«الخطأ ممنوع» شعار فرق المقدمة في الجولة 12

الإعصار يواجه الخيماوي لاستعادة الصدارة

■ حتا يسعى إلى الصدارة وتعويض خسارته أمام كلباء البيان

تقام اليوم مباراتان في افتتاح الجولة 12 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ويستقبل اعصار حتا الجريح ضيفه رأس الخيمة في الخامسة و35 دقيقة عصراً،ويلعب في التوقيت نفسه بالساحل الشرقي العروبة مع دبا الحصن في مواجهة مهمة لأصحاب الأرض فقط، ويتمسك العروبة (16 نقطة) بالأمل الضعيف في صراع المقدمة وسط حسابات معقدة.

وتدخل فرق المقدمة مباريات الجولة بشعار «الخطأ ممنوع» بعد اشتعال المنافسة على بطاقتي الصعود لدوري الخليج العربي بين 4 فرق بشكل أساسي هي عجمان وحتا 23 نقطة، وكلباء الثالث بـ 22 ودبي الرابع بـ 19 نقطة.

مواجهة الجريحين

يدخل لاعبو حتا مباراة رأس الخيمة، من اجل تعويض جماهيرهم عن الهزيمة القاسية بخماسية في الجولة الماضية على يد كلباء والتي ( قصمت ظهر الفريق) وتميل الكفة على الورق لمصلحة حتا من واقع فارق الإمكانات والنقاط بين الفريقين..

ويمتلك الإعصار 23 نقطة،ورأس الخيمة 5 نقاط،ويحاول لاعبو حتا استغلال غياب عجمان (المتصدر حاليا بفارق الأهداف) عن مباريات الجولة بسبب الراحة الإجبارية، للإنقضاض من جديد على القمة ، وتواجه المدرب وليد عبيد مشكلة في النقص العددي للفريق خصوصا وانه يفتقد 3 من أبرز لاعبيه هم موسى حطب بسبب الطرد في مباراة كلباء، والبرازيلي تاسيو سانتوس الهداف وعلي محمود لنيلهما ثلاثة انذارات.

سيناريو

ويأمل الاعصار تكرار سيناريو الفوز بخماسية على رأس الخيمة، والذي تحقق ذهاباً، واجتمعت إدارة حتا برئاسة علي البدواوي بلاعبي الفريق وطالبتهم بنسيان خماسية كلباء.

وفي المقابل يسعى حسن إبراهيم مدرب الخيماوي لمفاجأة حتا على ملعبه رغم فارق الإمكانات بين الفريقين، ولاعبو الفريق مصممون على تجاوز آثار الهزيمة برباعية في الجولة الماضية أمام العروبة ويعتمد المدرب على هداف الفريق البرازيلي يالي جون الذي سجل 8 أهداف لفريقه من 13 هدفاً.

العروبة والحصن

يشهد ملعب خليفة بن زايد بمنطقة مربح في الفجيرة مباراة العروبة ودبا الحصن في لقاء يسعى من خلاله أصحاب الأرض للإبقاء على النقاط الثلاث بملعب اللقاء للحفاظ على آمالهم الضئيلة في التأهل خصوصاً وأن العروبة في المركز الخامس بـ 16 نقطة، ويبتعد عن دبي الرابع بـ 3 نقاط.

معنويات

يدخل فريق العروبة مباراة دبا الحصن بمعنويات الفوز الأخير على رأس الخيمة برباعية لكنه يفتقد السنغالي دومنيك صاحب الهاتريك في مرمى الخيماوي، لنيله الإنذار الثالث في المباراة،وحسن راشد المطرود في نفس المباراة.

ويغيب عن دبا البرازيلي جوسيو وخالد صقر لطردهما بمباراة عجمان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات