00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لجنة المحترفين تعتمد المواعيد الرياضية للموسم الجديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المشتركة لاتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين عن روزنامة الموسم الجديد 2015-2016 خلال اجتماعها التنسيقي الذي عقد مساء أمس الأربعاء الموافق 13 مايو الجاري بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي بحضور مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني، وذلك بعد دراسة متطلبات المنتخب الوطني والمشاركات الخارجية للأندية المحترفة.

وعليه سينطلق الموسم الجديد بمباراة السوبر في 15 اغسطس المقبل، تليه الجولة الأولى من دوري الخليج العربي في 20-21 و22 من الشهر نفسه، ليتوقف بعدها الدوري لمدة 19 يوماً تقام خلال هذه الفترة جولتان من كأس الخليج العربي في 27-28 أغسطس، و 4-5 سبتمبر، على أن تقام الجولة الثانية من دوري الخليج العربي في 11 و12 سبتمبر.

وتقرر إقامة نهائي كأس الخليج العربي في 25 مارس 2016، وسيختتم دوري الخليج العربي بإقامة الجولة 26 والأخيرة في 21 مايو 2016.

وكانت لجنة دوري المحترفين قد عقدت عدة اجتماعات مع مدرب منتخبنا الوطني قبل وضع الروزنامة النهائية، حيث تمت دراسة متطلبات الجهاز الفني وتم العمل على توفيرها.

كما عملت على تلافي سلبيات الموسم الماضي، من حيث برمجة المباريات، حيث لن تقام أية مباريات أيام عيد الأضحى ( يوم عرفة وأول وثاني العيد).

هذا وأتاحت اللجنة في روزنامة الموسم الجديد الفرصة للاعبين الدوليين للالتحاق بمعسكرات أنديتهم.

ومنحت الأندية فترة إعداد مدتها شهر من عيد الفطر وحتى انطلاق الموسم. فضلاَ عن مراعاة مشاركات الأندية المحترفة في البطولات الخارجية.

كما حرصت لجنة دوري المحترفين على إقامة أغلب مباريات المسابقة في نهاية الأسبوع (22 جولة ) وتخفيف ضغط المباريات على الأندية.

وفي حال صعود أي فرق للدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أسيا سيتم تأجيل مباراتهم في الجولة الثانية من مسابقة دوري الخليج العربي.

 

طباعة Email