00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الفورمولا يختمها بالمركز الثاني

غيريتس: الجزيرة متطور والوصافة تسعدنا

■ الوصلاوي علي سالمين يمر بنجاح في مباراة فريقه والجزيرة | تصوير يونس يونس

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر إيريك غيريتس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة، عن سعادته بتحليق فريقه بوصافة دوري الخليج العربي، مؤكداً أن مستوى الجزيرة في تطور بدليل احتلاله المركز الثالث في ختام الموسم الكروي الماضي، إلا أنه هذا الموسم تمكن من التقدم خطوة للأمام واحتل المركز الثاني، موضحاً أن فريقه قدّم مباراة قوية أمام الوصل وكان أكثر تنظيماً.

كان الجزيرة قد نجح أول أمس، في انتزاع وصافة دوري الخليج العربي، بعد فوزه على الوصل في عقر داره 4- 2 في الجولة الأخيرة للدوري، مستفيداً من تعثر الشباب بتعادله مع الظفرة 1 -1 في الجولة نفسها، ليحتل فخر أبوظبي المركز الثاني للموسم الكروي 2014- 2015، بعد أن نجح في جمع 51 نقطة على مدار الموسم.

أطراف الوصل

قال غيرتيس عقب لقاء الوصل: «حاولنا اللعب بشكل متماسك على مدار شوطي المباراة، وفي الشوط الأول شاهدنا تكتيكياً غياب المدافعين عن أطراف الوصل والتمركز في وسط الملعب، وقمنا باستغلال الفرصة، وتمكن بتروبيا من تسجيل 3 أهداف في المباراة، وهذا اللاعب أكد على خطورته، وعلى إجادته العب في أي مركز يسند إليه».

وأضاف: «في الشوط الثاني، لم نتمكن من مواصلة المردود الإيجابي الذي قدمناه في الشوط الأول، لكننا نجحنا في تسجيل هدف، وتراجع الأداء بسبب إصابة بعض لاعبينا وخروج البعض الآخر للإرهاق والتعب، واستغل الوصل ذلك وقام بتقليص الفارق وتسجيل هدفين، وفي المجمل فأنا سعيد بالفوز وبالنقاط الثلاث وبحصولنا على وصافة دوري الخليج العربي لهذا الموسم الكروي».

المركز الأول

عن مدى رضاه عما حققه الجزيرة هذا الموسم، قال مدرب فورمولا العاصمة: «عندما بدأنا الدوري، كان هدفنا الحصول على الدرع، لكننا وفقنا في الحصول على المركز الثاني، وهذا دليل تطور عن الموسم الماضي الذي أحرزنا فيه المركز الثالث».

وفي رده على سؤال عن حاجة الفريق ليحتل المركز الأول ويتوج بدرع الدوري الموسم المقبل، قال: «هناك نقاش مع مجلس إدارة النادي بشأن تلبية احتياجات الفريق في الموسم المقبل، ونتطلع إلى المزيد في الفترة المقبلة».

وأضاف: «احتراماً لخصوصية الفريق، سأبحث الأمور الخاصة باللاعبين سواء الأجانب أو المواطنين مع المسؤولين بالنادي وبإدارة نادي الجزيرة، ولا نستطيع مناقشة مثل هذه الأمور أمام الإعلام، كونها تحتاج إلى السرية وبحث هذا الأمر في البيت الداخلي».

عن طموح الفريق في كأس رئيس الدولة، قال: «هدفنا الحفاظ على البقاء دائماً في المقدمة، وبالرغم من عدم فوزنا بدرع الدوري، إلا أننا أحرزنا المركز الثاني، ونتوقع أن تعطي وصافة الدوري اللاعبين الحافز من أجل بذل المزيد من الجهود في كأس رئيس الدولة بعد أيام قليلة، وسيعود الفريق للمنافسة بقوة في المسابقة».

حالة المصابين

قال غيريتس عن حالة اللاعبين المصابين: «نتوقع عودة المحترف ميركو في الفترة المقبلة، وسيكون قادراً على المشاركة في منافسات كأس رئيس الدولة، وبالنسبة لخالد سبيل، فحاول المشاركة في الإحماء قبل المباراة لكنه لم يستطع، ولم نتمكن من إشراكه في تشكيلة المباراة، وبالنسبة لعبد الله موسى، فما زال يعاني بعض المشاكل لكنه سيعود قريباً، وبالنسبة لبشير سعيد فسنعلم غداً أو بعد غد متى عودته مجدداً للفريق، بعد استطلاع رأي الطبيب».

كالديرون: الإمبراطور لعب 4 أشهر بـ12 لاعباً

أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل، أنه سعيد بأداء ونتائج فريقه هذا الموسم في ختام النسخة الحالية لدوري الخليج العربي، في ظل المعاناة التي عاشها الفريق على مدار 4 أشهر كاملة بغياب العديد من العناصر المؤثرة سواء للإصابة أو لظروف الخدمة الوطنية.

