انطلاقة فارس الغربية

■ فرحة لاعبي الظفرة بالفوز الغالي | تصوير – مجدي إسكندر

كرر الظفرة فوزه على بني ياس للمرة الثانية هذا الموسم بعد تغلبه على مضيفه السماوي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت مساء أمس على استاد بني ياس بالشامخة، ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري الخليج العربي، ليحصد «فارس الغربية» أغلى ثلاث نقاط في انطلاقة قوية للابتعاد عن شبح الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة وتقدم للمركز العاشر في جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد بني ياس عند النقطة 26.

سجل ثلاثية الظفرة أحمد علي لاعب بني ياس السابق في الدقيقة 39، وماكيتي ديوب هدفين في الدقيقتين 73 و93 من ركلة جزاء، وشهدت المباراة طرد يوسف جابر في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

انتهى الشوط الأول بتقدم الظفرة بهدف سجله أحمد علي من خطأ فادح ارتكبه حارس مرمى بني ياس عادل فدعق في إبعاد الكرة التي وصلت إلى علي خارج المنطقة وضعها بسهولة في الشباك الخالية محرزاً الهدف الأول لفرسان الغربية في الدقيقة 39.

حذر

وسيطر الحذر في بداية اللقاء، وانحصر اللعب في وسط الملعب، خاصة وأن الظفرة لجأ إلى دفاع المنطقة وبكثافة عددية مع الاعتماد على التحول السريع من الخلف للأمام، وبمرور الوقت انتقلت السيطرة والأفضلية لمصلحة بني ياس الذي هدد مرمى عبد الله سلطان حارس الظفرة في أكثر من مناسبة، لا سيما في الدقيقة 26 عندما قاد يوسف جابر هجمة منظمة من جهة اليسار وتوغل داخل المنطقة قبل أن تصل الكرة إلى بندر الأحبابي الذي سددها بيسراه بعيداً عن المرمى، تبعتها أخطر فرص بني ياس في الشوط الأول عن طريق حبوش صالح الذي أهدر فرصة هدف محقق من انفراد صريح بالمرمى بعدما سدد الكرة برعونة في جسد الحارس عبد الله سلطان في الدقيقة 29، بينما كان أول تهديد حقيقي من جانب الظفرة لمرمى بني ياس في الدقيقة 34 عن طريق تسديدة من عبد الله النقبي ولكنها علت العارضة بقليل.

فرص

وكثف بني ياس من نشاطه الهجومي بغية إدراك التعادل، وسنحت فرصتان خطيرتان لأصحاب الأرض عندما سدد المهاجم لاريفي من داخل المنطقة ولكنها ارتطمت بأقدام المدافعين في الدقيقة 57، وفرصة أخرى لإسحاق بلفوضيل الذي وصلته الكرة من تمريرة لاريفي إلا أن حارس الظفرة تدخل في الوقت المناسب وأنقذ مرماه في الدقيقة 59.

وشكلت مرتدات الظفرة خطورة واضحة على دفاع بني ياس، حيث استغل مهاجما الظفرة ماكيتي ديوب وأحمد علي المساحات الخالية في دفاع السماوي ومن إحداها مرر علي الكرة إلى ديوب الذي انفرد تماماً بالمرمى وسط غياب تام للتركيز من جانب مدافعي بني ياس، وسددها ديوب باقتدار في الشباك على يسار الحارس عادل فدعق محرزاً الهدف الثاني لفرسان الغربية في الدقيقة 73.

أحبط الهدف الثاني من معنويات لاعبي بني ياس، ورمى غارسيا المدير الفني بآخر أوراقه الهجومية عندما دفع بصالح المنهالي والمهاجم الصريح محمد ناصر مكان حبوش صالح وبندر الأحبابي، وأضاع محمد ناصر هدفا محققا من أول لمسة له عقب دخوله عندما وصلته الكرة في مواجهة المرمى إلا أنه سدد بغرابة ضعيفة في يد الحارس عبد الله سلطان في الدقيقة 77.

وأضاف ديوب الهدف الثالث للظفرة من ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد يوسف جابر الذي عرقل عبد الله النقبي في الدقيقة 93، ويشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه يوسف جابر.

تعديلات

أجرى لويس غارسيا مدرب بني ياس تعديلاً تكتيكياً في الشوط الثاني بتغيير في مراكز بعض اللاعبين ودفع بسهيل النوبي بدلاً من فواز عوانة، ليعود مارك ميليغان إلى خط الوسط، بينما انتقل أحمد دادا للجهة اليسرى وشغل النوبي مركز الظهير الأيمن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات