اتحاد رفع الأثقال يحتفي بإنجازات المنتخب

■ سلطان بن مجرن والأعضاء مع لاعبات ولاعبي منتخب الأثقال | البيان

احتفل اتحاد رفع الأثقال بالإنجازات التي حققها أبطال المنتخب الوطني، في المناسبات الرياضية المختلفة خلال الفترة الماضية على الصعيدين الإقليمي والقاري، وذلك لدعم طموحات الرباعين والرباعات وتعزيز معنوياتهم، قبل مشاركتهم في التصفيات الآسيوية المقررة في أوزبكستان خلال أبريل المقبل..

والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، بحضور سلطان بن مجرن رئيس الاتحاد، وعبد الله الزعابي نائب رئيس الاتحاد، وفيصل الحمادي أمين السر العام، وجاسم العوضي المدير المالي للاتحاد، ومحمد خير السكرتير الفني، ورضا العياشي مدرب المنتخب الوطني.

تقدير كبير

وقال سلطان بن مجرن، إن الاتحاد ينظر بتقدير كبير إلى المشاركة المرتقبة للأثقال في البطولة التأهيلية في أوزبكستان، لتحقيق حلم المنتخب في حجز مقعده في نهائيات الأولمبياد 2016، على غرار التأهل السابق في أولمبياد لندن 2012..

وقال إن الفرصة لو كانت 1 % يجب على رباعي ورباعات المنتخب أن يسعوا للفوز بها، حتى يضمن المنتخب الدفاع عن طموحات الدولة في هذه البطولة المهمة، التي تحظى بالاهتمام الكبير من كافة أرجاء العالم. وأضاف:«الأمل كبير في هذا المنتخب بعناصره الشابة لتحقيق الحلم الأولمبي، والاتحاد يسعى لدعمه بالطريقة المطلوبة التي تساعده على حجز مقعده في النهائيات..

وذلك بالتحضير القوي والتهيئة المطلوبة للرباعين والرباعات، وهذا من شأنه أن يعزز الحظوظ المأمولة في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة، ونتمنى أن تمضي الأمور وفق التوقعات المطلوبة، بما يضمن الظهور القوي لرباعي ورباعات المنتخب في التصفيات الآسيوية في أوزبكستان».

طموحات كبيرة

وأضاف بن مجرن:«يجب أن نسعى لتحويل الفرصة البسيطة والأمل الصغير، إلى طموحات كبيرة بالتأهيل الإيجابي للمنتخب بالطريقة الصحيحة، والمشاركة في تصفيات آسيا في أوزبكستان فرصتها ليست مرتبطة بالمستوى الفني، ويتصل الأمر بالشأن الإداري والمناورة بفريق متمكن، واختيار الأوزان المناسبة حتى نحصل على مواقع متقدمة تساعدنا على حصد النقاط الجيدة».

وأشار فيصل الحمادي، أمين السر العام في اتحاد الأثقال، إلى أن المنتخب أمام مرحلة مهمة لتعزيز طموحاته في التأهل لنهائيات أولمبياد البرازيل 2016..

وذلك لإعادة مشهد التأهل السابق إلى أولمبياد لندن 2012، وهناك حالة كبيرة من التركيز على المعطيات المتوافرة الآن، عن طريق التحضير المناسب وتعزيز الحالة المعنوية للرباعين والرباعات، وذلك بعد أن قام الاتحاد بجهود جبارة وكبيرة لأجل تهيئة الظروف الإيجابية، التي تمنح المنتخب فرصة الدفاع عن حظوظه في تصفيات أوزبكستان.

نتائج مشرفة

وأضاف الحمادي: «النتائج المشرفة التي حصل عليها المنتخب، خلال مشاركاته السابقة في البطولات الإقليمية والقارية، أكبر دليل على حالة التطور التي رافقته بالفترة الماضية، ونسعى لمزيد من النتائج القوية خصوصاً بحصد البطاقة المؤهلة للنهائيات، ولاحظنا الرغبة القوية من الرباعين والرباعات بالتحضير المناسب، الذي يساعدهم على بلوغ درجة الجاهزية المطلوبة..

ونتمنى أن يرافق التوفيق هذا المنتخب في أوزبكستان، حتى يحقق الحلم الأولمبي للمرة الثانية على التوالي، ويؤكد للجميع أهمية هذه الرياضة في رفع رايات الوطن بالمحافل الخارجية.

فرصة مثالية

واعتبر جاسم العوضي المدير المالي في اتحاد رفع الأثقال، أن المشاركة المرتقبة للمنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد البرازيل، فرصة مثالية لتحقيق الحلم الأولمبي، بفضل العناصر الممتازة التي يتسلح بها المنتخب، والرغبة القوية من جانبهم في الدفاع عن حظوظ الدولة، للتواجد ضمن قائمة الدول المشاركة في الحدث الأولمبي البارز على مستوى العالم.

وأكمل: نشكر جميع الرباعين والرباعات على التضحيات الكبيرة من جانبهم، وذلك بالحرص على الحضور للحصص التدريبية المقررة من قبل المدرب رضا العياشي، وهم يدركون جيداً أهمية المرحلة المقبلة وثقتنا لا حدود لها في ردة الفعل المطلوبة منهم، ومواجهة التحدي الذي ينتظرهم بالرغبة القوية في الحصول على البطاقة المؤهلة لأولمبياد البرازيل».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات