00
إكسبو 2020 دبي اليوم

العين يبدأ حملة الدفاع عن لقب الكأس بلقاء دبا الفجيرة الليلة

الزعيم والنواخذه .. مواجهة البطلين

■ من تدريبات الزعيم | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يأمل العين بطل دوري الخليج العربي في استهلالية مثالية لحملة الدفاع عن لقب كأس رئيس الدولة، عندما يستضيف مساء اليوم فريق دبا الفجيرة بطل دوري الدرجة الأولى على ملعبه باستاد هزاع بن زايد ضمن دور الستة عشر من المسابقة الغالية..

وقد أكمل الفريق البنفسجي تحضيراته وبات في كامل جاهزيته الفنية والبدنية بعد أن أدى عددا من الحصص التدريبية على ملعبه باستاد خليفة بن زايد، وسط أجواء مثالية مفعمة بالثقة والمعنويات العالية بعد التتويج بالدرع الثاني عشر..

حيث حظيت التدريبات باهتمام إداري وجماهيري كبير، إذ حرصت أعداد كبيرة من الجماهير العيناوية على الحضور خلال التمارين لتهنئة اللاعبين بدرع الدوري، والوقوف على مدى جاهزية الفريق للدفاع عن لقب الكأس.

وحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتس على تلقين اللاعبين خطط وأساليب اللعب من خلال إخضاعهم لتمارين متنوعة تضمنت تنفيذ التكتيك والمناورات المختلفة، كالضغط على حامل الكرة، وسرعة الارتداد في حال الهجوم المعاكس، والتعامل مع الضربات العرضية في حالتي الدفاع والهجوم، وذلك قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة التي ينتظر أن يخوض بها لقاء اليوم.

الحذر مطلوب

وشدد الكرواتي زلاتكو داليتس مدرب العين على ضرورة الحذر في التعامل مع ضيفه دبا الفجيرة الليلة خصوصا وأن مباريات الكأس ترافقها بعض المفاجآت، لافتا إلى أن الأخير سيدخل المباراة بقوة بوصفه بطلا لدوري الدرجة الأولى، وقال إن هدف العين هو تحقيق الفوز والعبور إلى ربع النهائي، ثم المضي قدما في مشوار الدفاع عن اللقب.

وأضاف المدرب الكرواتي الذي كان يتكلم في المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات فريقه للقاء الليلة: أغلقنا ملف بطولة دوري الخليج العربي بعد ليلة التتويج مباشرة، والتركيز حاليا منصب نحو مواجهة الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس رئيس الدولة، وأتمنى أن يكون لاعبو العين في درجة الجاهزية المطلوبة لمباراتنا الليلة، لأننا نطمح في الذهاب بعيدا في مراحل المنافسة والدفاع بقوة عن اللقب الذي حصلنا عليها الموسم السابق.

وعن توقعاته للمباراة قال: توجد العديد من المفاجآت في مسابقة الكأس تفجرها الفرق غير المرشحة بالفوز على فرق قوية، وفريق دبا الفجيرة قوي يحظي بالاحترام..

ومن المؤكد أن الأمور ستحسم على أرض الميدان، والفوز هدفنا الأول الذي سنعمل بقوة على تحقيقه، أما الخسارة فستترتب عليها جملة من الأمور السلبية، ولذلك فمثل هذه المواجهات ليست سهلة كما يعتقد البعض، وعلينا أن نتعامل معها بتركيز واهتمام ورغبة لمتابعة مرحلة النتائج القوية والظهور بالمظهر الذي يليق ببطل الدوري.

مواجهة استثنائية

وأكد المصري طارق السيد مدرب دبا الفجيرة بطل دوري الأولى ان مواجهة العين اليوم تعتبر استثنائية وتاريخية في نفس الوقت بالنسبة لهم خصوصا وأنها تجمعنا ببطل دوري الخليج العربي، مشيرا الى أنهم يكنون كل احترام وتقدير للفريق المضيف الذي يعتبر نادي بطولات وحامل لقب النسخة الاخيرة من مسابقة الكأس اضافة الى ان العين يمتلك امكانات كبيرة متمثلة في قوة اللاعبين المواطنين والمحترفين الاجانب.

