00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الزعيم إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة

خماسية عيناوية تدك شباك دبا الفجيرة

■ عموري ينطلق بالكرة ومطاردة من فيصل خديم كابتن دبا الفجيرة | تصوير - عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

صعد فريق العين إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد تغلبه بخماسية نظيفة على ضيفه دبا الفجيرة في المباراة التي جرت بينهما، أمس، على ملعب استاد هزاع بن زايد ضمن دور الستة عشر من المسابقة، ولم يجد الزعيم صعوبة في التغلب على ضيفه، حيث عاد المهاجم الغاني أسامواه جيان بقوة ليسجل أربعة أهداف (ق 15، 38، 49، 53)، فيما سجل الهدف الخامس اللاعب السلوفاكي ميروسلاف ستوتش (ق 66).

دخل العين بطل دوري الخليج العربي إلى أرضية ملعب المباراة وهو يأمل في استهلالية مثالية في حملته للدفاع عن لقبه، فيما سعى دبا الفجيرة بطل دوري الدرجة الأولى لإحداث المفاجأة والتقدم للمرحلة التالية من المسابقة على حساب صاحب الأرض، غير أن بداية اللقاء لم تعبر عن طموحات الفريقين، إذ كان الحذر سيد الموقف خصوصاً في الدقائق الخمس الأولى، مع أفضلية نسبية للعين الذي ما لبث أن تحرر من تحفظه الدفاعي وبدأ في الضغط على مرمى الفريق الضيف ولكن دون خطورة حقيقية، فيما اعتمد دبا الفجيرة على الهجمات المرتدة، بعد أن تراجع بشكل جماعي للدفاع عن منطقته.

وهيمن العين على مجريات اللعب تماماً محاصراً الضيوف أمام منطقتهم عبر عدد من المحاولات، حتى تمكن أسامواه جيان من تسجيل الهدف الأول بعد مجهود فردي رائع راوغ خلاله أكثر من مدافع، قبل أن يسدد في قلب المرمى، لتصبح النتيجة 1-0 لصالح العين بحلول الدقيقة (15).

سيطرة عيناوية

زادت سيطرة الزعيم العيناوي، على مجريات اللعب بعد تقدمه بهدف، فيما استمر دبا الفجيرة في نهجه الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي كاد من خلالها أن يدرك التعادل عندما تلقى البرازيلي رودريغو تمريرة جعلته في مواجهة حارس المرمى العيناوي خالد عيسى تماماً، ولكنه سدد الكرة برعونة لتمر إلى جوار القائم الأيمن، وذلك في الدقيقة (29)، قبل أن يتكرر السيناريو بعد دقيقتين فقط عندما تقدم طارق العنتلي وحيداً نحو المرمى، ولكن في لحظة التسديد تدخل إسماعيل أحمد وأبعد الكرة إلى ركلة زاوية.

وعاد المهاجم الغاني أسامواه جيان ليعزز تقدم العين مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه بعد أن تلقى على صدره عرضية محمد أحمد وحولها مباشرة في المرمى، ليتقدم أصحاب الأرض بنتيجة 2-0 في الدقيقة (38).

وطالب لاعبو دبا الفجيرة بركلة جزاء في الدقيقة (44) بحجة أن الكرة لامست يد المدافع العيناوي خالد عبدالرحمن داخل منطقة العمليات، لكن الحكم اعتبرها ضربة زاوية، لم يستفد منها الفريق الضيف، لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم العين بهدفين دون مقابل.

سوبر هاتريك

وبعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني، أكمل المهاجم الغاني أسامواه جيان الهاتريك بتسجيله الهدف الثالث بضربة رأسية رائعة مستفيداً من تمريرة عمر عبدالرحمن (ق 49)، وعاد اللاعب نفسه ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة (53)، قبل أن يسحبه المدرب زلاتكو لمصلحة زميله سعيد الكثيري.

ورفض السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، إلا أن تكون له بصمته في المباراة، ليحرز الهدف الخامس للعين بتسديدة بالغة القوة غالطت الحارس وولجت الشباك (ق 66)، فيما بدا أن فريق دبا الفجيرة استسلم تماماً بعد تخلفه بخماسية، رغم المحاولات المتفرقة التي كان يقوم بها مهاجمه ردوريغو من حين إلى آخر، ولكن من دون خطورة تذكر، لتنتهي المباراة بفوز العين بخمسة أهداف دون مقابل.

لفتة

البطلان يتبادلان الورود

في مشاهد رائعة قبل بداية المباراة، تبادل لاعبو العين ودبا الفجيرة الورود، بوصفهما بطلين متوجين، بعد حصول الأول على لقب دوري الخليج العربي، وفوز الثاني بدوري الدرجة الأولى، وقد قابلت الجماهير الحاضرة المشهد بالتصفيق والهتاف للفريقين.

يذكر أن مباراة الأمس تم نقلها إلى ملعب استاد هزاع بن زايد بموافقة الفريق الضيف، بسبب عدم جاهزية ملعب دبا الفجيرة.

رأي

إسماعيل أحمد: عدم خسارتنا على استاد هزاع دافع قوي

أكد إسماعيل أحمد مدافع فريق العين، عقب تأهل فريقه إلى دور الثمانية في مسابقة كأس رئيس الدولة، عقب الفوز على ضيفه دبا الفجيرة بخماسية نظيفة، أمس، أن عدم خسارة فريقه منذ بداية الموسم الحالي على ملعب هزاع بن زايد، يمثل الدافع المطلوب لجميع عناصر الفريق في متابعة النتائج الجيدة ونتمنى أن تحضر جماهير العين بقوة خلف الفريق لأهمية المرحلة المقبلة.

كما شدد مدافع الزعيم العيناوي، على أهمية متابعة فريقه أداءه الممتع الذي ظل يقوده إلى النتائج القوية، سعياً لتحقيق أهدافه المرجوة بالموسم الكروي الحالي، والذي استهله بحصد لقب بطولة دوري الخليج العربي للمحترفين أخيراً.

وأوضح لاعب العين الدولي، أن على فريقه أن يبدأ رحلته نحو الاحتفاظ بكأس رئيس الدولة، بنفس القوة التي بدأ بها الموسم الماضي، لا سيما وأن مباريات الكؤوس دائماً ما تكون مختلفة عن مواجهات العين بالدوري.

طباعة Email