ليما يقدم أوراق اعتماده والسعيدي يسجل هدفين

الأهلي يهزم بورنيكو بـ «نصف درزن» أهداف

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق فرسان الأهلي فوزاً كبيراً على بورنيكو الإيطالي بلغ ستة أهداف دون مقابل «نصف درزن»، في التجربة الثالثة له في معسكر إيطاليا، وسجل للفرسان أسامة السعيدي (هدفين) وسياو وسعيد جاسم، رودريغو ليما ووليد عباس، ودفع الجهاز الفني للفرسان بعدد من اللاعبين الشباب، للوقوف على مستوياتهم البدنية والفنية، وكذلك من أجل منحهم فرصة المشاركة في المباريات الودية واكتساب مزيد من الخبرات قبل انطلاقة منافسات الموسم الكروي الجديد.

وكان الأهلي فاز على شباب انتر ميلان بهدف للسعيدي، ثم لعب أمام فريق «s.p.a.l» الإيطالي وخسر بهدف، ولعب ودية رابعة أمام أودينيزي أمس.

هجوم مكثف

بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة ضمت أحمد مبارك في حراسة المرمى، إسماعيل الحمادي، همام طارق، علي الغلوم، سعيد أحمد، حميد عبد الله، محمد سبيل، وليد حسين، حسين خرجة، سعيد جاسم وسياو، ومنذ بداية المباراة شن الأهلي هجوماً مكثفاً على جبهة بورنيكو عن طريق سياو وسعيد جاسم.

وبعد مرور 10 دقائق سدد إسماعيل الحمادي كرة قوية ارتدت من القائم، كما وجد سعيد جاسم فرصة للتسجيل أنقذ الحارس الإيطالي الموقف محولاً الكرة الى ضربة ركنية، بعدها لعب سياو فاول أمام منطقة جزاء بورنيكو مسجلاً الهدف الأول للأهلي، الذي لم يوقف الضغط بعدها وهاجم عن طريق الأطراف، وحاول الفريق الإيطالي ادراك التعادل وقاد عدد من الهجمات ونجح دفاع الفرسان في التعامل معها بصورة جيدة.

فرص

بعد مرور 20 دقيقة أجبر الأهلي فريق بورنيكو على التراجع الكامل لخط الدفاع، بعد أن شن هجوماً مكثفاً على مرماه، وصنع العديد من الفرص ، إلا أن الحظ وقف في وجه نجوم الأهلي، خصوصاً عندما تبادل سياو وسعيد جاسم الكرة، داخل منطقة الجزاء سددها الأخير ارتطمت بالقائم وعادت مجددا ليسدد منها الحمادي كرة قوية مرت جوار القائم لضربة مرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

أهداف

وواصل الأهلي هجومه القوي على بورنيكو، وفي الدقيقة 13 تمكن السعيدي من إضافة الهدف الثاني للأهلي، وارتكب الدفاع الإيطالي خطأ مع همام طارق داخل المنطقة في الدقيقة 18 واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي تصدى لها السعيدي مسجلاً منها هدفه الشخصي الثاني والثالث للأهلي، وبعد تمريرة جميلة من السعيدي داخل منطقة الجزاء رفعها سعيد جاسم فوق الحارس بطريقة جميلة محرزاً منها رابع أهداف الفرسان.

وتمكن ليما من تسجيل الهدف الخامس للأهلي بعد دخوله باقل من دقيقتين مستفيداً من عكسية روبيرو حولها رأسية في شباك الفريق الإيطالي بعدها بدقيقتين اختتم الأهلي أهدافه بتسجيل وليد عباس للهدف السادس.

تغييرات

أجرى كوزمين عدة تغيرات في بداية الشوط الثاني بمشاركة عبدالعزيز هيكل وأسامة السعيدي مكان سياو وإسماعيل الحمادي، وبعد مرور نصف ساعة من الشوط أجرى كوزمين تبديلات أخرى بدخول ليما وروبيرو وسالمين ووليد وماجد حسن وحبيب الفردان وخروج محمد سبيل وعلي غلوم وسعيد جاسم ووليد وهمام طارق.

طباعة Email