00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النمور تسعى إلى مفاجأة أصحاب الأرض

الأهلي يدخل تحدي الكأس أمام كلباء الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الأهلي نظيره اتحاد كلباء على ملعب استاد راشد بدبي في التاسعة والربع من مساء اليوم، ضمن مباريات دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، رافعاً شعار الفوز لاقتناص بطاقة التأهل إلى الدور الثمانية على طريق السعي للتتويج بلقب البطولة، ضمن الأهداف التي تضعها الإدارة الأهلاوية والجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني كوزمين..

 لتحقيقها هذا الموسم، بعد الفوز بكأس السوبر والتأهل إلى الدور الـ16 لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ الفرسان. ويرى الكثيرون أن المواجهة ستكون سهلة للأهلي، إلا أن اتحاد كلباء ينوي زيادة صعوبة اللقاء، ويسعى إلى تفجير مفاجأة والخروج من دبي ببطاقة الوصول إلى الدور التالي من كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

ثبات التشكيل

لن يجري الجهاز الفني للأهلي تغييراً جذرياً على تشكيلته للمباراة، وذلك رغبة من الجهاز الفني ولاعبي الأهلي للفوز بالبطولة الغالية، لتكون خير تعويض عن فقدان الأهلي للقب دوري الخليج العربي، وبالتالي ضمان المشاركة في نسخة 2016 من دوري أبطال آسيا. وتحدث اولاريو كوزمين مدرب الأهلي، مع لاعبيه عقب مباراتهم مع بني ياس، والتي خسرها الأهلي بهدف وحيد..

وأكد لهم ضرورة التعامل مع مواجهة اليوم، بمنتهى الجدية، معتبراً أن موسم الأهلي بدأ الآن فقط، وأن الأهداف الجديدة تتمثل في محاولة الوصول إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا، والفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة الذي وصل الأهلي إلى مباراته النهائية الموسم الماضي. وأكد كوزمين أنه فضل منح بعض اللاعبين الفرصة للمشاركة في آخر مواجهات دوري الخليج العربي..

ومنح بعض اللاعبين الآخرين راحة، لأن في المرحلة القادمة سيكون هناك جدول مباريات قوية للفريق، بخوض 6 مباريات تأهيلية بخروج المهزوم في 20 يوم، وأن الأهم المحافظة على اللاعبين من الإصابات والإرهاق الذي تعرضوا له في الفترة الأخيرة.

كلباء جاهز

ومن جهته أعلن وليد عبيد مدرب اتحاد كلباء عن جاهزية فريقه للقاء فرسان الأهلي، مشيراً إلى أن المباراة تعتبر كتاباً مفتوحاً لكل مدرب، بعد أن تقابل الفريقان خلال هذا الموسم مرتين بالدوري..

واللاعبون عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية وإحراج الأهلي على ملعبه بعد أن فشل فريقنا في تثبيت أقدامه مع كبار دوري الخليج العربي هذا الموسم، مؤكداً أن مباريات الكأس تعتبر الفرصة الأنسب للاعبين ليثبتوا مقدراتهم وإمكاناتهم، وليبرهنوا للجميع أن هبوطهم لدوري الهواة لن يطول، خصوصاً وأن كلباء دائماً ما يهبط لكنه سرعان ما يعود للأضواء من جديد..

وكشف عبيد عن غياب الثنائي سليمان المغني للإصابة التي تعرض لها خلال لقاء الإمارات في الجولة الماضية إلى جانب المدافع يعقوب حسن الذي يتأهب لإكمال مراسم زواجه وننقل له التهنئة من هنا، وغير هذا الثنائي فالجميع في أتم درجات الجاهزية للمباراة وكلهم يتمنون المشاركة في المباراة التي تتطلب متأهلاً واحداً لربع نهائي أغلى الكؤوس معرباً عن أمله في أن ينجح فريقه في خطف ورقة التأهل ليكون مع الثمانية الكبار.

كتاب مفتوح

قال لاعب الأهلي السابق وكلباء الحالي حسن علي إبراهيم، إنهم ذاهبون لدبي من أجل الفوز والعودة ببطاقة الصعود لدور الثمانية، مشيراً إلى أن الأهلي يعتبر كتاباً مفتوحاً بالنسبة لهم. وقال: واجهنا الأحمر خلال الدوري ذهاباً وإياباً وكانت الغلبة لهم، ولذلك أتمنى أن تكون الثالثة ثابته وننجح في تحقيق نتيجة إيجابية تكفل لنا الفوز عليهم في عقر الدار.

الفرسان يتفوقون على النمور

ستكون مباراة الأهلي واتحاد كلباء اليوم ضمن مباريات دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، هي المواجهة الرسمية الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، بعد أن التقى الفريقان مرتين في دوري الخليج العربي. حقق الأهلي الفوز في مواجهتي الفريقين في الموسم الحالي، فقد فاز في الدور الأول في استاد راشد بدبي يوم 10 ديسمبر 2014، على اتحاد كلباء بهدفين سجلهما المدافعان سالمين خميس..

وبشير سعيد قبل انتقاله إلى الجزيرة في فترة القيد الشتوية. وكرر الأهلي فوزه في لقاء الفريقين بالإياب على استاد كلباء يوم 26 أبريل الماضي، ولكن هذه المرة بثلاثية نظيفة سجلها لاعبو الوسط حبيب الفردان والبرازيلي ايفرتون ريبيرو والمدافع عبد العزيز صنقور، غير أن مباريات الكؤوس لها طابعها الخاص، ودائماً ما تحمل أحداثها المفاجآت.

خمينيز جاهز للمشاركة دقائق

تدور الشكوك فقط لدى الفرسان حول إمكانية مشاركة التشيلي الأصل الفلسطيني الجنسية لويس خمينيز أمام اتحاد كلباء، بعد تغيبه للإصابة منذ فترة طويلة عن المشاركة مع فريقه في المباريات. ويحاول الجهاز الطبي للأهلي، تجهيزه للمشاركة دقائق أمام كلباء، ليكون حاضراً بلياقة كاملة أمام العين يوم الأربعاء المقبل، وهناك توقعات بإمكانية مشاركة خمينيز في الدقائق الأخيرة من مواجهة اليوم.

طباعة Email