ضمن منافسات ثاني أيام البطولة الخامسة

سلطان بن زايد يشهد «دولية قفز الحواجز»

صورة

بحضور ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، جرت أمس في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية بمدينة الختم، فعاليات ومنافسات اليوم الثاني من بطولة سموه الخامسة للقفز على الحواجز..

والتي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، وتختتم مساء اليوم، شارك في أشواط اليوم الثاني ما يزيد على 100 فارس وفارسة من الإمارات والدول العربية والأجنبية.

حضر فعاليات ومنافسات اليوم الثاني للبطولة: عبد الله فاضل المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وأحمد عادل عبد الرازق، رئيس جمعية مربي الخيول العربية المصرية، مستشار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لشؤون الخيول العربية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة، إضافة إلى ضيوف المهرجان من الشخصيات الخليجية والعربية والدولية، وجمهور كبير من المواطنين والمقيمين والسياح الأجانب.

تتويج

وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بتتويج الفائزين بفئات البطولة، التي استهلت بشوط مستوى الأطفال والمبتدئين والخيول الصغيرة من 4 إلى 5 سنوات، ومنافسة من جولتين ضد الزمن، حيث انتزع صدارة الجولة الأولى الفارس الإماراتي عيسى العويس من إسطبلات الصافنات، على صهوة الجواد «جود أوف أونر»، وحلت ثانية الفارسة دومينيك بشارة، من إسطبلات الإمارات للفروسية، على صهوة الجواد «كاندو تو»..

ونال المركز الثالث الفارس عمر الحاج من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق، على صهوة الفرس «إستيلا 514». كما توّج سموه الفائزين بشوط المبتدئين، حيث تم تقسيم الجائزة الأولى، على 6 فرسان وفارسات سجلوا تقاربا في السرعة والوقت محققين فوزا متعادلا في المركز الأول وهم: أحمد شافي الشامسي، عبد الله المرزوقي، شين أنايس، لورا جين، عبد الله الجنيني، خليفة الخليلي.

منافسة

كما توج سموه الفائزين بشوط الخيول الصغيرة من أعمار 4 – 5 سنوات، حيث خطف المركز الأول الفارس الإماراتي حمد الكربي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباقات، على صهوة الجواد «شيخ الشباب»، وحل ثانيا الفارس ماجويل برافو، على صهوة الجواد «زد سفن آسكوت»، وثالثا الفارسة جين راندوكس، على صهوة الجواد «فابينو»..

وحقق المركز الرابع الفارس الإماراتي سالم أحمد السويدي على صهوة الفرس «لافياتا»، وحصل على المركز الخامس الفارس أسامة أكرم من اسطبلات العين، على صهوة الجواد «فورس جان».

وقام سموه بتتويج الفائزين بشوط الناشئين، ونال المركز الأول الفارس رامي غريب، من إسطبلات 971، على صهوة الجواد «واترو 3»، وحصل على المركز الثاني الفارس أحمد عبد الله الكاظم، من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق، على صهوة الفرس «كارلا»، فيما حل ثالثا الفارس عدنان أحمد، من إسطبلات الباهية، على صهوة الفرس «ديليسا».

وعقب تتويجه للفائزين في أشواط اليوم الثاني، أشاد سمو راعي المهرجان بأداء الفرسان وجماليات وفعالية أدائهم، وحسن التزامهم بشروط ومواصفات وقوانين اللعبة تحت مظلة شعار بوذيب (أخلاق الفرسان أولاً) والذي تحقق خلال المناسبة بصورة مشرفة وجماليات واحترافية لافتة، تعكس ريادة ومكانة فروسية الإمارات محلياً وعربياً ودولياً.

تقدير

من جانبها، عبرت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عن تقديرها للحضور القوي لفارسات الإمارات، والذي زادت نسبته على 40% من إجمالي المشاركين في منافسات اليوم الثاني للبطولة، وعزت اللجنة ذلك إلى توجيهات ودعم ورعاية سمو راعي المهرجان للرياضة النسائية، التي تحتل مساحة ممتازة من خريطة بطولات وسباقات «بوذيب»، مثنية على هذا الحضور المتميز للفارسات، اللواتي أكدن حرصهن على إنجاح البطولة والمهرجان.

يذكر أن مهرجان سلطان بن زايد الدولي العاشر للفروسية يشهد تغطية إعلامية متميزة، حيث يستقطب الحدث ومنافساته نحو سبع قنوات فضائية محلية وخليجية وعربية تبث النشاطات بشكل مباشر أو من خلال ساعات معينة وبرامج خاصة، إضافة الى مركز إخباري يوفر للصحف ووكالات الأنباء الأخبار والمعلومات والنتائج بمهنية وحرفية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات