00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الإمارات تستضيف كأس الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة

■ داوود الهاجري وسعيد حارب خلال توقيع اتفاقية استضافة البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ستمثل دبي المحطة الأخيرة لمنتخب كرة الطاولة الصيني الوطني قبل توجّهه إلى ريو دي جانيرو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016، حيث تمّ يوم أمس الإعلان عن استضافة دولة الإمارات العربية المتّحدة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة، وذلك قبل أقل من 100 يوم على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية.

وبهذا السياق قال طوني يو، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة: يسرنا أن نعلن أن كأس الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة ستقام العام المقبل في الإمارات.

وبما أن دبي هي راعية المنتخب الصيني لكرة الطاولة، وقد استضافت العديد من الفعاليات الكبرى المتعلقة بهذه الرياضة خلال السنوات الماضية، فقد بدأت رياضة كرة الطاولة تحظى باهتمام وإقبال متزايدين في دبي. ونحن نتطلّع قدماً لتنظيم بطولتنا في مدينة لطالما عُرف عنها تميّزها في تنظيم فعاليات وأنشطة رياضية عالمية المستوى بكل المقاييس.

من جانبه، أعرب داوود الهاجري، رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة، عن سعادته بالفوز بحقوق استضافة هذه الاحتفالية الرياضية المرموقة..

وقال: يسرنا للغاية أن نرحب بألمع نجوم كرة الطاولة، في أوج عطائهم، وهم في خضم استعداداتهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية. ونحن على ثقة تامة بأن عشاق الرياضة في دولة الإمارات، سيحرصون دون شك على حضور فعاليات البطولة بأعداد غفيرة لتشجيع هؤلاء اللاعبين.

التزام

بدوره، بين سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، أن دبي ترعى المنتخب الوطني الصيني لكرة الطاولة رسمياً منذ العام 2013. ولا تعكس هذه الرعاية التزام إمارتنا الدائم تجاه الصين فحسب، بل تجسّد في الوقت ذاته مثالاً ساطعاً على مدى شغف دبي بالرياضة بمختلف أنواعها. وتمثل الرياضة أولوية استراتيجية بالنسبة إلى دبي كونها موطناً لأكثر من 200 جنسية، وهي تدرك تماماً الأهمية البالغة للرياضة في توحيد الثقافات والحضارات المتنوعة ضمن بوتقة واحدة.

وأضاف حارب: تحفل أجندة فعالياتنا الرياضية السنوية بالعديد من الأحداث الرياضية الهامة كنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة، وبطولة موانئ دبي العالمية للغولف، وبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف، وطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، مما يدل بشكل واضح على قدرة مدينة دبي على استضافة أكبر الفعاليات الرياضية واستقبال عشاق الرياضة من شتى أرجاء المعمورة.

طباعة Email