حيوية ونشاط داخل النادي

الطنيجي: انسحاب الرمس أفضل قرار وبدأنا جني الثمار

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يمتلئ نادي الرمس حيوية ونشاطاً بعكس ما كنا نتوقع نتيجة عدم مشاركة الفريق في دوري الدرجة الأولى، والتي تجعل الأندية في حالة هدوء وسكون وتنقطع عن وصالها الأقدام التي لا تطأها إلا نادراً.

لكن الصورة مختلفة داخل نادي الرمس العريق الذي وجدناه في كامل زينته وأناقته ونظافته، ويعج بالحركة وسط حضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة بقيادة سليمان الطنيجي رئيس المجلس، وعدد من الأعضاء والموظفين مع وجود عدد من الأنشطة التي يركز عليها النادي بشكل كبير، ونجح عبرها في تعويض انسحابه من الدوري.

ولا تشعر إدارة الرمس بالندم على قرار الانسحاب من دوري الهواة بل تؤكد أنها راضية عنه كل الرضا بعد عامين من اتخاذه.

قرار سليم

وقال سليمان الطنيجي رئيس مجلس إدارة نادي الرمس، إن الزمن إذا عاد بهم للوراء من جديد فإنهم سيتخذون ذات القرار من جديد لأنه كان قراراً سليماً وموفقاً، وأضاف: لم نشعر بالندم يوماً على قرار الانسحاب لأنه كان في مصلحة النادي، صحيح أن الجميع يرغب في أن يكون الفريق الأول موجوداً بالدوري ولكن الظروف فرضت علينا الانسحاب وفق خطة محددة تقدمنا فيها بنجاح، ونعتقد أننا بدأنا نحصد ثمارها وبعد عامين سنعود لدوري الأولى من جديد بمستوى أفضل وأقوى لأننا لم ننسحب كلياً وإنما مرحلياً فقط لأجل عملية بناء تتطلب تجميد النشاط والتركيز على أنشطة أخرى، وهدفنا بلوغ دوري المحترفين.

حركة دائمة

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الرمس أن الانسحاب لم يؤثر مطلقاً على النادي من نواح سلبية ولم يجعله بعيداً عن أنصاره الذين يحضرون إليه بصفة مستمرة، ذاكراً أن النادي به حركة مستمرة، ونشاط دائم ويرضي المنتمين إليه في الوقت الراهن وبعد فترة وجيزة سيكون الوضع أفضل بكثير.

وعن بدائل فريق الكرة قال الطنيحي: لدينا العديد من الأنشطة التي نهتم بها ونركز عليها مثل الكرة الطائرة والدراجات وألعاب القوى، وأوضاعنا جيدة من كل النواحي وهنالك استقرار تام في هذه الأنشطة التي نوفر كل احتياجاتها ونهتم بها ونطورها لتحقيق الإنجازات خلال المنافسات المختلفة.

وأشار الطنيجي إلى الاهتمام بفرق المراحل السنية وقال إن النادي به العديد من الفرق للاعبين من صغار السن بمختلف أعمارهم ويخضعون لتدريبات على يد مدربين أكفاء وهدفنا في ذلك مصلحة الكرة الإماراتية بالكامل وليس نادي الرمس فقط لأن هؤلاء الصغار يمثلون مستقبل الدولة في كرة القدم.

مصروفات

واعتبر رئيس مجلس إدارة نادي الرمس أن الأنشطة العديدة الموجودة داخل النادي والاستقرار المتوفر من ثمرات قرار الانسحاب من دوري الهواة وقال: في السابق كنا نعاني ونواجه مشكلة في المصروفات ولكن حالياً أوضاعنا المالية جيدة ولا نواجه أي مشكلة ونصرف على الأنشطة براحة تامة ونوفر كل الاحتياجات وهذا لم يكن سيحدث لو أن الفريق الأول كان موجوداً لأن كل الأموال تذهب إليه.

وقال الطنيجي إن النادي في الوقت الراهن مكتمل ونموذجي وبعد عودة الفريق الأول للمشاركة سنكون قد نفذنا كل ما لدينا من خطط.

