00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عبيد: الشارقة بوابة الشباب إلى مربع الدوري

صورة

وصف سعد عبيد المدرب الوطني المساعد في الجهاز الفني لفريق الشباب الأول لكرة القدم المباراة المرتقبة لفريقه الأخضر 7 الجاري مع مضيفه الشارقة في الجولة الأولى للدور الثاني لدوري الخليج العربي بأنها بمثابة البوابة لعودة الشباب إلى مربع أقرانه الأربعة الكبار في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة، بالتزامن مع إعارة النادي لاعبه فهد خلفان رسمياً إلى فريق نادي الفجيرة حتى نهاية الموسم الجاري.

وقبل مباراته المرتقبة مع الشارقة، يحتل فريق الشباب المركز الخامس برصيد 20 نقطة، خلف الوصل الرابع، والنصر الثالث، والأهلي الثاني، والعين متصدر قمة الترتيب في ختام الدور الأول للدوري.

قوية وصعبة

وأوضح عبيد قائلاً: مباراتنا مع الشارقة ستكون قوية وصعبة، ونحن ندرك ذلك تماماً، ولا ننظر إلى المباراة من زاوية المركز الحالي لفريق الشارقة، بل نتعامل معها على أساس أنها فرصتنا الكبيرة للعودة إلى مربع البطولة، والعمل بجد في المباريات القادمة من أجل عدم التفريط بالنقاط قدر المستطاع من أجل مواصلة المشوار بنجاح والارتقاء أكثر إلى أمام.

أكثر إثارة

وأضاف عبيد قائلاً: غالباً ما تكون مبارياتنا مع فريق الشارقة قوية وندية ومثيرة بغض النظر عن وضع الفريقين في البطولة، ومباراة الخميس لن تكون خارج هذا الإطار، بل ربما تكون أكثر إثارة من سابقاتها نظراً لموقف الفريقين في اللائحة ورغبتهما الأكيدة في حصد النقاط الثلاث لما لذلك من أهمية فائقة على مسيرتهما في البطولة التي دخلت فعلاً مرحلة عدم القبول بتفريط النقاط.

سوء الحظ

ولفت عبيد إلى أن سوء الحظ ونوعاً من عدم التوفيق قد رافق الجوارح الخضر في عدد من مبارياتهم في الدور الأول للدوري، منوهاً بأن مشكلة الشباب الكبرى تكمن في عدم التوفيق أمام فرق المؤخرة والوسط، مستدلاً على ذلك بالخسارة المفاجئة أمام الظفرة في الجولة ما قبل الأخيرة من الدور الأول، معتبراً تلك الخسارة قاسية كونها قطعت سلسلة النتائج الإيجابية لفريق الشباب في البطولة.

سياسة الشباب

وبشأن إعارة عدد من لاعبي الشباب إلى أندية أخرى في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، أوضح عبيد قائلاً: إعارة عدد من لاعبي الشباب جاءت تتويجاً لسياسة النادي الهادفة إلى ضرورة استمرار جاهزية اللاعبين طوال الموسم بعدما وجد الجهاز الفني تعذر مشاركة أي من اللاعبين المعارين في مباريات الشباب في الموسم الجاري، ما يؤثر على جاهزيتهم بشكل كبير.

طباعة Email