الشباب والنصر.. قمة الكبيرين

يستقبل فريق الشباب الأول لكرة القدم على ملعبه الخضراوي بدبي في الثامنة والنصف من مساء اليوم نظيره النصر ضمن الجولة 20 لدوري الخليج العربي في مباراة ينظر إليها الكثيرون على أنها قمة الكبيرين بغض النظر عن وضع الفريقين حالياً في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة..

لا سيما ما يتعلق بنتيجة مباراتيهما في الجولة 19 والتي شهدت فوزاً مدوياً للجوارح بهدفين لهدف على العين المتصدر قبل تلك المباراة، وتعادل مخيب للعميد مع ضيفه دبا الفجيرة بهدف لمثله.

وقبل قمة اليوم، يقف الشباب سابعاً في لائحة الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 26 نقطة، فيما يحتل النصر المركز الثالث بـ 33 نقطة، خلف العين الثاني برصيد 46 نقطة، والأهلي المتصدر بـ 47 نقطة، وانتهى لقاء الذهاب بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

فقدان وخسارة

وفي مباراة اليوم، يفتقد الجوارح إلى خدمات 4 من أبرز نجوم تشكيلتهم الأساسية، وهم حسن إبراهيم للإنذار الثالث في مباراة العين في الجولة 19 للدوري، ومانع محمد ومحمد عايض للطرد في مباراة بني ياس في دور الـ 16 لبطولة الكأس..

وحارس المرمى سالم عبدالله للإصابة، فيما يخسر العميد جهود لاعبه خليفة مبارك للطرد في مباراة الوحدة في الجولة 18 للدوري، مع توقعات بعودة التشيلي خيمنيز ومحمود خميس للتشكيلة الزرقاء بعد غيابهما عن لقاء سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا.

فواصل التشويق

ويتوقع المتابعون للشأن الكروي، أن تكون مباراة اليوم امتداداً لطبيعة مباريات الشباب والنصر اللذين غالباً ما يمتعان المتابعين وجماهيرهما بفواصل مثيرة من المتعة والتشويق الكروي رغم أن كلا الفريقين يبدو بعيداً عن دائرة المنافسة على درع الدوري لهذا الموسم خصوصاً بالنسبة للمضيف الشباب الذي فقد الفرصة نهائياً.

وجبة دسمة

ولا يقلل الوضع الحالي المتفاوت للفريقين في لائحة الترتيب العام لفرق الدوري، من إمكانية التوقع في أن يقدم القطبان الكبيران وجبة كروية يتوقع أن تكون كاملة الدسم، خاصة وأن النصر الضيف قادم إلى الملعب الخضراوي من فوز مستحق على ضيفه سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا.

كايو: نلعب في ظروف صعبة

شدد البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم على أن فريقه يلعب اليوم أمام ضيفه النصر في الجولة 20 لدوري الخليج العربي..

في ظل ظروف صعبة ومعقدة جداً ناتجة عن غياب 4 نجوم، مع توقعات بالتحاق المدافع المخضرم عيسى محمد بكوكبة الغائبين، إلى جانب عدم اتضاح صورة مشاركة المدافع محمد مرزوق بشكل كبير، يضاف إلى ذلك التأثيرات السلبية للخروج المبكر من الكأس بعد الخسارة أمام بني ياس في دور الـ 16 للبطولة.

ولفت كايو إلى أن الشباب حقق فوزاً غالياً في الجولة الماضية من الدوري على مضيفه العين، متمنياً أن يحالف الحظ فريقه في مباراة اليوم بعدما حال دون فوز الجوارح في مباريات عدة رغم أنهم كانوا الطرف الأفضل من منافسيهم، لكنهم خسروا لأن الحظ وقف ضدهم، معترفاً بأن مشكلة الشباب حالياً تكمن في الجانب الهجومي والافتقاد إلى الهداف الصريح وكيفية انتهاز الفرص المتاحة أمام مرمى المنافسين.

تركيز وتوازن

واعترف كايو أن الخروج المبكر من الكأس أثر سلباً على معنويات الشباب، معرباً عن أمله في أن يكون التعويض عبر التأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي على حساب الأهلي، مشدداً على أن الشباب يستحق خوض نهائي تلك البطولة وفقاً لمستوى الأداء في مباراة نصف النهائي التي خسرها أمام الأهلي، رافضاً التعليق كثيراً على القضية.

