00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يتوقع صدور القرار رسمياً من «الآسيوي»

الأبيض يلاقي تيمور الشرقية في كولالمبور 16 يونيو

■ استحقاقات كبيرة بانتظار المنتخب الوطني في الفترة المقبلة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

علم «البيان الرياضي» أن الاتحاد الآسيوي سوف يصدر قراراً خلال الساعات المقبلة، بإقامة مباراة منتخبنا الوطني مع تيمور الشرقية في كوالالمبور، يوم 16 يونيو المقبل في أولى مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال موسكو 2018، وذلك بناء على رغبة اتحاد تيمور نفسه، نظراً لصغر حجم الملعب الوحيد في تيمور الشرقية..

وعدم توافر الخدمات اللوجستية اللازمة. وبناء على هذه التطورات الجديدة، سيقيم منتخبنا معسكره في ماليزيا بداية من 4 يونيو المقبل، حيث يتجمع المنتخب بعد انتهاء منافسات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وسيتخلل المعسكر مباراة مع منتخب كوريا الجنوبية يوم 11 من الشهر نفسه، في بروفة قوية يطمئن خلالها الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين للمهمة الدولية الجديدة.

تواضع الخدمات

ويأتي القرار الآسيوي المفاجئ بعد مخاطبة اتحاد الكرة في تيمور الشرقية نظيره الإندونيسي، من أجل استضافة الأخير لمباريات تيمور في التصفيات الآسيوية، نظراً لعدم ملاءمة الملعب الوحيد في تيمور لاستضافة مثل هذه التصفيات، إضافة لتواضع مستوى الخدمات اللوجستية، والسعة الصغيرة للمدرجات التي لا تستوعب أكثر من أربعة آلاف مشجع،..

ولكن اصطدمت رغبة تيمور الشرقية مع زيادة هوة الخلاف بين هيئة الشباب والرياضية في إندونيسيا واتحاد الكرة، مما أثر على قرار استضافة مباريات تيمور الشرقية، حيث يتوقع أن يتوقف النشاط الكروي في إندونيسيا في حال زيادة هوة الخلافات بين هيئة الشباب واتحاد الكرة هناك.

معسكر المنتخب

وعاد مدرب منتخبنا الوطني المهندس مهدي علي ومدير الفريق مترف الشامسي، بعد زيارة للعاصمة الإندونيسية جاكرتا والعاصمة الماليزية كوالالمبور، من أجل تفقد الأماكن المرشحة لاستضافة المعسكر الخارجي، الذي يقيمه الأبيض استعداداً لأول مواجهة أمام تيمور الشرقية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال موسكو..

حيث سيبدأ منتخبنا مشواره خارج أرضه أمام منتخب تيمور الشرقية، لحساب المجموعة الأولى، التي تضم كذلك منتخبات السعودية وفلسطين وماليزيا، وسبق للمدرب تفقد الأماكن المرشحة في ماليزيا.

ومن المتوقع إعلان قائمة الأبيض في نهاية الشهر الجاري وتضم 24 لاعباً، وربما تشهد بعض التغيرات الطفيفة، حيث سيتم استبعاد لاعب أو اثنين مع ضم بدائل لهما، حيث إن عيون مهدي تراقب عدداً من اللاعبين خلال مباريات الكأس المقبلة بعد الانتهاء من مسابقة دوري الخليج العربي.

عمل كبير

من جهته أكد محمد عبيد حماد مشرف عام منتخبنا الوطني، عضو لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة، أن التأهل إلى مونديال موسكو 2018 يلزمه تكاتف من مختلف عناصر اللعبة، والعمل الدؤوب والمطالبة ببذل جهد أكبر من أجل المساهمة في تحقيق هذا الإنجاز للدولة، خاصة في وجود مجموعة متميزة من اللاعبين لديهم القدرة والطموح للوصول إلى المونديال.

وقال محمد عبيد حماد إن الفترة المقبلة تحتاج إلى عمل كبير وتركيز عال، واستعداد جيد لأن المهمة ليست بسيطة، فالوصول إلى أكبر بطولات العالم يستلزم جهد كبير..

ونحن لدينا جهاز فني على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه، ويخطط بشكل جيد، من أجل تحقيق إنجاز التأهل ليكون أول مدرب مواطن يحقق هذا الإنجاز، وهناك مجموعة متميزة من اللاعبين، ولكن يلزم تكاتف الجميع خلف المنتخب، من أجل اجتياز المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المرحلة الثانية من عمر التصفيات.

مقترح إماراتي

علم «البيان الرياضي» أن هناك مقترحاً معروضاً على الجانب الفلسطيني باستضافة مباراته مع منتخبنا 24 مارس 2015 على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، نظراً لمشقة السفر إلى فلسطين ولعب المباراة على ملعب فيصل الحسيني.

طباعة Email