وقال السيد: على الرغم من ذلك فنحن ذاهبون لدار الزين من اجل الظهور الجيد وتقديم العرض المنتظر من قبل جماهيرنا التي نتوقع تواجدها اليوم بملعب هزاع بن زايد مؤكدا ان خوض المباراة على افضل ملاعب العالم يعتبر شرفا كبيرا للاعبين ولذلك أتوقع ظهورهم بمستوى جيد وتقديم افضل ما لديهم اليوم.

غياب مؤثر

وذكر أنه سيفتقد للاعبين مؤثرين في التشكيلة على رأسهم البرازيلي فيلبي هداف الفريق للإيقاف بالإنذار الثالث الذي حرص عليه خلال مباراة التتويج بدرع الاولى امام الذيد الى جانب لاعب الارتكاز جاسم مسعود المصاب وأتمنى أن يقوم البدلاء بنفس الادوار التي كان يؤديها فيلبي..

ومسعود وتحفظ السيد عن الخطة التي سيباغت بها الزعيم والتي اشار الى انها ستكون متوازنه وتتغير وفقا لمعطيات المباراة اليوم وقال سنحاول الحد من خطورة الثنائي عموري وهداف الفريق الغاني جيان اساموا وطالبت اللاعبين بضرورة التركيز الشديد واللعب بقوة امام العين وتوقع أن تكون المباراة مثيرة وممتعة في نفس الوقت.

مباراة احتفالية

أكد جمعة العبدولي أن لاعبي فريقه على أهبة الاستعداد لمنازلة بطل الدوري مؤكدا أن النواخذه جاءوا أمس لدار الزين وخضنا تدريبات خفيفة في العين ..

حيث قام المدرب والجهاز الاداري بمحاضرة اللاعبين وطالبهم بضرورة احترام الخصم وكذلك اللعب بتركيز عال واشار العبدولي الى ان مباراة اليوم تعتبر احتفالية من الطراز الاول خصوصا وان الفريقين توجوا جهودهما بالالقاب هذا الموسم ولذلك اتوقع أن تكون مثيرة وسنقوم بالتأكيد بتهنئة لاعبي الزعيم على نيلهم درع دوري الخليج العربي.

إسماعيل أحمد: نحترم طموحات المنافس

يرى مدافع العين إسماعيل أحمد أن مباريات الكؤوس تختلف عن مواجهات الدوري، ما يتطلب المزيد من التركيز والجدية خلال المباراة. وقال: المباراة لن تكون سهلة، لأن كرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء والبذل وتكافئ المجتهد. وأشار إلى أن دبا الفجيرة سيدخل اللقاء بنشوة ومعنويات فوزه بلقب دوري الدرجة الأولى، وعلينا أن نحترم طموحات المنافس ونلعب في مواجهته بتركيز وجدية للدفاع عن اللقب.

فيصل الخديم: جاهزون للزعيم

قال اللاعب فيصل الخديم كابتن دبا الفجيرة إنه وبقية زملائه اللاعبين جاهزون للعين بطل الدوري وحامل لقب النسخة الاخيرة من مسابقة كأس رئيس الدولة. وقال اللاعب: سنخوض المباراة بمعنويات فوزنا بدوري الدرجة الاولى وعودتنا من جديد للعب مع كبار دوري الخليج العربي، مؤكدا ان العين هو الآخر سيلعب بمعنويات نيلهم لقب الدوري وكذلك التأهل لربع نهائي أبطال آسيا ومواجهة الأهلي الاسبوع المقبل.

العنزي نجم الموسم في استفتاء الجماهير

أسفرت نتائج الاستفتاء الذي أجرته "قناة العين تي في" عن فوز مهند سالم العنزي، بجائزة نجم الموسم الكروي الحالي، إذ انحصرت المنافسة بين السلوفاكي ميروسلاف ستوتش ومهند العنزي، ليحصل مهند على المركز الأول برصيد 2900 صوت في حين نال اللاعب السلوفاكي 1743 صوتاً.

وطالبت جماهيرالعين إدارة القناة بتكريم "الأسطورة" هلال سعيد، قائد الفريق، قياسا بعطائه الممتاز مع "الزعيم".

طباعة Email