يوفانوفيتش: سندافع بقـوة عن المركز الثالث

شدد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النـصر على أهمية المباراة التي يخوضها فريقه اليوم أمام الشباب لحساب الجولة 20 لدوري الخليج العـربي من أجل الحفاظ على مركزه في جدول الترتيب الذي سيدافع عنه بكل قوة..

مشيراً إلى أن مواجهة الفريقين دائماً تكون حافلة بالإثارة وقال: المباراة ستكون صعبة خصوصاً أننا عائدون إلى الدوري بعد خوض 3 مباريات خلال أسبوع واحد، ومع ذلك علينا أن نكون على أتم الاستعداد في الملعب واللعب بنفس المستوى الذي ظهرنا به أمام سباهان

وأوضح يوفانوفيتش أنه حرص خلال اليومين الماضيين على تجهيز الفريق وفي الوقت نفسه منح اللاعبين قسطاً من الراحة بعد ضغط المباريات في الفترة الأخيرة.

وأشاد المدرب الصربي بفريق الشباب الذي كان حقق الفـوز على حساب العين المتصدر في الجولة الماضية، وقال: يجب أن نكون حذرين ونظهر بالمستوى الذي ظهرنا في المباراة الأخيرة أمام سباهان.

وأوضح يوفانوفيتش أن النصر سيبذل كل جهـوده من أجل الحفاظ على المركز الثالث حتى يتسنى له المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا، وقال: سنحاول الظهور بأعلى مستوى لتحقيق الفوز وتعزيز موقفنا في جدول الترتيب لأن هدفنا إنهاء الموسم في المركز الثالث وعلى الصعيد الآسيوي نتطلع إلى التأهل إلى الدور الثاني، وأعتقد أن موسمنا سيكون جيداً للغاية في حال حققنا هذين الهدفين.

حسين عباس: الأخطاء ممنوعة

أكد حسين عباس لاعب النصر أنه لا بديل لفريقه عن الفوز عندما يلتقي الشباب مساء اليوم لحساب الجولة 20 لدوري الخليج العربي، وقال: مواجهتنا للجوارح ديربي تقليدي سيكون بلا شك على درجة عالية من الإثارة، وسندخل المباراة مثلما لعبنا أمام سباهان في دوري أبطال آسيا، وأعتقد أنه في حال لعبنا بالريتم نفسه والروح القتالية سيكون النصر حليفنا، والمهم أن نحافظ على تركيزنا ونلعب بجدية ودون أخطاء.

وعبر حسين عباس عن سعادته بالمستوى الذي قدمه أمام سباهان، موضحاً أنه نجح في مهمته بفضل نصائح مدربه يوفانوفيتش الذي منحه ثقته وحرية اللعب، وقال: كنت أدرك جيداً أني بصدد الحصول على فرصة ذهبية في مسيرتي الرياضية وكان عليّ استغلالها بالشكل المطلوب، وأنا سعيد بالمستوى الذي قدمته.

وأضاف: »حالياً نفكر فقط في المركز الثالث، ومباراة سباهان منحتنا الحافز لنلعب بالعقلية نفسها، وأعتقد أننا نحتاج إلى التركيز«.

قاسم: ليس لدى الجوارح لاعب سوبر

لفت محمود قاسم لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى أن فريقه الأخضر ليس لديه لاعب سوبر بعينه في ظل تفرده بصفة اللعب الجماعي الذي غالباً ما يميز الجوارح، ممتدحاً زملاءه، مبدياً ثقته بمقدرة الشباب على عبور مباراة اليوم أمام ضيفه النصر في الجولة 20 لدوري الخليج العربي والتقدم خطوة أخرى نحو مربع الأربعة الكبار بعد الفوز الثمين على العين في الجولة الماضية من البطولة..

مشدداً على أن مباراة اليوم صعبة على الفريقين، خاصة وأن النصر قادم من فوز ثمين على سباهان الإيراني في أبطال آسيا، منوهاً إلى أن العميد يمتاز باللعب ككتلة واحدة، داعياً زملاءه إلى ضرورة اللعب بتركيز وتوازن وتطبيق خطة المدرب كايو حرفياً، مشيراً إلى أن الشباب يبقى من الفرق الكبيرة بغض النظر عن وضعه الحالي في لائحة الترتيب العام لفرق الدوري. دبي - البيان الرياضي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات