00
إكسبو 2020 دبي اليوم

غليان في قلعة الصقور بعد الخسارة أمام الفرسان

بن درويش: مستوى التحكيم تحت الصفر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

رمى نادي الإمارات مسؤولية الخسارة التي تعرض لها أمام الأهلي 1/ 2 في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الثاني لدوري المحترفين مساء أول من أمس على طاقم التحكيم، ووجه أحمد يوسف بن درويش عضو مجلس الإدارة، المدير المالي، وباولو كاميلي مدرب الفريق انتقادات عنيفة للتحكيم، خاصة وأن قلعة الصقور قد شهدت حالة من الغليان عقب المباراة من جماهير الفريق التي خرجت غير راضية عن أداء الحكام.

من جهته، قال بن درويش: إن مستوى الحكم محمد عبيد الذي أدار اللقاء كان (تحت الصفر) وأنه ظلم فريقه واحتسب هدفاً من حالة تسلل واضحة للأهلي، وكذلك احتسب الكثير من المخالفات التي أضرت بفريقنا، موجهاً رسالة قوية إلى يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة قال فيها: إذا كنت غير قادر على ضبط حكام اللعبة فابحث لك عن لعبة أخرى، لقد طفح الكيل ولم يعد بالإمكان أن نتحمل أكثر من ذلك.

فوز

كما طالب عضو مجلس إدارة نادي الإمارات، لجنة الحكام، بإبلاغهم قبل كل مباراة باسم الفريق الذي يرغبون في فوزه، حتى لانشرك نحن التشكيلة الأساسية وأضاف: يمكن إبلاغنا بالطلب ولو عبر التليفون حتى لانتعب »في الفاضي« ونمنح الفرصة لعناصر الفريق الاحتياط.

وأكد عضو مجلس إدارة نادي الإمارات احترامه للحكم المواطن لكنه مع خيار التحكيم الأجنبي نتيجة المعاناة التي ظل يواجهها فريقه في مباريات الدوري، ذاكراً أن أخطاء الحكام لعبت دوراً كبيراً في نتائج الفريق السلبية السابقة، وقال بن درويش إنه بهذا الحديث لايقسو على الحكام نهائياً ..

ولكن الحكام هم من يقسون على فريقه من مباراة لأخرى، ذاكرا أن التحكيم أضر بالكرة الإماراتية وتسبب في تدهورها، وأن الأندية تصرف الملايين من اجل التطور ولكن الأموال الطائلة التي يتم صرفها تضيع بسبب الحكام دون أن تحقق الفائدة المطلوبة.

بيان

وأشار عضو مجلس إدارة نادي الإمارات إلى إصدار بيان سابق، تحدثوا فيه عن معاناة الفريق والظلم الذي ظل يتعرض له، موضحاً أن لجنة التحكيم لم ترد عليه حتى اليوم..

مضيفاً حتى لو انتظرنا سنتين فإن اللجنة لن ترد. ورحب بن درويش بمعاقبة ناديه مالياً بناء على هذه التصريحات الساخنة قائلاً: العقوبة المالية لن تكون أكثر من المبالغ التي يصرفونها على الفريق، ذاكرا أن الإدارة تتعب وتدفع المال ولكن الحكام يهدرون كل الجهد والأموال بالأخطاء المتكررة.

وأكد المدير المالي بنادي الإمارات، أن اتحاد الكرة عليه الإعتراف بأنه غير قادر على إدارة الحكام والإتحاد بدلاً من أن يقول لهم أرحلوا، على حسب قوله، ذاكراً انهم لايريدون سوى تحكيم جيد للمباريات يحافظ على حقوق كل الأندية.

حظ

على جانب آخر، هنأ عبد الله علي لاعب وسط الإمارات منافسه فريق الأهلي على الفوز بنقاط المباراة وقال: إنهم اجتهدوا طوال شوطي اللعب لتحقيق الفوز ولكن التوفيق لم يحالفهم وأضاف قائلاً: سنحت لنا العديد من الفرص وأعتقد أن الحظ عاندنا في بعضها، وربما أحياناً لم نتعامل بشكل جيد معها، وأعتقد أن مستوانا في المباراة كان جيداً وكنا نستحق عليه نقطة التعادل على أقل تقدير.

وعن أسباب الهزائم المتتالية لفريقه في الدوري قال: لكل مباراة ظروفها والفريق عانى كثيرا في الفترة الماضية من الإصابات وسوء الحظ ولكنهم سيعودون أكثر قوة في مباريات الدور الثاني.

سالمين خميس: ودعنا 2015 بالفوز

قال سالمين خميس مدافع الأهلي: نحن سعداء بتحقيق الفوز في آخر مباراة لنا في عام 2015، وفي غاية السعادة بالنقاط الثلاث التي حصلنا عليها، وأرى أن فريقي حقق المهم حتى إذا لم يكن المستوى مرضيا للجميع. وأوضح، أن زملاءه اللاعبين يستحقون التقدير على ما يقدمونه من مستوى لأنهم ظلوا يلعبون باستمرار لعدة أشهر دون توقف بسبب المشاركة في البطولة الآسيوية، التي استهلكت منهم مجهوداً كبيراً.

طباعة Email