00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مواجهة الإعصار والبرتقالي تحدد بطل الشتاء

الأهداف تبتسم للكبار في سابع جولات «الأولى»

■ فرحة لاعبي حتا بالاستمرار في الصدارة | تصوير - موهان

ابتسمت الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للفرق الكبيرة، والمرشحة للعودة من جديد إلى دوري الخليج العربي، وتميزت المباريات بغزارة الأهداف التي وصلت إلى 20 هدفاً في 4 مباريات، وأحكم حتا قبضته على الصدارة بالنقطة 19، فيما واصل قطار عجمان ملاحقته متمسكاً بوصافة الترتيب برصيد 16 نقطة، وتمكن أسود العوير من المركز الثالث بفارق الأهداف عن العروبة الرابع، وجاء كلباء في المركز الخامس، والفرق الثلاثة تملك 10 نقاط.

غياب الجمهور

لايزال غياب الجمهور عن مدرجات دوري الأولى، ومقاطعتها المباريات هاجساً يقض مضاجع لجنة المسابقات باتحاد الكرة، فمدرجات الأندية التي تقام عليها المباريات تبدو خاوية على عروشها إلا من قلة قليلة من المشجعين، وربما يكون جمهور حتا هو الأكثر تشجيعاً وحضوراً بين باقي أندية الهواة، بجانب عجمان الذي يأتي مشجعوه في المرتبة الثانية، وبخلاف حتا وعجمان فكل الأندية تخوض مبارياتها من دون جماهير وعدد الذين يرافقون الفريق خارج أرضه يحسبون بأصابع اليد الواحدة.

قيادة

من ناحية أخرى، قاد محترف كلباء الجديد الروماني ميهاي، فريقه، للفوز بنصف درزن على الخليج، وخسر العروبة على ملعبه أمام عجمان بالأربعة، ولم يكن دبا الحصن أحسن حالاً من الخليج والعروبة، وانهزم بهدف أمام أسود العوير، وفشل الذيد في إحداث مفاجأة، وقبلت شباك حارسيه محمد مصبح سالم ومن بعده عبدالله سعيد 6 أهداف، تبارى لاعبو حتا في تسجيلها.

لقب الشتاء

بات لقب الشتاء محصوراً بين فريقي حتا وعجمان، بعد أن قلص الأخير الفارق إلى ثلاث نقاط فقط، وستكون مباراة الفريقين في الجولة المقبلة، السبت المقبل، نهائياً مبكراً، ويستضيفها الملعب البرتقالي، ويتوج الفائز من بينهما بلقب بطل الشتاء مع امتلاك عجمان مباراة مع نهاية المسابقة في الجولة التاسعة أمام دبي، في الوقت الذي سيخوض فيه لاعبو الإعصار مباراتهم الأخيرة في مرحلة الذهاب.

ونجح الإعصار والبرتقالي في تحقيق انتصاريين مبهرين بالجولة السابعة، فعبر حتا كبوة التعادل أمام دبي في الجولة الماضية وأمطر مرمى الذيد بستة أهداف، في الوقت الذي عبر فيه عجمان فريق العروبة برباعية، أعادت لاعبي مربح من جديد لسكة الأحزان، لتشتعل المنافسة على المقدمة بين حتا وعجمان.

10 نقاط

تمتلك 3 أندية 10 نقاط، وتتصارع على المركز الثالث، حيث يأتي دبي بفارق الأهداف في المركز الثالث، يليه العروبة الرابع، وكلباء الخامس، ورغم فوز كلباء على أبناء الخور بالخمسة، إلا أن الفريق ظل خامساً، وكشر أسود دبي عن أنيابهم وعادوا من رحلة الساحل الشرقي بفوز صعب على دبا الحصن بهدف التونسي عصام بن جمعة الذي تقمص دور المنقذ للأسود.

