دورة للتحليل الرياضي في أكاديمية اتحاد الكرة

■ صورة من دورة سابقة في اتحاد الكرة | البيان

تقيم أكاديمية اتحاد الكرة للإدارة الرياضية، دورة عن التحليل الرياضي، في الرابع عشر من مارس الجاري لمدة يوم واحد، بمقر الأكاديمية باتحاد الكرة بالخوانيج في دبي. وتسلط الدورة الضوء على عدد من المحاور، التي تتعلق بالتحليل الرياضي، من بينها السمات التشخيصية والفنية التي يجب أن تتوفر في المحلل، بجانب إدراكه لكافة قوانين اللعبة، والعناصر الأساسية.

لاسيما وأن التحليل أضحى مؤخراً مهنة يمتهنها البعض، وتعدى مرحلة الشكل التلفزيوني، وصار وظيفة لا غنى عنها في الجهاز الفني للفرق والأندية والمنتخبات، بحيث يقدم المحلل وصفاً للمشكلات التي تعاني منها الفرق، مع وصفة العلاج.

عمل المحلل

وسيتلقى الدارسون شرحاً لكيفية عمل المحلل، ومتطلباته ومساعدته على تلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات، بجانب التركيز على العوامل التي تجعل من المحلل متقدماً على مستوى الطرح والفكر الرياضي، وهو الشيء الذي ينعكس عليه بتسابق القنوات الرياضية وسعيها لاستقطابه ليصبح جزءاً من الكادر العامل بها.

ومن أهداف الدورة حث المحللين على المساهمة في نبذ التعصب الجماهيري، من أجل تعزيز الهدف الرئيس للرياضة، وكرة القدم على وجه الخصوص باعتبارها توحد الشعوب بدلاً من أن تكون أداة للفرقة والشتات، حيث تنامت في الآونة الأخيرة ظاهرة التعصب الرياضي.

اسم بارز

ويقدم الدورة المحلل الرياضي خالد بيومي، الذي يعد أحد الأسماء البارزة في عالم التحليل الرياضي من واقع خبراته العملية حيث عمل في أكثر من قناة رياضية، وشارك في تحليل بطولات كأس العالم والدوريات الأوروبية إبان عمله بشبكة قنوات الرأي الإيطالية، وأبوظبي الرياضية، وراديو تلفزيون العرب (ART) سابقاً، وشبكة (Bein sport ) الرياضية. يذكر أن الاشتراك في دورة التحليل الرياضي متاح للجميع، وذلك عبر التسجيل لدى إدارة الأكاديمية، بعد سداد الرسوم المحددة بألف درهم للدارس الواحد.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات