00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كوزمين: حققنا المهم في ظروف صعبة

ذكر الروماني كوزمين مدرب الأهلي، أن فريقه لم يلعب بالمستوى المطلوب أمام الإمارات لكنه حقق المهم وهو الفوز بالنقاط الثلاث، خصوصاً أن الفريق وحسب قوله يلعب في ظروف صعبة، تتمثل في اللعب المتواصل دون توقف.

وأضاف: توقعت وجود صعوبة في المباراة لذلك منحتها اهتماماً كبيراً، معترفاً في الوقت ذاته أن لاعبي فريقه ما زالوا يعانون حالة سيئة للغاية وهي اللعب بتراخ في البدايات وعندما يشعرون بالخطر يبدأون اللعب بحماس، لذلك يجب ترك هذه العادة وأن نبدأ دائماً بشكل قوي حتي نتقدم مبكراً ونحافظ على تفوقنا حتي نهاية اللقاء.

أهداف

كما تحدث مدرب الفرسان عن أهداف المباراة وقال: الإمارات استفاد من خطأ دفاعي لفريقه وأحرز هدفه، في حين أن هدفي فريقه كانا نتيجة متابعة جيدة وبعد مجهود جماعي للاعبين، مؤكداً أنه لولا وجود الأخطاء لما شاهد الجمهور أهدافاً واستمتع بمشاهدة المباريات.

وعاد المدرب الروماني للحديث عن اللقاء، وقال: إن المستوى العام كان جيداً ولكن فريقه لم يقدم كل ما عنده وأنه تأثر بالإرهاق مع وجود بعض الإصابات التي طالت اللاعبين في الفترة السابقة، مؤكداً أنه لعب المباراة من أجل كسب النقاط الثلاث ولم يفكر في المستوى، وما يهمه أنه حقق الهدف الذي لعب له ومنحه فرصة المنافسة على صدارة، مؤكداً أهمية مواصلة النتائج الإيجابية في الجولات المقبلة من الدوري.

تضحيات

وعن الضغط الذي تعرض له لاعبو الأهلي في الفترة الماضية قال كوزمين: الفريق ظل في حالة لعب متواصل فترة طويلة، وأعتقد أن اللاعبين قدموا تضحيات كبيرة، لا سيما وأن كل لاعب منهم تحامل على نفسه وقدم كل ما عنده، لذا فهم يحتاجون إلى الراحة ولكن مع ضغط المباريات لم يجدوا فرصة كافية.

وأضاف: المشاركة في البطولة الآسيوية جعلت الفريق يتعرض لإرهاق غير طبيعي تحديداً منذ شهر أغسطس الماضي، وأرى أن ما يقدمونه حالياً شيء رائع لأنهم يختلفون عن بقية لاعبي الفرق الأخرى التي أخذت نصيبها من الراحة، مضيفاً على الرغم من كل هذه المعاناة نحن نقدم مستويات جيدة ونتقدم في الدوري والنقاط التي فقدناها منطقية، لأننا في منافسة قوية وكل الفرق يمكن أن تفقد النقاط بالخسارة أو التعادل.

طباعة Email