00
إكسبو 2020 دبي اليوم

القرعة ابتسمت للأحمر

الفجيرة والظفرة.. لقاء كسر التعادلات

■ من لقاءات الفريقين في دوري الخليج العربي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقبل فريق الفجيرة، نظيره الظفرة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ضمن لقاءات ثمن نهائي كأس رئيس الدولة، حيث تقام المباراة عند السادسة مساء، وحفز التشيكي إيفان هاشيك مدرب الفجيرة، لاعبيه، حيث طالبهم بضرورة استغلال ميزات إقامة المباراة على أرضهم ووسط جمهورهم، وقال: «نريد أن يكون اللاعبون كالأسود في الملعب، خصوصاً أن الخصم سيكون شرساً للغاية، وهو فريق يمتاز بالصلابة الدفاعية، وذلك من واقع ما شاهدناه في الدوري، بعد أن تعادل الظفرة في 12 مباراة، وهذه دلالة على أن الفريق يلعب بتوازن، ويميل للدفاع أكثر من الهجوم، والذي يعتمد فيه بشكل كبير على السنغالي الخطير ماكيتي ديوب.

القرعة

وأضاف: «فريقي لا بد من أن يكون حاضراً وفي يومه، مشيراً إلى أن القرعة ابتسمت لهم بإقامة اللقاء على ملعبنا، وعلى اللاعبين استغلال هذه الميزات اليوم، وألا يفتحوا اللعب في نفس الوقت أمام لاعبي الظفرة، الذي تشكل هجماته المرتدة خطورة كبيرة على الخصوم، وفي ما يتعلق بغيابات اللاعبين، قال: «حتى انعقاد المؤتمر الصحافي، فالفريق مكتمل الصفوف، وحتى اللاعب خليل خميس تعافى من الإصابة، ولكن لا ندري ماذا سيحدث بعد، مشيراً إلى أن التفاصيل الدقيقة ستحسم اللقاء».

وقال اللبناني حسن معتوق محترف الفجيرة، إن معنويات اللاعبين عالية، بعد أن أنهينا الدوري في المركز التاسع، مشيراً إلى أن الفجيرة هدفه الذهاب بعيداً في مسابقة الكأس، مطالباً الجمهور بضرورة الوجود اليوم بالقلعة الحمراء».

هدف

من جانبه، أكد الفرنسي لوران بانيد المدير الفني لفريق الظفرة، على أهمية المباراة أمام الفجيرة، كما أكد أنه سيدخل المباراة بهدف تحقيق الفوز للتأهل للدور الثاني، رغم إدراكه التام بوجود أفضلية لفريق الفجيرة، الذي سيلعب على ملعبه ووسط جمهوره.

وواصل بانيد مؤكداً أنه وجهازه الفني واللاعبون، يعلمون تماماً الفرق بين هذه المباراة ومباريات الفريقين في الدوري، حيث يتطلب اللعب في مباريات الكؤوس، التركيز التام والحذر، ومحاولة تقليل الأخطاء، إلى جانب ضرورة استغلال الفرص السانحة للتسجيل، لتحقيق الفوز الذي به يتم مواصلة المشوار في المنافسة.

جدية

وعن تحضيرات الفريق للمباراة، أكد بانيد أن الفريق يتدرب بجدية عالية، وأنه يعمل مع اللاعبين بشكل فردي وجماعي من أجل إيجاد الوصفة الممكنة للفوز بالمباراة، كما أكد بانيد أنه شاهد مباريات عدة مع لاعبيه لفريق الفجيرة، بهدف الوقوف على مكامن القوة والضعف عند الفريق.

وصرح مدرب الظفرة كذلك، بأن فرسان الغربية سيعملون بكل جهدهم لتخطي عتبة الدور المقبل، مؤكداً أن الفريق سيلعب من أجل المنافسة على اللقب، شأنه شأن باقي الفرق الأخرى، لكن ذلك لن يتأتى إلا بفضل توافر الإرادة والعزيمة ومجهودات اللاعبين من أجل الحصول على نتيجة إيجابية.

وأشاد بانيد في ختام تصريحه، بقوة منافسه خلال المباراة، مؤكداً أن الفجيرة يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، كمواطنين ومحترفين، وكذلك يتوافر للفريق جهاز فني محترم، وأنهم استحقوا مكانتهم في دوري الخليج العربي هذا الموسم.

صعوبة

توقع لاعب وسط الظفرة، عبد الرحيم جمعة، أن تكون المباراة صعبة على اللاعبين، خاصة بعد المستويات المتميزة التي قدمها الفجيرة في دوري الخليج العربي، بالإضافة أيضاً لتميز لاعبيه المحترفين، مؤكداً أنهم كلاعبين، سيعملون على الظهور بمستوى يمكنهم من تخطي المرحلة الأولى، خاصة بعد أن وصل الفريق خلال السنتين الأخيرتين إلى مراكز متقدمة من الكأس.

وأكد جمعة أن المباريات التي تلعب بخروج المهزوم، لها حسابات خاصة داخل الملعب.

تحدٍ

طباعة Email