الأهلي والشباب.. مواجهة حساسة

يستضيف الأهلي جاره الشباب في الثامنة والنصف من مساء اليوم، على ملعب استاد راشد، في »ديربي ديرة«، ضمن واحدة من أهم مواجهات الجولة الحادية والعشرين من دوري الخليج العربي، الذي يأتي وسط ظروف حساسة بين القطبين الكبيرين، بعدما ربح الشباب جولة قانونية الأسبوع الماضي، عندما اعتبرته لجنة الانضباط باتحاد الكرة، فائزاً 3-0 على الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي كأس الخليج العربي، لخطأ القلعة الحمراء في إجراءات تسجيل صفقة الشتاء خميس إسماعيل القادم من الجزيرة.

يتوقع الكثيرون أن يؤثر نتيجة الصراع القانوني بين الجارين، على أداء اللاعبين داخل أرض الملعب، وكذلك على الجماهيرية المنتظر حضوره بكثافة عالية في تلك المباراة كما جرت العادة، إضافة إلى وجود ضغوط إضافية على لاعبي الأهلي، بسبب الصراع الدائر حالياً بينهم وبين لاعبي العين، على لقب دوري الخليج العربي، الذي يتصدر الأهلي ترتيبه حالياً برصيد 50 نقطة..

وبفارق نقطة واحدة عن العين الذي يلتقي بني ياس اليوم، ضمن الجولة نفسها، فيما يطمح الشباب إلى دخول المربع الذهبي، مع بقاء 6 جولات فقط على نهاية الدوري، ويحتل »الجوارح« حالياً المركز السادس برصيد 29 نقطة.

يدخل »الفرسان« لقاء الليلة، بصفوف مكتملة من دون غيابات مؤثرة، وإن كان القلق الأكبر الذي يواجه مدربه الروماني كوزمين، هو تراكم الإنذارات على بعض نجوم الفريق، وهو ما يستلزم الحذر، وتجنب الإنذارات المجانية مع خطورة المرحلة الحالية في الصراع على حسم لقب الدوري..

والأهلي تعود على تحقيق الانتصارات على ملعبه، وبالتالي يسعى إلى إبقاء صفحته على استاد راشد بيضاء، وكذلك إلى تحقيق الفوز الخامس على التوالي في الدوري، للبقاء على قمة الترتيب طوال شهر تقريباً، وهي المدة التي سيتوقف خلالها دوري الخليج العربي، لظروف ارتباط المنتخب الوطني الأول، بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

في المقابل، يحاول الشباب، الحفاظ على يقظته الأخيرة، التي تخلص فيها من سبات الخسائر المتتالية، بفوزين مهمين على العين 2-1 وعلى النصر 1-0..

ويتطلع الكثيرين من العيناوية إلى مواجهته الليلة، على أمل أن يكرر انتصاراته المميزة على أصحاب الأرض، بما يتيح لـ»الزعيم« استرداد القمة، فيما تعتبر جماهير »الجوارح«، أن الفوز على الأهلي إذا تحقق، فهو بطولة خاصة في حد ذاتها، ومطلب مهم للفريق في تلك المرحلة الحالية، والأكثر صعوبة في عمر دورينا.

كوزمين: لن نتأثر بتقلبات الطقس

أكد الروماني كوزمين مدرب الأهلي، أن الظروف الجوية الصعبة التي مرت بها البلاد في اليومين الأخيرين، لم تؤثر على تحضيرات »الفرسان« للقاء »الجوارح« الليلة، لما تملكه الإمارات من منشآت رياضية على أعلى المستويات العالمية..

وقال: بالتأكيد الظروف الجوية الصعبة، لن تؤثر علينا، حتى وإن سقط الجليد، فلن نتأثر، ويجب علينا فقط، أن نكون في انتباه عال وجاهزية عالية عندما نواجه الشباب في الدوري.

صعبة جدا

وأضاف: »تنتظرنا مباراة صعبة جداً مثل كل المباريات، التي واجهت الفريق هذا الموسم، ونحن ليس لدينا مباراة سهلة وأخرى صعبة، والشباب فريق جيد ومنظم..

ويلعب على الهجمة المرتدة بطريقة جيدة، ولديه لاعبون ذوو فنيات عالية يمكن أن يلعبوا باستراتيجيات مختلفة في مباراة واحدة، ونحن بالتأكيد نعرف الشباب جيداً من خلال كل المواجهات السابقة التي جمعتنا معه، التي دائماً ما تكون صعبة، وبالنسبة لنا، يجب أن نكون منتبهين في اختيار الأسماء المناسبة للتشكيلة، لأن الفوز مهم، وسنعمل كل ما لدينا لحصد النقاط«.

الشباب متوازن

واصل كوزمين: »الشباب فريق متوازن ويقدم كرة جيدة، ويجب ألا ننسى أنهم فازوا على النصر والعين في الجولتين الأخيرتين، ولذلك قلت إنه يجب أن نكون منتبهين، فالشباب حتى وإن كان لديه هبوط في المستوى بفترة ما خلال الموسم الحالي، إلا أنه يجب علينا أن نأخذهم على أفضل حالاتهم التي أدوا بها، ويجب ألا يتأثر اللاعبون بما يدور خارج الملعب، لأن طموحنا دائماً تحقيق الفوز«.

