردة فعل إيجابية من اللاعبين..

وندرك تماماً أن الوقت ليس لصالحنا لتصحيح الكثير من الأخطاء التي حدثت أمام الجزيرة، وأثق في أن لاعبي النصر سيكونون عند الوعد في هذه المباراة، ولست متخوفاً من هذه الفترة السيئة لأن الفرق الجيدة دائماً ما تُبدي ردود فعل صائبة«.

غابرييل تشوفي: تين كات يعتذر من حكم المباراة بعـد طرده

استهل غابرييل تشوفي المدرب المساعد، الذي حضر نيابة عن الهولندي تين كات مدرب الجزيرة المطـرود المؤتمر الصحافي قائلاً: »إن تين كات يعتذر من حكم المباراة، لقد حصل سوء فهم، لأن المدرب اعتقد أن الكرة قد خرجت من أرضية الملعب، وتوجّه بسؤال إلى الحكم الرابع عنها«.

وأكد تشوفي أن المباراة لم تكن سهلة للجزيرة ضد فريق قوي يمتلك قدرات عالية، وقال: »الخروج بنقاط الفوز لم تكن مهمة سهلة ضد فريق قوي، يمتلك لاعبين لديهم قدرات عالية ولكن قدرات لاعبي الجزيرة هي التي كتبت سيناريو المباراة بفضل التركيز العالي وعدم ارتكاب أخطاء عديدة.

وأوضح المدرب المساعد أن الفوز جاء بتوقيت مهم للغاية لرفع الحالة المعنوية للفريق قبل مواجهة الهلال السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا الأسبوع الجاري، وقال: نشعر بالفخر لما قدمه لاعبونا الذين أظهروا شخصية رائعة ولعبوا بتركيز ذهني عال وروح قتالية على مدار 90 دقيقة، وكان الفوز هدفنا الأول من المباراة لتحسين وضعيتنا في الترتيب..

وهذا ما تحقق ونحن سعداء بكسب العلامة الكاملة في لقاء جمعنا بمنافس جدير بالاحترام، وأظهر اللاعبون قدرة كبيرة على الـتأقلم مع فكر المدرب تين كات، ومع مرور الوقت يتعلمون منه أكثر فأكثر، والآن بإمكاننا أن نخوض تحدي مباراة الهلال السعودي بمعنويات قويـة.

وأشاد تشوفي بالأداء الرائع لمهاجم الفريق ومنتخبنا الوطني علي مبخوت ومساهمته الفعالة في قيادة الفريق إلى الانتصار بتسجيله هدفين، مشيراً إلى أنه يجب الإشادة كذلك بجهود كل اللاعبين وقال: أظهرنا أن فريقنا بأسره قوي ومهم، وقدم عملاً جماعياً رائعاً على أرضية الملعب.

واختتم المدرب المساعد بالحديث عن إصابة حارس المرمى علي خصيف الذي غادر المباراة نهاية الشوط الأول وترك مكانه لزميله خالد السناني، وقال: »تعرض خصيف لشد عضلي، وكان السناني جاهزاً لتعويضه، والمجموعة كلها جاهزة لتعويض أي لاعـب«.

تصريحات

سالم علي: فـوز مستحق

عبر لاعب الجزيرة سالم علي عن سعادته بتسجيل الهدف الثالث بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، وقال: »خرجنا بفوز مستحق أمام النصر، وما يضاعف سعادتي هو نجاحي في تسجيل الهدف الثالث الذي منحنا 3 نقاط غالية في جدول الترتيب«.

وأكد سالم علي أن مجريات المباراة كانت لصالح الجزيرة منذ البداية، مشيداً بالأداء الرائع لزميله علي مبخوت صاحب الثنائيـة، مشيراً إلى أن الترتيب الحالي للجزيرة لا يعكس المستوى الحقيقي للفريق والجهود المبذولة.