غياب الفاعلية

أما العروبة الخاسر أمام عجمان فبعد فوزه الماضي على الذيد برباعية، لم يستفد من إقامة المباراة على أرضه أمام البرتقالي، حيث غابت فاعلية الفريق ولم ينجح الوافد الجديد أبوبكر سانغو في مواصلة هوايته في هز الشباك، بعد أن أودع هدفين في مرمى الذيد، لكنه صام عن التهديف ورضخ للرقابة الصارمة التي فرضت عليه من قبل مدافعي عجمان ، وتراجع الأخضر العرباوي خطوة للوراء.

أما الطرف الثالث فريق كلباء، ورغم فوزه الكاسح على الخليج، إلا أنه وجد نفسه في المركز السادس بفارق الأهداف، ويحسب للنمور استعادة نغمة الفوز بعد الخسارة الأخيرة التي تلقاها الفريق على يد عجمان بثنائية، والتي أطاحت بالجهاز الإداري المكون من حسين سعيد مدير الفريق، وعبدالله إبراهيم الإداري، وأظهر لاعبو كلباء تناغماً تاماً خلال لقاء الخليج.

06

أكد وليد عبيد، مدرب حتا المتصدر، أن لقاء عجمان المقبل لن يكون سهلاً على الإطلاق، خصوصاً أن المضيف يحتل المركز الثاني، ويقدم أفضل عروضه في الدوري، والفائز سيكسب 6 نقاط، خصوصاً أن الفريقين يتنافسان حالياً على لقب بطل الشتاء، وقال: «أتمنى أن ينجح لاعبونا في العودة من عجمان بانتصار غالٍ يتوجون به جهودهم طوال الفترة الماضية التي تربعوا فيها على زعامة فرق دوري الدرجة الأولى، وأتمنى أن نكمل مشوارنا بالتربع على الصدارة والعودة من عجمان بالعلامة الكاملة، مع كامل احترامنا للفريق المضيف».

08

تنطلق مباريات الجولة الثامنة يوم الجمعة المقبل بمباراتي كلباء ودبا الحصن، ويستقبل الخليج نظيره رأس الخيمة، وتتجه الأنظار يوم السبت صوب ملعب عجمان الذي يستقبل فيه البرتقالي فريق حتا، فيما يحل دبي ضيفاً على الذيد بالمنطقة الوسطى لإمارة الشارقة، وسيكون العروبة في الراحة الأسبوعية.

سعيد الوتري: دبا يفتقد اللمسة الأخيرة

أكد سعيد الوتري المشرف على فريق دبا الحصن أن الحكم عبد الله ناجي الذي أدار لقاء دبا ودبي لم يحتسب ركلتي جزاء لمصلحة دبا ، منوها الى أن التحكيم حرمهم من هدف صحيح خلال مباراة الخليج في الأسبوع السادس. وأضاف: دبا يقدم افضل العروض ولكن يعيبه عدم التركيز وافتقاد اللمسة الأخيرة وقال: التعويض سيكون في مباراة كلباء في الجولة المقبلة.

وأشار إلى أن دبا الحصن وبشهادة كل من تابع مباراة دبي يقدم السهل الممتنع لكن ختام الهجمة في بعض الأحيان يمثل معضلة لهجوم الفريق، لافتا الى أن اللاعبين أضاعوا الفرص أمام أسود العوير خصوصا تلك التي اهدرها البرازيلي باولو مع بداية المباراة.

11

وسع البرازيلي تايو سانتوس لاعب حتا بهدفه الذي سجله في مرمى الذيد الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه وهو مواطنه يالي جون محترف رأس الخيمة بستة أهداف، ووصل سانتوس إلى الهدف 11 في الدوري، وجاء المغربي إدريس فتوحي محترف عجمان ثالث الهدافين بخمسة أهداف بجانب زميله في الفريق البرازيلي دميلسون ثم البرازيلي ادواردو داسيلفا من حتا ولاعب العروبة السابق هيرمان كواوا ولكليهما 4 أهداف.

طباعة Email