00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الجزيرة يسترد الوصافة برباعية في الوصل

■ بتروبيا ينطلق بالكرة وسط حصار وصلاوي | تصوير - يونس يونس

ت + ت - الحجم الطبيعي

استرد الجزيرة وصافة دوري الخليج العربي لكرة القدم بفوزه امس على الوصل 4 - 2، على ملعب الفهود بزعبيل، وتعادل الشباب مع الظفرة 1 - 1، في التوقيت نفسه في ختام مباريات الدوري، ووصل الجزيرة إلى النقطة 51، وفض شراكة المركز الثاني مع الجوارح.

سجل أهداف الجزيرة: بتروبيا في الدقائق 9، 46، 51، وعلي مبخوت في الدقيقة 35، بينما سجل هدفي الوصل عبد الله كاظم ، وفابيو دي ليما، في الدقيقتين 64 و 80.

بداية حماسية

جاءت البداية حماسية وساخنة ومارس الأصفر ضغوطه على الجزيرة منذ الثواني الأولى بغية تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، وسجل بتروبيا هدفاً أول للجزيرة في الدقيقة «9» عندما قاد عبد الله موسى هجمة جزراوية ومرر كرة عرضية لبتروبيا الذي سدد كرة قوية هزت شباك يوسف الزعابي حارس الوصل، وعلى إثر الهدف ينشط هجوم الأصفر بغية إدراك التعادل، وفرض مدافعو الوصل عبد الله صالح وياسر سالم وسالم عبد الله حصاراً محكماً على مهاجم الجزيرة علي مبخوت، وبرع بتروبيا في تخليص كرة صعبة من مدافعي الوصل حيث راوغهم وأرسل كرة طويلة في المقدمة لعلي مبخوت الذي انفرد بحارس مرمى الفهود وسدد الكرة باتجاه المرمى لكن أبعدها البرازيلي ادرسون عن شباك فريقه الوصل «ق 31»، أردفها لانزيني بتوغل للجزيرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرته بقوة لكن حارس الإمبراطور تصدى لها وشتتها الدفاع لركنية لم تثمر عن شيء «ق 32».

كرة مقطوعة

وأثمرت ضغوط الجزيرة عن هدف ثان عن طريق علي مبخوت في الدقيقة «35»، بعدما استغل خميس إسماعيل كرة مقطوعة من دفاع الوصل ليمررها لمبخوت على طرف الملعب قبل أن ينطلق بها ويسددها قوية في شباك الوصل.

ولم تكد تمر دقيقتان على انطلاقة الشوط الثاني حتى أضاف جوناثان بتروبيا صاحب الهدف الأول للجزيرة الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 46، بعد جملة تكتيكية رائعة من مهاجمي العنكبوت، ونجح اللاعب نفسه في تسجيل الهدف الثالث له «هاتريك» في المباراة والرابع للجزيرة في الدقيقة 51، عندما استغل دربكة أمام مرمى الوصل ليقنص الكرة ويسددها يسار يوسف الزعابي حارس الفهود.

إصابة قوية

وتعرض لاعب الوصل سالم عبد الله لإصابة قوية إثر تداخل عنيف من مهاجم الجزيرة علي مبخوت الذي تحصل على البطاقة الصفراء «53 ق»، ليخرج بعدها سالم عبد الله لتلقي العلاج ويحل ثامر محمد بديلاً عنه، وهي الإصابة التي قد تغيبه عن كأس رئيس الدولة.

محاولات

وحاول فابيو دي ليما المهاجم البرازيلي في صفوف الوصل تقليص الفارق لفريقه بعدما سدد كرة قوية باتجاه علي الحوسني حارس مرمى الجزيرة الذي ابعد الكرة بمنتهى البراعة «54»، وقلص البديل عبد الكاظم الفارق للوصل في الدقيقة «64» عندما سجل هدفا للفهود في المباراة من ركلة مقصية جميلة «دبل كيك»، وبعد مرور 16 دقيقة من هدف الوصل الأول نجح فابيو دي ليما المحترف البرازيلي في صفوف الوصل في تسجيل الهدف الثاني للإمبراطور في الدقيقة «80»، ونشط هجوم الوصل وسط تشجيع من الجمهور الوصلاوي القليل الذي حرص على حضور المباراة، بينما تراجع حماس لاعبي الجزيرة وتراجعوا للدفاع عن المرمى بعد الرباعية.

3

تألق جوناثان بتروبيا محترف بوركينا فاسو في صفوف الجزيرة ، بمباراة الوصل ،وأحرز ثلاثة أهداف للجزيرة «هاتريك»، وأهدى الإنجاز لفخر أبوظبي باحتلاله وصافة دوري الخليج العربي.

زيارة

لجنة لتفقد ملعبي مسافي والتعاون

شكل يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الكرة، ظهر أمس لجنة فرعية منبثقة عن لجنة شؤون الأندية للقيام بزيارة إلى ناديي مسافي والتعاون وتفقد ملاعبهما فيما يخص الأرضية ومستوى الإنارة فيهما، يترأس اللجنة سعيد عبيد الطنيجي، عضو مجلس الإدارة، وتضم محمد الجوهري وسلطان الزعابي وعبدالله الكنزي. وستقوم اللجنة بتقديم تقرير إلى الاتحاد عن احتياجات الناديين في الفترة المقبلة. دبي - البيان الرياضي

تصحيح

مدرب كلباء : نسعى إلى إحراج الأهلي في الكأس

أكد وليد عبيد المدير الفني لفريق الكرة بنادي كلباء أنه سيقوم بتصحيح الأخطاء التي حدثت خلال مباراة الإمارات الماضية التي كسبها الصقور بثلاثية وكانت بمثابة بروفة أخيرة للفريق الكلباوي قبيل لقاء الفرسان.

وأشار إلى أن اللاعبين سيعملون ما بوسعهم من أجل تقديم مباراة كبيرة أمام الأهلي في ثمن نهائي كأس رئيس الدولة والمقررة الخميس المقبل بملعب راشد في دبي، وإحراجه على ملعبه رغم صعوبة المباراة بعد تأهل الفرسان لثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ونوه إلى انتظام جميع اللاعبين في التدريبات ولا توجد أي غيابات في صفوف الفريق، وكان الفريق طوى صفحة دوري الخليج العربي بعد عودة الفريق لدوري الهواة وفتح رفاق المدرب الوطني وليد عبيد المدير الفني للفريق صفحة لقاء الأهلي في ثمن نهائي كأس رئيس الدولة والمقررة الخميس المقبل بملعب راشد . كلباء - البيان الرياضي

قرار

تقديم موعد حفل الحكام إلى 28 الجاري

علم «البيان الرياضي» أن لجنة الحكام في اتحاد الكرة قررت تقديم موعد حفل ختام الموسم إلى 28 الجاري بدلا من 4 يونيو المقبل لظروف سفر عدد من الحكام خارج البلاد ، ومن المنتظر اقامة الحفل في فندق رمادا عجمان، يحضر الحفل عدد من قيادات اتحاد الكرة وعلى رأسها يوسف السركال رئيس الاتحاد ،ومحمد عمر رئيس لجنة الحكام . دبي- البيان الرياضي

طباعة Email