وأصيب سالم علي خلال مشاركة مع المنتخب الأولمبي في 2014، قبل أن يتعرض مرة أخرى للإصابة ويبتعد طيلة موسم كامل عن فريقه.

أحمد خميس: حاولنا إيقاف النزيف

أكد أحمد خميس لاعب النصر أن فريقه كان يحتاج إلى الخـروج بالفوز خصوصاً أنه يستعد لمواجهة الاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن اللاعبين بذلوا كل ما عندهم من جهود لإيقاف نزيف النقاط في دوري الخليج العربي لكن الأمور سارت عكس ما كانوا يتطلعون إليه.

وأوضح أحمد خميس أن ضغط المباريات في الفترة الأخيرة بين المسابقات المحلية، ودوري أبطال آسيا قد يكون من العوامل التي أدت إلى تراجع نتائج النصر في دوري الخليج العربي ولكنها ليست العوامـل الرئيسية.

علي مبخوت: خطوة مهمة للتصحيح

اعتبر مهاجم الجزيرة علي مبخـوت أن الفوز على النصر خطوة مهمة للخروج من الوضعية الصعبة التي يعاني منها الفريق في دوري الخليج العربي، وقال:»أعتقد أن الأداء الذي ظهرنا عليه خلال المباراة يشفع لنا الخروج بنقاط الفوز، التي تشكل أفضل حافز لنا لتحسين وضعنا في جدول الترتيب«.

وحول إضاعته بعض الفرص السهلة خلال المباراة، أوضح مبخوت أن الحظ لم يقف إلى جانبه في الشوط الثاني بشكل خاص في حالتي انفراد لكن هذه كرة القدم والمهم في النهاية أنه سجل ثنائية وساهم في قيادة فريقه إلى الفوز.اعتراف

طارق أحمد: المسؤولية جماعية

صرح لاعب النصر طارق أحمد أن اللاعبين يتحملون مسؤولية الخسارة أمام الجزيرة، وقال: عندما يخسـر الفريق يجب أن نتحمل جميعا المسؤولية، ولا نهرب منها، وأنا أول من يتحمل مسؤولية النتائج السلبية، وكرة القدم تحتاج إلى التركيز والعمل ويمكن أن يتخلى عنك الحظ، في مباراة أو مباراتين لكن إذا تواصل الأمر 4 مباريات، فهذا يعني أن هناك مشكلـة.

وأضاف: يجب أن نستغل الفترة المقبلة ونستعيد ثقتنا بأنفسنا، وأعتـقد أن كرة القدم بقدر ما تبذل جهودا ستأتي النتائج الجيدة، والمهم أن لا نفقد الأمل في قدرتنا على العودة بشكل أقـوى، وأمامنا فرصة لإثبات ذلك أمام الاتحاد السعودي الثلاثاء المقبل.

وأكد طارق أحمد أن النتائج السلبية في الجولات الأخيرة يجب أن لا تحجب الجهود التي يبذلها الجهاز الفني واللاعبون، موضحا أن النصـر أصبح مطالباً بعدم خسارة أي نقطة في المباريات المقبلة للحفاظ على حظوظه في المنافسة على المركز الثالث.

خلفان: بصمة المدرب واضحة

قال خلفان مبارك لاعب الجزيرة إن الفوز على النصر تحقق بفضل روح الفريق ورغبة اللاعبين القوية في تصحيح المسار وإخراج الجزيرة من الوضعية الصعبة، مثمّنا دور المدرب الهولندي تين كات وبصمته الواضحة في النقلة النوعية في أداء الفريق، وقال: تمكن الجزيرة من استعادة وضعـه الطبيعي، بفضل الأداء الجماعي ونشكر كل من وقف إلى جانبنا خلال الفترة الصعبة. وأكد خلفان مبارك أنه يدين بالأداء المميز في المباراة إلى زملائه ومدربه تين كات الذي منحه ثقته.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات