على ملعب مدينة سالفلدين

العين والهلال في قمة آسيوية ودية الليلة

جانب من تحضيرات العين لمواجهة الهلال اليوم | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدخل العين في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، بتوقيت «أبوظبي» الاختبار التجريبي الثالث في معسكر النمسا، أمام فريق نادي الهلال السعودي، على ملعب مدينة سالفلدين والذي يبعد عن مقر إقامة الفريق في ورغل نحو الساعة ونصف الساعة

ديربي خارجي

وتعتبر مواجهات العين وشقيقه الهلال السعودي من أقوى «ديربيات» المنطقة بل قارة آسيا أخيراً ويسعى الفريقان خلال هذه المرحلة المهمة من الإعداد إلى بلوغ أعلى درجات الجاهزية للتحديات الكبيرة التي تنتظرهما على الصعيدين المحلي والقاري بالموسم الكروي الجديد.

وكان العين قد لعب مباراتين أمام لوكوموتيف الأوزبكي وهال سيتي الإنجليزي وخسر نتيجتيهما 1/0 و4/0 على التوالي، وكذلك خاض الهلال تجربتين وديتين بمعسكر النمسا خسر الأولى أمام غازي عنتاب سبور التركي بنتيجة 0/1 وفاز في الأخيرة على بلدية أكهيسار سبور التركي بنتيجة 2/صفر.

ويتطلع الكرواتي، زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، إلى الخروج بأكبر المكاسب الفنية خلال مرحلة الإعداد الخارجي، الأمر الذي دفعه للمطالبة بإقامة مواجهات ودية قوية بالنمسا.

انسجام مبكر

وأكد زلاتكو، ثقته في أن الأداء الذي سيظهر عليه فريقه في مواجهة الليلة سيكون أقوى من مستوى المباراتين الماضيتين وذلك بعد أن أمضى فريقه نحو الأسبوعين بالمعسكر الخارجي في النمسا، إذ تمكنا خلالهما من رفع مستوى اللياقة وزيادة معدل الانسجام.

وقال زلاتكو في تصريحات صحفية قبل مباراة فريقه الودية، سنحرص على منح اللاعبين الأساسيين المساحة الزمنية الأكبر أمام الهلال السعودي لأننا بدأنا فعلياً مرحلة التركيز على قائمة الفريق التي ستدافع عن شعار العين في الموسم الكروي الجديد وذلك برفع معدل مشاركة الأساسيين إلى 60 دقيقة بدلاً عن 45.

العمل التكتيكي

وأوضح المدرب الكرواتي، أن المرحلة القادمة من الإعداد ستشهد تركيزاً على العمل التكتيكي والتكنيكي، والذي يتضمن الركلات الثابتة وذلك في نطاق استعداداتنا للموسم الكروي الجديد والذي تنتظرنا فيه جملة من التحديات على الصعيدين المحلي والقاري، بداية بمواجهتي الوداد البيضاوي المغربي والنصر على لقبي كأس الصداقة الإماراتي المغربي والسوبر.

وقال مدرب العين إن فريقه في تحسن مستمر مشيراً إلى أن البرنامج الإعدادي في النمسا يمضي على النحو المطلوب بالاتساق مع الخطة المرسومة، موضحاً « أن العين نجح في إظهار مستوى جيداً في المباراة الودية الثانية أمام هال سيتي ولا يفوتني هنا أن أشكر اللاعبين على المردود القوي، خصوصاً وأن الفريق لم يبلغ درجة الجاهزية المطلوبة في تلك المواجهة».

غياب عموري

ورداً على سؤال حول إمكانية مشاركة صانع ألعاب فريقه، «الدولي» عمر عبد الرحمن والذي كان قد تعرض للإصابة في المواجهة الودية الأخيرة، قال: «الحقيقة أن إصابة »عموري« طفيفة جداً، بيد أننا لن نتسرع في الدفع به إلا بعد أن نطمئن على اكتمال جاهزيته بنسبة 100%، لأنه من اللاعبين المقاتلين في الميدان والذين يعملون على إظهار أفضل ما لديهم في جميع المباريات ونحن في أمس الحاجة لجهود جميع لاعبي الفريق في الموسم الكروي الجديد، لذلك لن نفكر في المغامرة بأي لاعب، خصوصاً وأن العين عانى كثيراً من غياب أهم العناصر في الموسم الماضي، إلا بعد اكتمال جاهزيته تماماً».

التزام وجدية

وبدوره اعتبر ناصر الجنيبي، مدير فريق العين، مواجهات «الزعيمين» الإماراتي والسعودي دائماً ما تحمل نكهة خاصة وتتميز بطابع التحدي والندية والجدية، لذلك من المتوقع أن يخرج الفريقان من تلك التجربة بالمكاسب الفنية المرجوة.

وامتدح الجنيبي، رغبة والتزام وجدية لاعبي العين في معسكر النمسا، مؤكداً: «الكل هنا يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في الدفاع عن شعار نادي العين ويسعى إلى الخروج بأكبر الفوائد من تنفيذ الجرعات التدريبية على النحو المطلوب لتحقيق أهداف النادي في الموسم الجديد، على النحو الذي يتسق مع تطلعات قيادتنا ومتابعة الإدارة لإسعاد جماهير العين الوفية.

تدريبات جماعية

وأشار مدير فريق العين إلى أن اللاعب عمر عبد الرحمن انخرط في تدريبات الفريق الجماعية والتي جرت صباح يوم أمس بعد أن أكمل الجلسات العلاجية وتعافى من الإصابة التي لحقت به أخيراً في مواجهة هال سيتي الإنجليزي ويبقى أمر مشاركته في مواجهة اليوم بيد المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش.

ورداً على سؤال خاص ببث مباراة العين والهلال، قال: »الحقيقة أن العقد الذي أبرمه نادي العين مع الشركة المتعهدة بتنظيم معسكر الفريق بالنمسا تضمن شراء حقوق جميع المباريات الودية القوية للعين بالنمسا، بيد أن الشركة مطالبة في نفس الوقت بشراء الحقوق من المنافس حتى تتمكن من بثها وأعتقد أن مباريات الزعيم الهلالي غير منقولة في هذه المرحلة من التحضير.

إعجاب

حرص عدد من السياح الأتراك بالنمسا وخصوصاً محبي نادي فنربخشة التركي على متابعة تدريبات فريق العين بالنمسا وذلك لمشاهدة نجم فريقهم النيجيري إيمانويل إيمينيكي والتقاط بعض الصور التذكارية معه وقام أولياء أمور الأطفال الأتراك بمخاطبة إدارة الفريق لأخذ الموافقة على تصوير صغارهم مع المهاجم النيجيري بعد انتهاء الحصة التدريبية المسائية أمس الأول.

طباعة Email