5 ملايين درهم

ورداً على سؤال لماذا لا يعيد الفريق لدوري الهواة من جديد بعد أن أصبح النادي مستقراً مالياً قال الطنيجي: الفريق الأول يحتاج إلى 5 ملايين درهم في العام وهذا مبلغ كبير، نحن نقوم بعملية بناء فريق أول من أبناء النادي ولا نرى سبباً يدعو للاستعجال لأن الاعتماد على أبناء المنطقة يجعل التكلفة أقل بكثير كما يضمن لنا مشاركات إيجابية في الدوري.

وفجر الطنيجي مفاجأة وقال: نحن لا نفكر في العودة لدوري الأولى لأجل المشاركة فقط ولكن من أجل بلوغ دوري المحترفين وهذا سيحدث بعد سنوات قلائل، حالياً يتم تجهيز اللاعبين صغار السن لدوري الأولى وبعد مشاركته سننفذ خطة التأهل لدوري المحترفين.

مشاريع

كشف سليمان الطنيجي عن تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية التي ستعود على النادي بفائدة مالية جيدة خلال المرحلة المقبلة والتي ستشهد العديد من الإنجازات، حسب قوله، وقال الطنيجي إن هنالك مساحات خالية داخل النادي سيتم استغلالها بشكل جيد في مشروع استثماري يفيد النادي والمنطقة.

وأشار رئيس مجلس إدارة نادي الرمس أيضاً إلى مشاريع تهدف إلى تطوير النادي بتشييد صالة حديثة للكرة الطائرة وإضاءة جديدة للاستاد وتشييد ملعب فرعي لفرق المراحل السنية، وأضاف: هذه المشاريع سننجزها في الوقت القريب وتم الترتيب لها بدقة في إطار حركة التطوير التي نقوم بها وستكون لدينا مشاريع تجعل من نادي الرمس في المكانة التي يستحقها.

سالم البوت: ننفذ تجربة دبا الفجيرة الناجحة في نادينا

ظهر سالم البوت مدير النادي متفائلاً بمستقبل مشرق لنادي الرمس، وقال إنهم ينفذون خطة ناجحة مع الاستفادة من تجربة نادي دبا الفجيرة الذي اعتمد على أبنائه وصبر حتي أصبح فريقاً مميزاً في دوري المحترفين وأضاف: في خطتنا أيضاً أن نحقق نجاحات واسعة في مختلف المناشط وهذا يتطلب الصبر والتماسك والعمل الجاد.

وقال البوت إن نادي الرمس لم يتأثر بقرار تجميد الفريق الأول لأنه ناد شامل لا يتوقف عند منشط واحد، مبيناً أن هنالك اهتماماً كبيراً بالمراحل السنية التي تحقق نتائج طيبة في المنافسات التي ينظمها اتحاد الكرة، ذاكراً أنهم يركزون على أبناء المنطقة ويطورون المواهب وبعد سنوات من الصبر ستكون هنالك نتائج مشرفة.

عودة قوية

وقال مدير نادي الرمس، يمكننا العودة لدوري الأولى اليوم قبل الغد ولكننا سنعاني ولن نتمكن من المنافسة القوية وهذا يتنافى مع خطتنا، نحن نفكر في عودة قوية وبطموح كبير ولو كان هدفنا المشاركة فقط لشاركنا اليوم قبل الغد، نحن ننظر إلى المستقبل ونرغب في أن تكون عودتنا مثالية.

وقال سالم البوت إن تجربة دبا الفجيرة الناجحة تشجعهم في الاعتماد على أبناء المنطقة لأن دبا فعل ذات الشيء ووصل إلى دوري المحترفين وقال: لن يكون ذلك صعباً خصوصاً أن النادي يجد دعماً مقدراً من الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي الذي يقود عملية التطوير بنفسه وهنالك اهتمام أيضاً من المجلس بقيادة سليمان الطنيجي وبالمزيد من التكاتف يمكن أن نحقق كل أهدافنا.

توفر المواهب

وذكر جاسم البوت مشرف المراحل السنية، أن هنالك العديد من المواهب الواعدة في فرق الصغار التي تقدم مستويات طيبة وتحقق نجاحات واضحة في منافسات اتحاد الكرة، مشيراً إلى أن فريق 9 سنوات الأول على مجموعته وفريق 11 سنة الثالث في المجموعة ضمن بطولة النادي الأهلي.