كايو: " الديربي"  يحمل ضغوطات

شدد البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم على أن مباراة فريقه اليوم أمام مضيفه الأهلي في الجولة 21 لدوري الخليج العربي..

والتي دائما ما تشكل »ديربي« مرتقباً، تحمل الكثير من الضغوطات لكلا الطرفين نظراً لحساسية النتيجة في مشوار الجارين بالبطولة، لافتاً إلى أن إقامة »الديربي« أمام متصدر الدوري في هذا التوقيت ربما يعد الأنسب للشباب بعد فوزيه الباهرين في الجولتين الماضيتين على العين والنصر، واصفاً المباراة بالصعبة.

تجاوز المرحلة

ونوه كايو إلى أن الشباب تجاوز مرحلة التراجع في ضوء نتيجة المباراتين الأخيرتين أمام العين والنصر ونجاحه في حصد 6 نقاط مهمة حسنت موقع الجوارح في الترتيب العام..

واندفاعهم إلى أمام وبلوغ المركز السادس برصيد 29 نقطة، داعياً لاعبيه إلى اللعب بتركيز لمواجهة تنوع أساليب لعب الأهلي لا سيما ما يتعلق بمقدرته على إجادة الهجمات المرتدة والضغط القوي في ظل رغبته بعدم التفريط بأي نقطة كونه المتصدر والباحث عن توسيع الفارق مع مطارده العين.

قضية خميس

وطالب كايو لاعبيه بحتمية اللعب بعيدا عن المعطيات الأخيرة بين الفريقين بشأن قضية خميس إسماعيل لاعب الأهلي، والسعي بقوة لحصد النقاط الثلاث وتعزيز رصيد الشباب والاندفاع أكثر باتجاه مربع الكبار كونه هدف الجوارح في الدوري، رافضاً الربط بين مباراة اليوم وقضية مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس الخليج العربي..

مشيرا إلى أن الأهلي إلى جانب العين هما الفريقان الأفضل في الدوري وفقاً لما يمتلكانه من لاعبين دوليين وأجانب أكفاء، مبدياً ثقته الكبيرة بمقدرة لاعبيه على تحقيق المطلوب في مباراة اليوم، منوهاً إلى أن الشباب غالباً ما يقدم أداء راقياً في مبارياته مع الأهلي والعين.

هيكل: عيوننا على حلوى كوزمين

قال عبد العزيز هيكل مدافع فريق الأهلي، إن خط دفاع الفرسان، يحاول بكل ما أوتي من قوة، الخروج بشباك نظيفة في ما بقي من مباريات في الموسم الحالي، وقال ضاحكاً: بيننا وبين مدربنا كوزمين تحد خاص، وعندما نخرج من مباراة من دون أن تهتز شباكنا، يكافئنا بالحلوى، ونحن نتمنى أن ننال تلك الحلوى في ما بقي من مباريات.

وعن »الجوارح«، قال: الشباب قوي، ومبارياتنا معه، لا تخضع لمعايير ثابتة، لأنه "ديربي"، بغض النظر عن مركز الشباب في الدوري، ونحن ندخل كل مباراة، وكأنها نهائي، لأن عيوننا على البطولة.

وأضاف: »نحن كوننا مدافعين دائماً ما نعمل على ألا يدخل مرمانا هدف، لأن الفوز في المقام الأول يتوجب ألا نستقبل أهدافاً، ولدينا تحد خاص بأن نأخذ لقب أفضل دفاع، خاصة أن مدافعي الفريق كلهم من الدوليين، ويجب أن نكون مركزين، لأن التركيز هو سلاح اللاعب، ولدينا 6 خطوات علينا قطعها بنجاح، لتحقيق البطولة«.

خليفة عبدالله: هدف الجوارح ثالث الدوري

لفت خليفة عبدالله لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى أن هدف الجوارح يتمثل بالحصول على ثالث دوري الخليج العربي، مشدداً على أن مباراة الشباب اليوم أمام مضيفه الأهلي في الجولة 21 للبطولة، تأتي بعد الفوزين الباهرين للجوارح على العين والنصر في الجولتين الأخيرتين من الدوري..

مشيرا إلى أن المباراة تشكل محطة مهمة جدا لتحقيق هدف الجوارح في بلوغ المركز الثالث للائحة الترتيب العام لفرق البطولة، منوهاً إلى أن الشباب جاهز بعد التحضيرات الخاصة للمباراة كونها تشكل »ديربي« مرتقباً بين الجارين..

مشيرا إلى أن الأهلي يخوض اللقاء بدوافع واضحة تتمثل في ضرورة عدم التفريط بأي نقطة كونه المتصدر والساعي دائما إلى توسيع الفارق مع العين الوصيف حاليا، مشدداً على أن الأهلي لديه إمكانيات فنية كبيرة، مبديا ثقته العالية بقدرات زملائه لاعبي الشباب على تقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة ترضي طموحات الخضراوية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات