00
إكسبو 2020 دبي اليوم

غيريتس: مباريات الكأس لا تعترف بالفوارق الفنية والحسابات المسبقة

الجزيرة وعجمان.. كلاكيت رابع مرة

■ من تدريبات الجزيرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستهل فريق الجزيرة فخر أبوظبي مشواره في مسابقة كأس رئيس الدولة التي توج بلقبها مرتين على التوالي في 2011 و2012 عندما يستضيف في ملعبه باستاد محمد بن زايد في الساعة التاسعة والربع مساء اليوم فريق عجمان، الفائز باللقب في 1984، في مواجهة ستتكرر بين الفريقين للمرة الرابعة في هذا الموسم.

وكان الجزيرة أنهى مسيرته في الدوري باحتلاله المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بينما ودع عجمان دوري المحترفين وهبط إلى الدرجة الأولى اثر حصوله على المركز الثالث عشر في جدول الترتيب.

فوارق فنية

وأكد المدير الفني لفريق الجزيرة إيريك غيرتس أن الفوارق الفنية والحسابات المسبقة لن يكون لها أي دور حاسم في تحديد نتيجة المباراة وقال إنه حرص خلال اليومين الماضيين على تطبيق خطة اللعب والأسلوب الذي سيلعب به المباراة ..

وشدد على أن هبوط عجمان للدرجة الأولى والفارق الفني الكبير بينه وبين الجزيرة لن يحسم نتيجة المواجهة، وقال «المنافس هبط إلى الدرجة الأولى لكنه قبل أيام قليلة لعب مباراة كبيرة أمام الوصل، وتشكيلة الفريق تضم لاعبا جيدا من المغرب وأنا معجب به كثيرا وهو إدريس فتوحي، ولا أعتقد أن لديهم ما يخسرونه الآن وسيجازفون هجوميا وسيلعبون بحماس كبير أمامنا.

 مباريات الكأس لا تعرف الحسابات المسبقة، وفوز الجزيرة منطقي قياسا على الفارق الفني بين الفريقين أما الخسارة فإنها ستكون كارثية بالنسبة لنا ولهذا ستكون هذه المباراة معقدة للغاية. هدفنا كان الحصول على لقب الدوري لكننا للأسف أهدرنا العديد من النقاط الهامة خلال شهر أبريل تحديدا وفي نهاية الأمر حصلنا على المركز الثاني، ونتطلع الآن للقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة».

وسلط غيريتس الضوء على الوضع البدني للاعبيه حيث أوضح أن«ميركز فوسينيتش لامس الكرة أمس الأول للمرة الأولى وسيكون لائقا للعب ضد عجمان، وما زال موقف خالد سبيل وبشير سعيد غامضا وكذلك الحال بالنسبة لعبد الله موسى.

خسارتنا الأرجح

وأكد البرتغالي مانويل كاجودا مدرب عجمان أن فترته التدريبية السابقة مع الشارقة علمته أهمية منافسة كأس رئيس الدولة بالنسبة لجميع الأندية التي يفضل أغلبها التتويج بالبطولة الأغلى حتى على حساب الدوري، مشدداً على أن»البرتقالي« سيخوض مباراة الليلة بذات العقلية التي بدأ بها مشواره مع الفريق منذ نحو ثلاثة أشهر.

وأضاف »من الممكن أن نخسر مباراة الليلة وهو الاحتمال الأرجح ولكنني سأعمل من أجل الفوز ويتوجب علينا كجهاز فني قبل اللاعبين احترام الرواتب التي نحصل عليها من النادي.

وذكر كاجودا أن هبوط عجمان الى الأولى لا يعني خسارته لشرفه وكرامته، وتابع «كرامتي من كرامة النادي ورغم ايماني بأنه من المستحيل تقديم أفضل مما قمت به مع الفريق في ظل الظروف التي عملنا بها إلا أن هذا لا يمنعنا من المحاولة واكمال المهمة»، مشيراً الى احترامه الكبير لنادي الجزيرة وصيف منافسة دوري الخليج العربي ولمدربه البلجيكي ايريك جيرتس، وقال «رسالتي للاعبين من فضلكم العبوا من اجل احترام ناديكم».

فرصة

قال محمد الخديم لاعب وسط عجمان إن مواجهة الجزيرة تمثل فرصة أمام فريقه لتصحيح أوضاع الموسم وتعويض الظهور المخيب في منافسة الدوري بمحاولة الوصول إلى أبعد نقطة في الكأس، وقال«بالتأكيد ستكون مواجهة صعبة في ظل تباين ظروف الفريقين ورغبة الجزيرة الجادة في المنافسة على اللقب، ويتحتم علينا مغالبة احزاننا والعمل على التعويض بعد أن فشلنا في استغلال كل الفرص ولم نستغل حتى عاملي الأرض والجمهور في الدوري».

ورأى الخديم أن وضع بصمة في الكأس يساعد الفريق للعودة بقوة إلى المحترفين.

طباعة Email