منتخب الناشئين يتصدر التصفيات

الشاهين: حظوظنا قوية للعودة بكأس غرب آسيا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعرب عبدالله الشاهين المدير الفني لمنتخب الناشئين، عن ارتياحه لفوز الأبيض الصغير على الأردن أول من أمس وقطعه خطوة مهمة في تصفيات غرب آسيا لكرة القدم المقامة في الأردن، وقال: نتمسك بحقنا المشروع في المنافسة على اللقب، لا سيما واننا نملك حظوظاً قوية للعودة الى الإمارات بكأس غرب آسيا، فنحن نتصدر الترتيب، وستكون الجولتان المقبلتان حاسمتين في تحديد هوية البطل، الأمر الذي يتطلب جهداً إضافياً لتعزيز الحظوظ واعتلاء منصة التتويج.

وكان الأبيض الصغير فاز في المباراة الأولى على فلسطين 3 - 2، ويتصدر منتخبنا الترتيب بالعلامة الكاملة (6 نقاط)، وبات يملك فرصة كبيرة للمنافسة على اللقب ويظفر بالكأس، ويلعب الأبيض مع نظيره السعودي الثلاثاء المقبل، ويختتم مشواره بلقاء العراق الخميس المقبل.

نتائج إيجابية

وقال الشاهين في حديث خاص لـ«البيان الرياضي»: نجحنا في الخروج بنتائج ايجابية في الجولتين الأولى والثانية، ونأمل مواصلة المشوار بالنهج نفسه أمام السعودية والعراق، وكشف الشاهين، أن المنتخب، اظهر عزيمة وحماسا لتحقيق الانتصار بمواجهة ندين قويين، وكان المنتخب الفلسطيني غامضا، لكننا عرفنا كيف نفوز عليه، فيما كانت المواجهة الثانية مكشوفة، حيث سبق لنا اللعب امام الاردن مرتين ودياً قبل البطولة وكانت الأوراق الفنية واضحة للطرفين، وحاول منافسنا جاهداً رد الاعتبار بعد خسارتيه الوديتين، فضلاً عن مساعيه لتضميد جراحه بعد الخسارة الثقيلة أمام العراق، لم يكن فوزنا عليه سهلاً.

ولم يقلل الشاهين من صعوبة المباريات المقبلة، واعتبر المنتخب العراقي الأفضل بين المنتخبات المشاركة، وقال: تابعت فوز المنتخب العراقي الكبير على الأردن، ورصدت امكانات لاعبيه، ومميزات الفريق، كما شاهدت المنتخب السعودي، الذي يملك مواهب مميزة.

وأضاف: نملك معنويات عالية بعد أول فوزين، وندرك صعوبة مهمتنا للحفاظ على صدارة التصفيات، ولكل مباراة ظروفها وحساباتها، ونحن في حالة صعود فني، ونتقدم من مباراة الى أخرى.

وأكد الشاهين، لقب البطولة ليس هدفاً رئيسياً للجهاز الفني، فلدينا اهداف أخرى، وفي مقدمتها منح اللاعبين فرصة الاحتكاك وخوض مباريات على مستوى عال، واكتساب الخبرة والخروج بدروس يستفاد منها في الفترة المقبل.

واشار الشاهين، الى أن بطولة غرب آسيا، تعد محطة إعداد مهمة للمنتخب، قبل دخول منافسات بطولة الخليج.

 

شفاء مرزوق

اكتملت صفوف منتخب الناشئين بانضمام راشد مرزوق للتدريبات عقب شفائه من الإصابة التي أبعدته عن مباراة الأردن الأخيرة، يعمل الطاقم الطبي على اعادة تأهيل ماجد راشد، حيث لم يستطع إكمال مباراة النشامى بعد تعرضه لإصابة طفيفة، ويستأنف المنتخب اليوم تدريباته التحضيرية لمواجهة السعودية بعد حصوله على راحة امس.

طباعة Email