وكشف جاسم البوت عن أن فريق 15 سنة يمثل مستقبل نادي الرمس وأنهم سيعتمدون عليه في بناء الفريق الأول وسيعودون به للمنافسة في دوري الهواة قريباً، وعن التركيز على فريق 15 سنة تحديداً قال: كل فرقنا مميزة ولكن وفقاً للخطة التي وضعها مجلس الإدارة فإن فريق 15 سنة سيكون قد أصبح ناضجاً خصوصاً أنه متميز جداً وكل لاعبيه من أبناء المنطقة وبالتالي سيلعبون للنادي سنوات طويلة لأنهم صغار السن.

اهتمام

وكشف البوت عن وجود اهتمام متعاظم من قبل الإدارة بالمراحل السنية وقال: الفرق بمختلف أعمارها تتدرب بشكل مستمر وهنالك أجهزة فنية مؤهلة تعمل مع خمس مراحل في أعمار 9، 11، 13، 15، 17، ولدينا أيضاً فريقان للصغار في أعمار 5 و7 سنوات وكل ذلك بتوجيهات من الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي الذي يقف خلف كل النجاحات التي يحققها أبناء المراحل السنية.

وقال البوت إن كل لاعبيه الصغار يتم توفير وجبات غذائية لهم مع مكافآت شهرية ويتم صرف مبالغ مالية ضخمة تأكيداً على مدى اهتمام النادي بمستقبل الكرة الإماراتية والتي تعتبر هدفنا الأول وبعد ذلك نظرتنا لمستقبل نادي الرمس.

وقال مشرف المراحل السنية إن نادي الرمس يخطط للمستقبل بشكل جيد وإن نتائج العمل المبذول حالياً ستظهر في الوقت القريب.

جمانيزيوم

تم تشييد صالة جمانيزيوم ضخمة داخل النادي تحتشد في جوفها كل الأدوات الرياضية على نفقة شباب الرمس لتعود بالفائدة على كل أبناء المنطقة مجاناً، وأبان سليمان الطنيجي أن الصالة تم تشييدها بالدعم الذاتي من الشباب مع وجود صالة جمانيزيوم للسيدات أيضاً.

أحمد بن سعود يدعم الرمس مادياً ومعنوياً

حيا مجلس إدارة نادي الرمس، الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي الرئيس الأعلى للنادي، على الدعم المعنوي والمادي الذي يقدمه باستمرار وحرصه على تطوره، وقال سليمان الطنيجي رئيس مجلس الإدارة إن كل النجاحات التي يشهدها النادي يعود فيها الفضل بعد الله عز وجل، إلى الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي الذي يوفر كل الاحتياجات ويدعم النادي معنوياً، ذاكراً أن اهتمام الشيخ أحمد جعل النادي أسرة واحدة والكل يعمل بهمة ونشاط لأنهم يقدرون ما يقوم به وقال: الشيخ أحمد يقدم لنا الكثير ونحن عاجزون عن شكره وتقديره، خصوصاً أنه لا يكتفي بالدعم المادي فقط ولكنه يتابع ويهتم ويوجه ويخطط ويدعمنا جميعاً معنوياً ويشجع على العطاء للنادي بإخلاص وتجرد.

اهتمام بالبنية التحتية والاستثمار

يشهد نادي الرمس نشاطاً مكثفاً على مستوى الألعاب المختلفة مثل فريق الكرة الطائرة الذي تعول عليه الإدارة كثيراً في تحقيق الإنجازات التي تشرف النادي، كما يوجد اهتمام بالبنية التحتية، وتستعد الإدارة حالياً لتشييد صالة للكرة الطائرة وملعب جديد لكرة القدم مع تركيب إضاءة حديثة للملعب الرئيس.

وهناك اهتمام بالمشاريع الاستثمارية التي تعود على النادي بفائدة مالية تعينه على مواجهة المصروفات ويتم الترتيب لإنجاز مشروع ضخم سيكون حدثاً كبيراً على مستوى الأندية.

وقال محمد بدر مدرب ناشئ كرة الطائرة، أن هذا المنشط يحظى باهتمام كبير وإن هنالك لاعبين متميزين بالفرق المختلفة مع الاستعانة بلاعب أجنبي من البرازيل في الفريق الأول، وأضاف أن التدريبات تستمر يومياً بالنادي وسط متابعة من الجهاز الإداري بقيادة راشد البحيري مشرف عام الكرة الطائرة.

Email