00
إكسبو 2020 دبي اليوم

طالب قضاة الملاعب بزيادة التركيز

محمد عمر: حكامنا الدوليون جاهزون لانطلاقة الكأس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد عمر رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة جاهزية قضاة الملاعب، لانطلاقة بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقال سوف نستعين بالحكام الدوليين مع عنصرين من المتميزين في الدرجة الأولى لإدارة المنافسات في دور الـ16، مع الاعتماد على جميع العناصر الدولية في باقي الأدوار..

وقال قمنا بمطالبة كوادرنا خلال جلسة البرلمان الأسبوعية أمس الأول بزيادة التركيز خلال المباريات، من أجل ضمان إدارة المنافسات بشكل متميز، حتى لا نمنح المجال أمام الخاسرين بتعليق أخطائهم على شماعة التحكيم.

شكوى المري

وفيما يتعلق بشكوى لجنة الحكام على تصريحات محمد المري، نائب رئيس شركة الشباب لكرة القدم، يقول رئيس لجنة الحكام نحن لم نقصد الشكوى في حقه كشخص، فنحن نكن له كل محبة وتقدير، ولكن نحن نعمل للحفاظ على متانة الجسم التحكيمي، ونتقبل النقد الهادف البناء، ولكن لا نقبل الإساءة لأي فرد من كوادرنا، فلا يوجد إهمال من الحكام، ولا حكامنا الأسوأ في المنطقة..

وليس التحكيم نقطة الضعف الوحيدة في المنظومة الكروية، نحن نعترف بوجود الأخطاء ولا ننكرها، حتى هدف الشباب الملغى نعترف بأن الحكم كان عليه استمرار اللعب، ونعمل جاهدين على تقليل الأخطاء على قدر المستطاع، لأن منعها يعتبر من المستحيلات لأن الحكم إنسان، والأخطاء ليست بدعة إماراتية، فمن شاهد مباراة النصر السعودي مع الهلال سيجد أن النصر فاز بخطأ تحكيمي، ولم نسمع ما نسمعه هنا من اتهامات وتهكم.

الحفل السنوي

وفيما يتعلق بالحفل السنوي للحكام يقول محمد عمر، إن لجنة الحكام قررت تقديم حفل ختام الموسم إلى 28 مايو الجاري بدلاً من 4 يونيو المقبل، نظرا لظروف سفر عدد من الحكام إلى خارج البلاد بعد انتهاء الموسم الكروي، وسيقام في قاعة ماجستيك في فندف رمادا عجمان، وسوف يشهده عدد من قيادات اتحاد الكرة وعلى رأسهم يوسف السركال، إضافة لعدد من قدامى التحكيم، وسيتم خلاله تكريم الحكام على أدائهم الطيب عن الموسم الحالي.

وكشف محمد عمر النقاب عن لفتة إنسانية متميزة للجنة الحكام، حيث سيتم تكريم جميع رؤساء لجنة الحكام المتعاقبين على اللجنة منذ نشأة اتحاد الكرة، كنوع من الوفاء والتقدير لعمل هؤلاء في الارتقاء بالسلك التحكيمي، ووصوله إلى مكانة متميزة محليا وقاريا، ودوليا..

وقال جار الآن حصر جميع الأسماء، حتى لا يسقط اسم من هؤلاء سهواً، وإن شاء الله سيكون التكريم خلال الحفل السنوي وبمباركة من رئيس الاتحاد يوسف السركال، الذي تحمس لهذه الفكرة التي ستقرها لجنة الحكام خلال اجتماعها.

ضغوط

طالب محمد عمر مسؤولي الأندية بتخفيف الضغوط على التحكيم حتى يكون الأداء بشكل أفضل، لأن كثرة التهكم على حكامنا يفقدهم التركيز، مع العلم أنهم الأكفأ في المنطقة، وهذا بشهادة الخبراء في دول الخليج.

طباعة Email