00
إكسبو 2020 دبي اليوم

طموح التأهل إلى دور الثمانية يراود الوحدة ودبي

■ من لقاء سابق بين الوحدة ودبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستهل الوحدة مشواره في بطولة كأس رئيس الدولة، عندما يستضيف فريق دبي في السادسة وعشر دقائق من مساء اليوم على استاد آل نهيان في دور الـ 16، وتراود الفريقين طموحات التأهل إلى دور الثمانية، خصوصاً الوحدة الذي يدخل المباراة بأمل كبير في المرور إلى الدور التالي، من أجل المنافسة على لقب البطولة الذي أحرزه مرة واحدة في تاريخه.

وأكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة سامي الجابر على احترام فريق دبي، وأن وجوده في دوري الدرجة الأولى لا يعني عدم امتلاكه الإمكانيات التي تمكنه من الفوز، خاصة أنه فريق جيد ويملك عناصر مميزة، وكان قريباً من الصعود إلى دوري المحترفين، وقال : «سنبدأ بطولة مهمة وغالية ودائماً مباريات الكؤوس تحفل بالمفاجآت ولذلك فإن مسابقات النفس القصير تتطلب تركيزاً أكبر، وهو ما نسعى إليه لتفادي أية مفاجآت في مباراة اليوم».

وأضاف الجابر: «الترشيحات التي تصب في مصلحة الوحدة لا معنى لها، ولذلك يجب علينا أن ندخل المباراة بتركيز شديد وكل مباراة بمثابة نهائي كأس، وقد تابعت مباريات دبي وأكدت على اللاعبين ضرورة اللعب بجدية وهم يدركون المسؤولية الملقاة على عاتقهم تماماً خصوصاً أنه في الكأس لا مجال للتعويض، فكرة القدم تحترم من يحترمها».

دبي مستعد

من جهته استعد فريق دبي للمهمة الأولى في بطولة الكأس أمام العنابي، حيث يطمح الأسود في تعويض عدم تأهلهم لدوري الخليج العربي بالمنافسة القوية في الكأس من أجل ترضية جماهيرهم، لذلك ركز الجهازان الفني والإداري على تهيئة اللاعبين معنوياً خلال الأيام الماضية. وأشاد خالد الكعبي مدير فريق دبي بفريق الوحدة قائلاً:

إنه فريق قوي وعريق وصاحب خبرة كبيرة، ونحن نكن له كل تقدير واحترام، ونعمل له حساباً، خاصة أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ولعل في ذلك دافعاً قوياً للاعبين لتقديم أقصي جهد من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الثمانية.

ويأمل الكعبي أن يظهر الفريق بصورة مشرفة، خاصة أن طموحات إدارة النادي واللاعبين أنفسهم كبيرة من أجل الظهور المشرف خلال المباريات والمنافسة القوية على اللقب الغالي، ويقول الكعبي إننا ساهمنا طوال الأيام الماضية في رفع معنويات اللاعبين بعد أن تأثرت بسبب عدم التأهل إلى دوري المحترفين.

الحذر مطلوب

أكد مدير فريق الوحدة عبدالله سالم أهمية الحذر في مواجهة دبي، أكثر من مواجهة أي فريق آخر في المحترفين، مشيراً إلى أن الوحدة لديه طموح كبير في الفوز بالبطولة الغائبة عن النادي منذ سنوات، ونثق في قدرات وإمكانيات اللاعبين.

طباعة Email