00
إكسبو 2020 دبي اليوم

" المفاجأة" يتصدى لـ " الحزم"

«النجوم» يخطو نحو نهائيات دورة ند الشبا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وضع فريق «النجوم» قدما في المرحلة النهائية لكرة قدم الصالات بدورة ند الشبا الرمضانية، الأكبر من حيث قيمة الجوائز والتي تقام خلال شهر رمضان المبارك، بتوجيهات ودعم كريم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. فقد تمكن «النجوم» من تحقيق الفوز الثاني لهم على التوالي..

وجاء هذه المرة على حساب «دوبايك»، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة. ورفع فريق «النجوم» رصيده إلى 6 نقاط، وبات في حاجة إلى نقطة واحدة فقط من مباراته الأخيرة أمام «البناي»، لتأكيد تخطيه مرحلة التصفيات. وتمكن النجوم من تحويل تأخرهم أمام دوباك بهدف سجله راضي عوض، إلى الفوز بثلاثية عن طريق أحمد درويش، وعبد الله أهلي، وعلي أحمد.

خطوة مهمة

وأكد مدرب الفريق، عبد الله كيدي أن الفوز على «دوبايك»، يعد خطوة مهمة نحو التأهل للمرحلة الأخيرة من الدورة، التي نطمح بأن نكون أحد الفرق التي ستلعب في صالة ند الشبا. وقال: «بات طموح كل لاعب إماراتي يمارس كرة القدم داخل الصالات، أن يتواجد في تلك الدورة نظرا لقوة المنافسات والزخم الإعلامي والجماهيري اللذين تتمتع بهما تلك البطولة». وأضاف «لقد وضعنا في حساباتنا عقب التأكد من التأهل، جلب لاعبين أجانب من المغرب والسويد ليشاركوا معنا في المرحلة النهائية».

فوز البناي

وفي حساب المجموعة الرابعة أيضا، أحيا فريق «البناي» آماله في الوصول إلى المرحلة الأخيرة من البطولة، بعدما حقق فوزاً صعباً على «الإبداع» بنتيجة 2-1. وتمكن «البناي» من تسجيل هدفيه عن طريق سعود جمعة ومحمد علي، خلال شوط المباراة الأول، إلا أنه عانى في الشوط الثاني بعدما نجح أمير العوضي، بتقليص الفارق لمصلحة فريق الإبداع، الذي أضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتعديل النتيجة.

ونجح فريق «شباب العين» في فك الاشتباك بينه وبين «سبورتس مانيا»، على صدارة المجموعة الخامسة، بعدما نجح في الفوز عليه بهدفين دون رد، جاءا عن طريق خليفة الشامسي وعلي الظاهري، ليرفع شباب العين رصيده إلى 6 نقاط منفرداً في الصدارة..

بينما احتل «سبورتس مانيا» المركز الثاني، متساوياً مع «فيكتوري»، الذي حقق الفوز على «الزمالك» بنتيجة 9- 5 في المباراة التي جرت بينهما لحساب تلك المجموعة. وتألق مهاجم «فيكتوري»، محمد علي صالح، بتسجيله 6 أهداف، ثم أضاف كل من، سعيد مبارك، ومحمد عبد الله، وعمر عبد الله هدفاً، فيما جاءت أهداف «الزمالك» عن طريق فهد عبد الرحمن، ومحمد علي حسن بهدفين، ومحمد عيسى بهدفين أيضا.

تألق «المفاجأة»

وواصل فريق «المفاجأة» تألقه في التصفيات، بعد أن نجح في الفوز بسهولة على الحزم بأربعة أهداف دون رد، ورفع فريق «المفاجأة» رصيده إلى 6 نقاط متصدراً مجموعته فيما بقي رصيد «الحزم» عند نقطة واحدة، وسجل أهداف فريق المفاجأة، راشد علي «هاتريك» ومروان عبد الله بهدف.

وودع «الخوانيج» فرصة المنافسة على التأهل للدورة، بعد أن تلقى خساره كبيرة أمام «نجم دبي» بنتيجة 2-7، واضطر «الخوانيج» إلى خوض المباراة كاملة بأربعة لاعبين فقط، نظراً لعدم وصول باقي اللاعبين، اذ عزا لاعب «الخوانيج» أحمد عبد اللطيف الريس، السبب إلى خوض اللقاء بأقل من العدد القانوني المسموح به، نظراً لالتحاق عدد من زملائه لأداء الخدمة الوطنية، وظروف العمل التي حالت دون تواجدهم في المباراة.

تأسيس فريق

ناشد مدرب فريق «شباب العين»، سعيد الخميسي، إدارة نادي العين العمل على تأسيس فريق كرة صالات، يمثل النادي في الاستحقاقات المحلية. وقال الخميسي «جئنا من العين إلى دبي للمشاركة في دورة ند الشبا، لأننا نعلم جيداً قيمة هذه البطولة وأهميتها، وأردنا أن نثبت للجميع أن مدينة العين بها مجموعة من الشباب الموهوبين في تلك اللعبة، لكنهم في حاجة فقط للحصول على الفرصة».

وأضاف «نحن نناشد من هنا إدارة نادي العين أن تفتح لنا المجال وتؤسس فريقاً يلبي رغبة مجموعة كبيرة من الشباب يحبون كرة القدم داخل الصالات، إذ إنهم للأسف يلعبون في إطار من الهواية، ومن دون أن يجدوا صالة يمارسون بداخلها تلك اللعبة».

طباعة Email