" السماوي" و " فارس الغربية".. رد الديْن

يخوض بني ياس مواجهة صعبة عندما يستضيف الظفرة في السادسة إلا ثلثا من مساء اليوم باستاد السماوي في الشامخة ضمن مباريات الجولة 20 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، يبحث بني ياس عن رد الدين لـ»فارس الغربية« بعد خسارته مباراة الدور الأول بهدفين نظيفين..

ويحاول الوصول إلى مركز أفضل من السادس الذي يحتله برصيد 26 نقطة في ظل الفارق الضئيل في النقاط بينه وبين الوحدة الخامس، ويدخل الفريق المباراة بمعنويات عالية ومنتشيا بالتأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد فوزه المستحق على الشباب بهدفين مقابل هدف، ويأمل المدير الفني لويس غارسيا استغلال هذه الروح كسلاح للفريق في مواجهة الظفرة.

ويتعين على المدرب إيجاد حلول مناسبة في الخط الخلفي نتيجة افتقاد المدافع محمد جابر والهولندي روي درينثي والذي اعتمد عليه كظهير أيسر في الفترة الأخيرة وأثبت جدارة في هذا المركز، وقد يلجأ إلى تغيير في مراكز بعض اللاعبين بالاستعانة بأحمد دادا في الجهة اليسرى..

وسهيل النوبي في الجهة اليمنى، بينما يعول على القوة الهجومية التي يمتلكها بوجود الهداف لاريفي ومعه اسحق بلفوضيل وبندر الأحبابي وعامر عبد الرحمن.

الفوز الثالث

في المقابل يأمل الظفرة تحقيق الفوز الثالث له في الدوري على التوالي بعد الانتفاضة التي شهدتها نتائج الفريق في المسابقة في آخر جولتين عندما فاز على الفجيرة والإمارات بنفس النتيجة بهدفين مقابل هدف.

ويتطلع الظفرة إلى الابتعاد عن دائرة الخطر التي مازالت تحيط به ووضع الفريق في منطقة الأمان، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الفجيرة صاحب المركز الثالث عشر.

ويعول الجهاز الفني بقيادة السوري محمد قويض على رغبة لاعبيه وتطور الأداء في الفترة الأخيرة على الرغم من الخسارة التي مني بها »فارس الغربية« في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة عندما خرج أمام الجزيرة وعلى نفس ملعب المباراة في بني ياس.

غارسيا: نسعى إلى إيقاف هجوم المنافس

 

وصف غارسيا، المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، هجوم الظفرة بالقوي بوجود ديوب، وأحمد علي الذي يقدم مستويات جيدة، مؤكداً أنه يسعى للحد من خطورة هجوم الظفرة، وعدم إضاعة فرص سهلة أمام مرمى المنافس.

وقال: هدفنا الفوز والفريق في مستوى جيد من الجاهزية والمعنويات مرتفعة في ظل الأداء المميز الذي قدمه الفريق مؤخرا، حيث يؤدي اللاعبون بجدية وبروح عالية وانضباط فني وتكتيكي.

وأضاف: لا نعتبر أن المباراة ثأرية لنا بسبب خسارتنا في الدور الأول من الظفرة بهدفين، فالمباراة بـ 3 نقاط ونتطلع لتخطي هذه المحطة في الدوري، ونسعى إلى الفوز على الظفرة الذي يمتلك لاعبين أقوياء ويعتمد بصورة أكبر على 3 لاعبين في الهجوم هم ديوب وخريبين وأحمد علي.

تعويض

وعن غياب محمد جابر ودرينثي للإيقاف قال: غياب أي لاعب في الخط الخلفي مؤثر ، ولكن نملك خيارات متعددة لتعويض الغيابات ، وقد نلجأ لمواصلة الاعتماد على يوسف جابر في مركز قلب الدفاع، وسهيل النوبي وأحمد دادا في الظهيرين الأيمن والأيسر.

وتابع : الفريق مطالب بتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المتبقية من الدوري لإنهاء المسابقة في مركز أفضل، ومنحنا الفوزعلى الشباب والتأهل لربع نهائي كأس رئيس الدولة دفعة معنوية كبيرة.

قويض: نبحث عن نتيجة إيجابية

أكد السوري محمد قويض، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الظفرة، أنه يبحث عن نتيجة إيجابية اليوم أمام بني ياس حتى لو كان التعادل، وقال: النقطة ستكون نتيجة جيدة ،ولكننا نلعب للفوز من أجل الاقتراب من المنطقة الدافئة والأمان وقال: نلعب بأسلوبنا المعتاد وهو الحذر الدفاعي الذي يقابله الهجمات المرتدة السريعة، وأوراق الفريقين مكشوفة.

وأضاف: أكدت خلال الأيام الماضية على أهمية المباراة لنا، وأنها تقربنا كثيراً من منطقة الأمان في حالة الفوز وإما تتركنا على الحال نفسه نصارع الهبوط، ونعتمد اليوم على إرادة اللاعبين وعزيمتهم.

وتابع: الحالة الفنية للفريق جيدة جداً وراض عن مردود اللاعبين خلال مباراة الجزيرة الأخيرة ضمن كأس صاحب السمو رئيس الدولة رغم الخسارة، وعملنا خلال الأيام الماضية على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة ولمسنا تحسناً كبيراً واستجابة من اللاعبين استعداداً لمواجهة بني ياس.

دراسة

وعن منافسه بني ياس أكد قويض أنه عمل على دراسة الفريق خلال الأيام الماضية ويعلم أن الفريق يرتفع إيقاعه بارتفاع مستوى لاعبه عامر عبد الرحمن، كما أن الفريق لديه عدد من اللاعبين المميزين على المستوى الهجومي مثل لاريفي الذي يسجل ويصنع وبولفضيل وبندر الأحبابي وحبوش.

لاريفي يتمنى هز الشباك

تمنى الأرجنتيني خواكين لاريفي، مهاجم وهداف بني ياس، العودة إلى تسجيل الأهداف وهز الشباك بعد غيابه عن التسجيل في المباراة الأخيرة أمام الشباب في كأس صاحب السمو رئيس الدولة..

مؤكداً أن عدم توفيقه لا يتعلق بسوء الحظ فقط وإنما قد تكون أخطاء من جانبه، ولكنه في الوقت نفسه يحاول مساعدة زملائه في التسجيل، وقال: أطمح للتسجيل في كل المباريات ولكن الهدف الأساسي هو فوز الفريق.وأكد لاريفي صعوبة مواجهة الظفرة، وقال لا يجب الاستهتار بأي منافس على الإطلاق.

بدر الحارثي: ندرك حجم مسؤوليتنا

أشار بدر الحارثي لاعب وسط فريق الظفرة إلى أن مباراة بني ياس مهمة وصعبة على الفريقين، وتتطلب التركيز من البداية وحتى النهاية، وقال: ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، ويجب أن نخدم أنفسنا وألا ننتظر هدايا الآخرين في الجولات السبع المقبلة.

وأكد الحارثي أهمية الالتزام بتوجيهات المدرب للخروج بأفضل نتيجة، وتمنى أن يكون إضافة للفريق، مشيراً إلى أن انسجامه مع الفريق يزداد بعد كل مباراة خاصة أنه يخرج من فريقه السابق الوحدة للمرة الأولى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات