حتا يغرد في القمة وسقوط دبا الحصن إلى الخامس

التعادل ممنوع في دوري الأولى

بدأت لعبة الكراسي الموسيقية مبكرا في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وتواصل مسلسل الإثارة والتشويق في الجولة الثانية من البطولة التي شهدت إقامة 4 مباريات انتهت بالفوز، تحت شعار »التعادل ممنوع«..

وشهدت الجولة تسجيل 14 هدفا ومني كل من كلباء ودبي ودبا الحصن بالهزيمة الأولى في الدوري، فيما انفرد الإعصار الحتاوي بصدارة الترتيب محققا العلامة الكاملة بست نقاط مستغلاً هزيمة منافسه دبا الحصن أمام عجمان الثالث بأربع نقاط ليتراجع الحصن خامسا بثلاث نقاط ..

ويتقدم الاخضر العرباوي للمركز الثاني وصيفا بأربع نقاط بعد تحقيقه اكبر فوز في المسابقة وتغلب على رأس الخيمة في مباراة الأهداف الثمانية بنتيجة 6- 2، واستعاد أبناء الخور نغمة الانتصارات وحل في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز المثير على أسود دبي في عرينهم بهدف الوقت بدل الضائع.

أداء باهت

لم يكن اتحاد كلباء في يومه في حتا وقبلت شباك حارسه محمد عثمان 4 أهداف جعلت جمهور الفريق الأصفر يشكك في قدرة النمور في العودة من جديد لدوري الخليج العربي بعد الأداء الباهت للفريق خلال مباراتيه في الدوري والتي حصد خلالها نقطة وحيدة مع مدربه التونسي مراد العقبي بالتعادل مع العروبة ولكنه تعرض لخسارة ثقيلة أول من امس أمام حتا.

والغريب أن هذه الخسارة جاءت بمشاركة أربعة من اللاعبين السابقين في صفوف النادي، الذين استغنى عنهم كلباء في الموسم الماضي، والذي فضل التعاقدات الجديدة الى جانب تصعيد عدد من لاعبي المراحل السنية الذين يحتاجون لوقت للانسجام مع بقية اللاعبين، وستضع الهزيمة الثقيلة المدرب التونسي مراد العقبي على سطح صفيح ساخن بعد ان فشل في ثاني مباراة يخوضها في تحقيق الفوز.

جهود

وكان فريق عجمان الهابط الثاني من دوري الخليج العربي أفضل حالاً بفوز خجول على دبا الحصن بهدف المغربي ادريس فتوحي لينقذ به جهود المدرب عبد الوهاب عبد القادر ليحقق النقاط الثلاث ويصل للمركز الثالث بأربع نقاط، وكان البرتقالي حقق التعادل مع الذيد في الجولة الأولى، وفي المقابل هوى دبا الحصن بالخسارة من المركز الأول إلى الخامس.

اللحظة الأخيرة

تعامل أبناء الخور ومدربهم البرازيلي رينيه مع مباراة أسود دبي بنظرية القتال حتى اللحظة الأخيرة، وبالفعل خطف البرازيلي ميشيل الفوز للخليج في الوقت بدل الضائع ويعود ابناء الخور من قلعة العوير بأغلى ثلاث نقاط فضلاً عن صعودهم للمركز الثالث بعد ان كان الفريق احتل المركز الثامن ليحقق الخليج قفزة إيجابية ..

وفي المقابل خسر دبي أول مباراة له في البطولة تحت قيادة مدربه الوطني محمد العجماني الذي لم تكن بدايته موفقة في أول مباراة يخوضها بعد الاستعانة به خلفا للفرنسي ديسايبر.

أغلى الأهداف

يعتبر الهدف الذي سجله البرازيلي ميشيل محترف الخليج في مرمى دبي هو الأغلى، خصوصا وأنه جاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر مباراة الفريقين ولا يمكن نسيان هدف المغربي ادريس فتوحي لاعب عجمان في مرمى دبا الحصن والذي قاد الفريق للفوز.

القايدي يرفض الاحتفال

تمكن خليفة القايدي لاعب حتا الحالي وكلباء السابق من تسجيل هدف من أهداف فريقه الأربعة ورفض اللاعب الخلوق القايدي الاحتفال بالهدف احتراما لتاريخه مع ناديه السابق اتحاد كلباء، والذي لعب معه موسم دوري الخليج العربي في العام الماضي.

نتائج الجولة 2

المباراة النتيجة

العروبة - رأس الخيمة 2/6

دبي - الخليج صفر/1

حتا - كلباء 4/صفر

عجمان - دبا الحصن 1/صفر

الجولة 3

التاريخ المباريات التوقيت

الجمعة 12/25

كلباء - دبي 16.50

دبا الحصن - العروبة 16.50

السبت 12/26

رأس الخيمة - حتا 16.50

الخليج - الذيد 16.50

وليد عبيد: الإعصار لن يترك الصدارة وكل مبارياتنا  " نهائي"

أكد وليد عبيد المدرب الوطني لفريق حتا أن انفراد الإعصار بصدارة دوري الدرجة الأولى وفض شراكته مع دبا الحصن يعود لتكاتف الجميع من إدارة ولاعبين، بجانب المساندة الجماهيرية، وقال: هدفنا عدم التنازل عن الصدارة، وتعتبر كل مبارياتنا نهائياً، ولا ننتظر خدمة من أحد، والجميع أدوا دورهم على أكمل وجه في مباراتي الخليج وكلباء، وعيوننا على الصعود لدوري الخليج العربي.

وحذر وليد عبيد، اللاعبين من الاستهانة بأي فريق، مشيراً في الوقت نفسه إلى خطورة فريق رأس الخيمة الذي سيواجهه حتا في الجولة المقبلة..

وقال: الإعصار سيمضي في طريق الانتصارات حال ما التزم اللاعبون بخطتي ونفذوا توجيهاتي، وأدعوهم إلى التركيز في لقاء الخيماوي الذي سيلعب أمامنا لتعويض فقده لنقاطه الست أمام دبا الحصن والعروبة. يجب ألا تخدعنا الخسارة الكبيرة بالستة التي تلقاها رأس الخيمة أمام العروبة.

مشكلة

من ناحية أخرى، تطرق خليل غانم رئيس لجنة الكرة بنادي الخليج إلى مشكلة عدم تفرغ لاعبي الفريق، لافتاً إلى انشغال عدد من اللاعبين بوظائفهم، سواء في دبي أو الشارقة، كاشفاً انضمام عدد منهم للفريق في يوم مباراة الفريق الأخيرة مع دبي، أو خلال التدريب الأساسي..

كما قدم الشكر لبعض الجهات التي تقوم بمنح لاعبي فرقهم إذناً بالانضمام للتدريبات، منوهاً بوجود عدد من لاعبي الخور سينضمون إلى الخدمة الوطنية، وقال: الحديث عن انتدابات شتوية سابق لأوانه.

وأشار إلى أن لاعبي الخليج قدموا مباراة كبيرة أمام دبي، وتفاوتت السيطرة الميدانية بين الفريقين، وكان دبي الأكثر استحواذاً، لكن فريقه استطاع في نهاية المطاف نيل النقاط الثلاث، والتي تعتبر أهم من الأداء.

تطور

وأشاد غانم بمستوى فريقه المتطور، مشيراً إلى أن أبناء الخور، ومنذ مباريات كأس الاتحاد، يقدمون أفضل العروض، ويحققون نتائج جيدة، منوها إلى أن مباراة الذيد في الجولة المقبلة مهمة، وقال: نطمح إلى مواصلة الانتصارات، ولا توجد إصابات في الفريق، منوهاً بأن البرازيلي ديغو يعاني من الإرهاق، وقام المدرب باستبداله خوفاً عليه.

وأشاد غانم بجهود الجهاز الفني بقيادة البرازيلي رينيه الذي يعتبر من بين أفضل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الخور، وهو مدرب يمتلك سيرة ذاتية جيدة، مشيراً إلى أن الجميع في النادي يقوم بأداء دوره، فضلاً عن غيرة اللاعبين على الشعار، وكلها أمور إيجابية تصب في مصلحة النادي.

جدول الترتيب

الترتيب النادي لعب فاز خسر تعادل له عليه الفرق النقاط

1 حتا 2 2 0 0 7 2 5 6

2 العروبة 2 1 0 1 7 3 4 4

3 عجمان 2 1 0 1 3 2 1 4

4 الخليج 2 1 1 0 3 3 0 3

5 دبا الحصن 2 1 1 0 3 3 0 3

6 الذيد 1 0 0 1 2 2 0 1

7 اتحاد كلباء 2 0 1 1 1 5 -4 1

8 دبي 1 0 1 0 0 1 -1 0

9 رأس الخيمة 2 0 2 0 4 9 -5 0

سانتوس يتصدر الهدافين

أثبت البرازيلي تاسيو سانتوس محترف حتا أنه صفقة ناجحة، فاللاعب يتصدر الهدافين برصيد 5 أهداف، ونجح في تسجيل هاتريك في مرمى كلباء، وهدفين في اللقاء الأول في شباك الخليج، ليتربع على قمة الهدافين.

وجاء في المركز الثاني هيرمان كواوا لاعب العروبة بثلاثة أهداف سجلها في مرمى رأس الخيمة، ويوجد 3 لاعبين يمتلكون هدفين، وهم: إدريس فتوحي لاعب عجمان، وباولو سيرجو لاعب دبا الحصن، ومانجا محترف العروبة.

الكعبي: لاعبو الخليج سرقونا

اعتبر خالد الكعبي مدير الفريق الأول للكرة بنادي دبي أن لاعبي الخليج سرقوا الفوز من عرين أسود العوير في مباراة الفريقين في دوري الأولى، مشيرا الى ان دبي كان الأفضل وقال: أضاع مهاجمونا فرصا مضمونة أمام المرمى عكس الفريق الزائر الذي لاحت له هجمة وحيدة وتمكن من خلالها تسجيل هدفه الوحيد الذي انتهت عليه المباراة.

ونوه الكعبي الى ان امانجوا وفليبي محترفي فريقه وجدا فرصا لو سجلت لغيرت الكثير من الامور، وقال: حارس الخليج كان موفقا في صد عدد من الكرات السهلة، ونتمنى ألا تؤثر الخسارة على لاعبي فريقه الذين سيواجهون كلباء يوم الجمعة المقبل في ملعب الاتحاد بالساحل الشرقي، ونأمل أن يكون الفريق في كامل جاهزيته لهذه المباراة من اجل تحقيق الفوز الأول.

اليماحي : كلباء قادر على استعادة البريق

خفف محمد اليماحي نائب رئيس مجلس إدارة كلباء من وطأة الخسارة الثقيلة التي تلقاها فريقه أمام حتا برباعية نظيفة مشيراً إلى أن النمور قادرة على استعادة البريق ووضع الفريق في الطريق الصحيح داعياً الجماهير إلى الصبر على اللاعبين خصوصاً أن المنافسة لاتزال في بدايتها والمدرب التونسي مراد العقبي تعتبر هذه المواجهة الثانية له في الدوري ويحتاج بالتأكيد لفترة لكي يتعرف على مستويات لاعبي فريق كلباء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات