00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بداية لجولة ترويجية تشمل 12 منطقة في الشارقة ودبي وأبوظبي

الشارقة تحتفي اليوم بكأس رئيس الدولة

■ من المؤتمر الصحافي لترويج جولة كأس رئيس الدولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتفي واجهة المجاز السياحية بالشارقة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، بداية من اليوم ولمدة 3 أيام، في بداية جولة ترويجية تشمل 12 موقعا في ثلاث مدن هي الشارقة ودبي وأبوظبي، وكشف اتحاد الكرة عن تصميم منصة خاصة بالجولة ستوضع عليها النسخة الأصلية للكأس، وستوضع شاشات لعرض أهم المقتطفات عن البطولة، بجانب تقديم مسابقات متنوعة أمام الحضور من الجماهير والضيوف، علاوة على إمكانية التقاطهم صورا تذكارية مع الكأس.

ويشهد احتفالات الشارقة للترويج ببطولة الكأس محمد عبدالعزيز رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، وأحمد الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وعدد من الرياضيين واللاعبين القدامى من لاعبي الشارقة والشعب، من أجل الترويج الفعال للمسابقة بما يضمن زيادة الإقبال الجماهيري على منافسات البطولة.

جولة الكأس

أعد اتحاد الكرة جولة ترويجية للكأس تبدأ من اليوم بالشارقة، وتبقى حتى (الثلاثاء) على أن تتواجد في دبي مول من الخميس إلى السبت المقبلين، وستزور مقر الاتحاد بدبي صباح يوم الجمعة 15 الجاري بالتعاون مع برنامج البراعم، فيما تستمر الجولة في مدارس دبي يوم (الأحد) 17 مايو، وستتواجد في أكاديمية اتصالات يوم (الاثنين) 18 مايو.

وستزور الجولة إمارة أبوظبي من المارينا مول أيام 20-21-22 مايو على أن تمكث في أكاديمية مانشستر سيتي يوم (الأحد) 24 مايو وستعود لزيارة مقر الاتحاد بدبي يوم (الثلاثاء) 26 مايو بالتعاون مع برنامج البراعم.

ولن تقتصر الجولة على الجماهير وحدها بل ستكون هناك حصة خاصة برعاة الاتحاد، حيث ستزور النسخة الأصلية مصرف الهلال يوم (الأربعاء) 27 مايو ومن ثم تنتقل لتحل في ضيافة شركة اتصالات يوم (الخميس) 28 مايو على أن تمكث في مجموعة قنوات أبوظبي للإعلام يومي (الجمعة والسبت) 29 و30 مايو.

في أحضان الجماهير

وستعود الكأس الغالية لتكون في أحضان الجماهير مجدداً حينما توضع على كورنيش أبوظبي لمدة ثلاثة أيام بداية من يوم (الأحد) 31 مايو وحتى الثلاثاء 2 يونيو على أن تتوجه بعدها لمدينة زايد الرياضية لتسلم للفريق الفائز بالمباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الثالث من ذات الشهر.

وتعد هذه الجولة الترويجية لكأس رئيس الدولة هي الأبرز في الدولة نظرا لقيمة المسابقة التي تعد أغلى البطولات، ولهذا حرص اتحاد الكرة على إقامة المسابقة بعد نهاية الدوري، لتوفير فرص النجاح لها إعلاميا وجماهيريا، وتزور النسخة الرسمية للكأس في الموسم الحالي، 12 منطقة وقع الاختيار عليها بعد دراسة أعدتها لجنة التسويق بالاتحاد لاختيار المناطق الأكثر إقبالاً لمنح الجولة فاعلية أكثر من السابقة.

اهتمام كبير

وأشارمحمد عبد العزيز جاسم رئيس لجنة المسابقات الى اهتمام اتحاد الكرة بالمسابقة الكبرى والعزيزة على قلوب المواطنين والمقيمين معرباً عن أملهم في أن ينجحوا في تنظيم النسخة الحالية وإخراجها بالصورة المثالية التي تليق بسمعتها ومكانتها التاريخية، وقال ركزنا على المناطق المميزة في الدولة والتي تشهد إقبالاً من الجماهير.

وأعرب عبد العزيز عن أمله في أن تساهم الحملة الترويجية في جذب المزيد من الجماهير نحو ستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي يوم 3 يونيو المقبل.

16

تشارك في كأس رئيس الدولة، أندية دوري الخليج العربي الـ14، بالإضافة إلى بطل كأس الاتحاد وصاحب المركز الثاني، وتلعب المسابقة بنظام خروج المغلوب من مواجهة واحدة. وتقرر أن تلعب المباريات على مدار يومين، وستجرى يوم 14 مايو الحالي، 4 مباريات تجمع دبا الفجيرة وضيفه العين والوحدة مع ضيفه دبي والأهلي مع اتحاد كلباء والجزيرة مع عجمان، وتختتم المباريات يوم 15 مايو، بلقاءات تجمع الفجيرة مع الظفرة وبني ياس مع الوصل والإمارات مع الشباب والشارقة مع النصر.

وتقام مباريات دور الثمانية يوم 23 مايو، والدور قبل النهائي يوم 30 مايو، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 3 يونيو، على ستاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. وتجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم انطلقت في 1974.

طباعة Email