قال كالديرون في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «نبارك للجزيرة على وصافة الدوري، وبدأنا المباراة وكما حدث معنا في لقائي الإمارات وعجمان واللتين أقيمتا على ملعبنا، تأخرنا بهدفين لكننا عدنا وأدركنا التعادل، ولكن أمام فريق قوي مثل الجزيرة لم نتمكن من العودة وإدراك التعادل».

مردود إيجابي

أضاف كالديرون: «أود أن أبارك للاعبي الوصل هذا الأداء وهذا المردود الإيجابي في هذا الموسم، خاصة بعد أن مررنا بظروف صعبة، حيث لعبنا 4 أشهر بـ12 لاعباً، فلم تكن لدينا خيارات لتغيير اللاعبين، وفي ظل الظروف الحالية أبارك للاعبين هذا الأداء الجيد».

وعن مدى رضاه عن أداء الوصل هذا الموسم، قال: «بالتأكيد لن أكون سعيداً إلا بتحقيق بطولة مع الفريق، لكن في ظل هذه الظروف فهذا أفضل ما يمكن تحقيقه في مثل هذه الظروف، بعدما عانينا من غياب اللاعبين بسبب الخدمة الوطنية، ولدينا عبد الله كاظم الذي سيغادر إلى ألمانيا غداً للعلاج، حيث مازال يتألم من الإصابة التي سبق وأن تعرض لها، كذلك سالم عبد الله الذي أصيب في لقاء اليوم، لكن لدي ثقة في اللاعبين وسأقاتل من أجل تحقيق كأس رئيس الدولة».

حائط دفاعي

عن رأيه في ما قاله مدرب الجزيرة من استغلاله لغياب مدافعي الوصل عن الأطراف، قال كالديرون: «عادة ما أشكل حائطا دفاعيا قويا ومنظما، وندرك تماماً خطورة الجزيرة ومدى قوته، وندرك كذلك أن مهاجميه أسرع من مدافعينا، وقمت بوضع التشكيلة على هذا الأساس، لكن اللاعبين لم يقدروا على تحقيق الفوز، ولم أتمكن من إراحة بعضهم طوال الموسم بسبب التعب وقلة عدد اللاعبين وفي ظل حرارة الجو».

وعن حظوظ الوصل في كأس رئيس الدولة، قال المدرب الأرجنتيني: «علينا أن نظهر بأفضل صورة في كأس رئيس الدولة، وكرة القدم ليس فيها أعذار، وسنقدم أفضل ما لدينا في مباريات كأس رئيس الدولة، وسنقاتل في كل مباراة وسنخوضها على أنها نهائي كؤوس».

إصابة سالم

قال مدرب الوصل عن إصابة اللاعب سالم عبد الله: «سيذهب سالم للمستشفى لنعرف مدى إصابته، ونتوقع أن يكون هناك كسر داخلي، وكانت إصابته غير متوقعة، ولاعب الجزيرة لم يقصد إصابة اللاعب، وأتمنى أن لا تكون الإصابة بهذه الخطورة التي نتوقعها».

اختتم كالديرون حديثه بالقول: «في نهاية الدوري أحب أن أبارك للفريق وللاعبين الذين قدموا كرة قدم وحققوا نتائج جيدة، وبطبيعة الحال، فنحن لا نحب الخسارة، وهم قدموا أداء جيدا في ظل الظروف الصعبة التي مر بها الفريق، فالشكر لهم».

مبخوت: أرحب بتجربة احتراف خارجية

أكد مهاجم الجزيرة علي مبخوت، أنه لا يمانع من الاحتراف في الخارج إذا ما تلقى عرضاً جدياً للاحتراف، وقال: «إذا تلقيت مثل هذا العرض، فلا أمانع في الرحيل للخارج وتجربة الاحتراف، بعد موافقة إدارة النادي».

عن مباراة الوصل والجزيرة، قال: «نحمد الله على تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة، وعلى وصافة الدوري، وأنا سعيد بالمردود الإيجابي الذي قدمه فخر أبوظبي هذا الموسم».

خصيف: نسينا الدوري حلوه ومره

أبدى علي خصيف حارس الجزيرة، سعادته بفوز فريقه على الوصل وحلوله وصيفاً، وأضاف: «علينا التركيز على كأس رئيس الدولة وطي صفحة الدوري بحلوها ومرها».

وعن حراسة مرمى المنتخب، قال: «بالتأكيد هذا مكان يتمنى الجميع أن يوجد فيه، وهناك أكثر من حارس، ولا يمكن أن أربط مستقبل الإمارات بحارس، ويسعدني الوجود في هذا المكان، والوصول بالمنتخب إلى أبعد الحدود».

طباعة Email