00
إكسبو 2020 دبي اليوم

" البحري" يتصدر مجموعته و»صقور العاصمة« يكتسح »مان سيتي«

ختام الأسبوع الثاني لتصفيات الكرة لدورة ند الشبا الرياضية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت في صالة المنارة بمنطقة جميرا مباريات الأسبوع الثاني من تصفيات كرة قدم الصالات في «دورة ند الشبا الرياضية » التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك المقبل بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعتبر الحدث الأكبر من حيث قيمة الجوائز ومستوى اللاعبين الذين تضمهم الفرق.

وقد أسفرت نتائج آخر ثلاث مباريات عن فوز فريق «البحري» على فريق «قدامى الإمارات» بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد محققا فوزه الثاني في البطولة وليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، فيما حقق فريق «صقور العاصفة» أول ثلاث نقاط في التصفيات بعدما أمطر شباك فريق «مان سيتي» بالأهداف محققا فوزا كبيرا بنتيجة 11 – 1، وفاز فريق «إكس كات» على فريق «ميلينيوم» بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبنهاية الأسبوع الثاني وخوض كل فريق لمباراتين ضَمِنَ عدد من الفرق التأهل إلى النهائيات التي ستقام في شهر رمضان المبارك بصالة ند الشبا الرياضية، فيما وضع البعض الآخر قدماً في النهائيات..

حيث ينص نظام البطولة على تأهل الفرق الثمانية المتصدرة للمجموعات بالإضافة إلى أفضل 4 فرق حلت بالمركز الثاني في التصفيات، وهو الأمر الذي سيشعل المنافسات في الجولة الأخيرة لتسجيل المزيد من الأهداف والحصول على مزيد من النقاط لمحاولة تعديل أوضاعهم للوصول إلى النهائيات.

صدارة

وتصدرت عدد من الفرق مجموعاتها برصيد ست نقاط كاملة بعدما نجحت في الفوز بجميع المباريات حيث تصدر كل من: فريق «طوفان» المجموعة الأولى، فريق «الإعصار» المجموعة الثانية، فريق «سامبا» المجموعة الثالثة، فريق «النجوم» المجموعة الرابعة، فريق «شباب العين» المجموعة الخامسة، فريق «المفاجأة» المجموعة السادسة، فريق «البحري» المجموعة السابعة، وفريق «الإمبراطور» في المجموعة الثامنة.

وفي الصراع على خطف بطاقة التأهل، حلت عدد من الفرق بالمركز الثاني في مجموعاتها بانتظار مباريات الأسبوع الثالث التي قد تنقل أحد الفرق لمركز الصدارة وضمان التأهل المباشر أو بطاقة ضمن أفضل 4 ثوان والتي ستحسم بحساب فارق النقاط والأهداف المسجلة، حيث حل فريق «ضو» بالمركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وهو ذات رصيد فريق فريق «بن كليب» الذي حل ثالثا بفارق الأهداف.

وفي المجموعة الثانية حل فريق «سبورت فور أول» بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط متساويا بالنقاط والأهداف مع فريق «الإعصار»، فيما حل «فرسان الاتحاد» ثانيا في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وفي المجموعة الرابعة حل «دوبايك» ثانيا برصيد 3 نقاط، وهو ذات رصيد فريق «البناي» لكنه حل ثالثا بفارق هدف وحيد.

حل فريق «فيكتوري» ثانيا في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط متقدما بفارق 3 أهداف عن «سبورت سمانيا» الثالث، فيما حل فريق «نجم دبي» ثانيا في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط أيضا، وفي المجموعة السابعة جاء فريق «صقور العاصفة» ثانيا برصيد 3 نقاط وهو ذات رصيد فريق «مان سيتي» الذي يتأخر عن الثاني بفارق الأهداف « 16 هدفا »..

وفي المجموعة الثامنة تساوى فريقا «الإمبراطور» الأول و« اكس كات» الثاني برصيد النقاط الذي بلغ 3 لكل منهما وفارق الأهداف أيضا، لكن «الإمبراطور» حل أولا بفارق الأهداف المسجلة، وسيلتقي الفريقان في المباراة الأخيرة بالمجموعة ليتحدد المتصدر النهائي للمجموعة وصاحب المركز الثاني.

الجولة الأخيرة 19 الجاري

تنطلق منافسات الأسبوع الثالث والأخير من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل 19 الجاري في صالة المنارة الرياضية، حيث ستقام 6 مباريات متتالية، يلتقي في المباراة الأولى فريق «الموارد الصناعية» مع فريق «فرسان الاتحاد» في السابعة والنصف مساءً، ثم يواجه فريق «سامبا» فريق «سبورتس مانشيب» في الثامنة والربع ضمن المجموعة الثالثة..

ويلتقي فريق «ضو» مع فريق «بن كليب» في التاسعة مساءً، تليها مباراة فريق «طوفان» مع فريق «جامعة زايد» في العاشرة إلا ربعاً ضمن المجموعة الأولى، وفي الساعة العاشرة تنطلق مباريات المجموعة الثانية حيث يلتقي فريق «البركان» مع فريق «مكتب زعبي»، تليها مباراة فريق «الإعصار» مع فريق «سبورت فور أول» في الحادية عشرة والربع.

وستقام 6 مباريات أخرى ضمن الأسبوع ذاته يوم الأربعاء 20 مايو، و3 مباريات يوم السبت 23 مايو.

منافسة قوية

عبر أحمد جابر الحربي رئيس اللجنة المنظمة للدورة عن سعادته بالمستوى الذي قدمته الفرق المشاركة في التصفيات وقوة التنافس واللمحات الفنية التي تؤكد رغبة الجميع في التأهل لنهائيات البطولة والتنافس مع أقوى الفرق.

وقال « نحن سعداء بالمكانة التي وصلتها هذه الدورة وبرغبة الفرق من مختلف إمارات الدولة للمشاركة في التصفيات والتأهل للنهائيات، وهم يدركون أن بلوغ النهائيات يجب أن يتم عبر تقديم مستوى فني رائع وأداء قوي يؤهلهم للفوز على منافسين أقوياء وبلوغ النهائيات التي تجمع أفضل 16 فريقا يتنافسون للتشرف بالفوز بلقب الدورة ومكافآتها الكبرى».

طباعة Email