00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اعتماد الهيكل التنظيمي لأكاديمية اتحاد الكرة والميزانية

اعتمد مجلس إدارة الأكاديمية العلمية، خلال اجتماعه الأول مساء أمس، برئاسة عبيد سالم الشامسي، وبحضور محمد عبد العزيز، نائب الرئيس، ومحمد بن هزام، والمدير التنفيذي خالد عبد الله، الهيكل الإداري للأكاديمية والميزانية التشغيلية، والعديد من الأمور الإدارية المتعلقة بعمل الأكاديمية، إضافة إلي الاطمئنان إلى إجراءات الافتتاح الرسمي الذي أجِّل بعض الوقت ليكون على قدر ومستوى الحدث.

وقدم المدير التنفيذي الدكتور خالد عبد الله تقريراً شاملاً عن عمل الأكاديمية خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع شركة «إدراك»، الشريك الاستراتيجي في إدارة الأكاديمية..

واطلع المجلس على كل الخطوات العملية المتعلقة بالمشروع الذي يهدف إلى إعداد كوادر إدارية، تتولى العمل سواء في الأندية أو الاتحادات، حيث سيتم منح الإداريين رخصاً للعمل، وتأهيلهم على الأسس الصحيحة للعمل الإداري، وتعتبر الأكاديمية الأولى في الوطن العربي.

خطوة جيدة

وأشار عبيد سالم الشامسي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، إلى أن المشروع يعتبر خطوة جيدة ويخدم كرة الإمارات، ونقلة نوعية في عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة، حيث ستقوم الأكاديمية بإعداد كوادر فنية وإدارية، ومنحهم شهادات ستتيح لأصحابها الدخول في المجال الإداري، أو العمل التنفيذي بالأندية، وهو عمل احترافي يخدم تطور رياضتنا، ويعزز من قيمة الاحتراف الذي يرسخ أقدامه عاماً بعد عام، إضافة إلى تأهيل المدربين بشكل متميز محترف..

ويكمل عمل اتحاد الكرة في إعداد وتأهيل المدربين القائم حالياً بشكل جيد، ولكنه سيكون في المستقبل مع الأكاديمية بشكل أكثر احترافية وتخصصاً، وتشمل أقسام الأكاديمية العديد من الفروع المتعلقة بالأنشطة الكروية، وإن كانت البداية سوف تركز على تأهيل الإداريين والمدربين، وسيكون هناك مستقبلاً قسم خاص بإعداد وتأهيل اللاعبين.

طموحات كبيرة

وقال رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العلمية إن البداية سوف تركز على تأهيل الإداريين والمدربين، وسيكون هناك مستقبلاً قسم خاص بإعداد وتأهيل اللاعبين، بما يتواكب مع طموحات الارتقاء بمنظومة اللعبة ومواكبتها عصر الاحتراف.

طباعة Email