00
إكسبو 2020 دبي اليوم

6 ألعاب رياضية تزيّن دورة المؤسسات الحكومية في دبي

■ جانب من منافسات بطولة سباعيات كرة القدم العام الماضي | البيان

عقدت اللجنة المنظمة للنسخة الخامسة من «الدورة الرياضية للمؤسسات الحكومية بدبي» اجتماعها التحضيري أخيراً، استعداداً للبطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي..

وتنظيم مجلس دبي الرياضي سنوياً، بمشاركة المئات من منتسبي الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي، خلال الفترة من 10 يناير 2016 إلى 8 مايو 2016. وتضم 6 ألعاب رياضية، هي كرة القدم، البليارد، بولينغ، كروس فيت، تنس طاولة، الريشة الطائرة.

ترأس الاجتماع عادل البناي، مدير قسم الأنشطة المجتمعية بالمجلس مدير الدورة، والأعضاء: بدر حارب، توفيق بن محمد زهروني، جمال بن سعد سويسي، أحمد عبد الرزاق كشو، أحمد محمد نبيل، هديل حسين السمت، محمد سمير الناجي، مدية خليفة السويدي، وتم خلال الاجتماع توزيع المهام على الأعضاء والتنسيق على كل الترتيبات والإجراءات استعداداً لانطلاق الدورة، كما تم اعتماد الاثنين المقبل لإجراء قرعة سباعيات الكرة التي ستنطلق الأحد 10 يناير.

نجاح

من جهته، قال عادل البناي، مدير قسم الأنشطة المجتمعية بمجلس دبي الرياضي، مدير الدورة: «لقد حققت دورة المؤسسات الحكومية نجاحاً كبيراً على مدى السنوات الأربع الماضية، وذلك بفضل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والتعاون الكبير الذي قدمته جميع المؤسسات المشاركة في الدورة، من خلال إتاحتها الفرصة لموظفيها للمشاركة في مختلف الرياضات..

والتزامها بالنظام واللوائح التي فرضتها الدورة، إضافة إلى الجهات الكثيرة التي أسهمت مع مجلس دبي الرياضي فيما وصلت إليه الدورة، وفي مقدمتها شركاؤنا من الرعاة والداعمين الذين كانوا خير سند لنا، وكانت بصمتهم واضحة فيما تحقق من نجاح».

وأضاف: «ستتم إضافة رياضات جديدة في النسخة الخامسة من الدورة بناء على رغبة العديد من المؤسسات المشاركة، وفي مقدمتها رياضة (الكروس فيت) التي تحظى بإقبال كبير من قبل العديد من الموظفين بمختلف الدوائر الحكومية...

كما سنعمل على زيادة أعداد الدوائر والمؤسسات الحكومية ومنتسبيها للمشاركة في الدورة التي تتيح الفرصة للعاملين بالمؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية من مختلف الجنسيات لممارسة النشاط الرياضي والبدني، في أجواء يسودها المرح وتتميز بالترفيه، تمكنهم من التغلب على روتين العمل بالالتقاء خارج ساعات الدوام، وهو الأمر الذي يسهم في رفع الروح المعنوية للعاملين».

واختتم قائلاً: «يحرص مجلس دبي الرياضي على تنظيم مثل هذه البطولات والفعاليات التي تستهدف خدمة المجتمع ومنح أفراده الفرصة لممارسة الرياضة، والتنافس وصولاً إلى إرساء شراكة فاعلة بين هذه المؤسسات، من خلال توفير فرص التواصل بينها».

مشاركة

شهدت دورة المؤسسات الحكومية في دبي نجاحاً كبيراً ومشاركة واسعة خلال الأعوام الأربعة السابقة، حيث شارك في النسخة السابقة 28 مؤسسة حكومية في دبي، وهي: ديوان سمو الحاكم، هيئة الطرق والمواصلات، دائرة الأراضي والأملاك، جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، هيئة الصحة بدبي، دائرة المالية، مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة، مؤسسة مطارات دبي، جمارك دبي، القيادة العامة لشرطة دبي، مجلس دبي الرياضي، دائرة الرقابة المالية، دائرة التنمية الاقتصادية، إدارة الدفاع المدني بدبي، حكومة دبي الإلكترونية، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، النيابة العامة، مركز دبي للإحصاء، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، محاكم دبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، مكتب سمو ولي عهد دبي، بلدية دبي، دائرة الرقابة المالية، مؤسسة دبي للإعلام، كما شاركت 6 مؤسسات شبه حكومية، وهي: السوق الحرة بدبي، مؤسسة طيران الإمارات، دبي للألمنيوم، دبي للمرطبات، دناتا، إينوك.

طباعة Email