00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«دبي الرياضية» تحتفي بإنجاز دبا الفجيرة

الضنحاني: بدأنا التفاوض مع عدد من اللاعبين والمدربين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار حمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة، إلى أن استراتيجية النادي تقوم على أسس عدة، أولها التعاقد مع المدرب الجديد، وعدد من المحترفين الأجانب بجانب ضم عدد من اللاعبين المواطنين، وأشار إلى أن إنشاء ملعب جديد لفريق الكرة يتطلب وقتاً طويلاً، وقال «بدأنا الاتصالات مع عدد من اللاعبين والتفاوض مع بعض المدربين لتولي أحدهم أمور الجهاز الفني في دوري الخليج العربي وإنشاء ملعب جديد لفريق الكرة يتطلب وقتاً طويلاً».

جاء ذلك في احتفالية قناة دبي الرياضية بتتويج دبا الفجيرة بدرع دوري الدرجة الأولى وصعود النواخذة لأضواء دوري الخليج العربي لكرة القدم في منتجع ميرمار العقة بساحل دبا الفجيرة، بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي واللاعبين والجهازين الفني والإداري وعدد من رابطة مشجعي دبا الفجيرة، وقام بتقديمها الزميل أحمد عبد الله جوكة، وقدمت قناة دبي الرياضية كعكة الصعود للفريق السماوي، وفي المقابل قدم اللاعبون كعكة رسم عليها شعار قناة المشاهير، وتم تقطيع الكعكة في نهاية الحلقة.

وحول مستقبل طارق السيد مع الفريق قال الضنحاني إن مجلس الإدارة أكد للمدرب استمراره مع الجهاز الفني الجديد لحين استخراج رخصة التدريب الآسيوية خصوصاً أن طارق السيد يمتلك رخصة تدريب من الاتحاد الأفريقي.

وأشار الضنحاني إلى اتباعهم أسلوب تحفيز اللاعبين من أجل تحقيق النتائج المرجوة، والأهداف المطلوبة، وقال «خلال مباراة الفريق أمام رأس الخيمة التي فزنا فيها بهدف لم يكن الفريق كله في يومه وذهبت للاعبين وقلت لهم إذا استمر هذا المستوى فلن تتأهلوا، وكان لهذه الكلمات مفعول السحر وقدم اللاعبون أفضل مستوى وحافظوا على معدل انتصاراتهم المتتالية، التي وصلت إلى 13 فوزاً في البطولة».

ووجه أحمد الضنحاني الشكر لطاقم قناة دبي الرياضية التي ظلت وعلى الدوام تحتفل ببطل الدوري والفرق الصاعدة للأضواء، مشيراً إلى أن قناة دبي الرياضية تبوأت مكانة مرموقة وأثبتت برامجها الرياضية متابعة كبيرة داخلياً وخارجياً.

استمرت الاحتفالية الاستثنائية ساعتين، تخللتها استعراض الذكريات الجميلة، التي رافقت الفريق الأول، والمصاعب والمطبات، التي واجهت اللاعبين حتى نيل بطاقة التأهل إلى المحترفين، والصعود على منصة التتويج بطلاً لأول مرة في مسيرة السماوي بدوري الدرجة الأولي.

فقرات شيقة

وجاءت فقرات السهرة الدباوية متميزة ورافقتها عدد من الفقرات الشيقة منذ بدايتها وقامت إحدى الفرق المصرية بزفة لاعبي دبا الفجيرة إلى أماكن جلوسهم بمسرح ميرمار الجميل، وتغنت بأسماء اللاعبين ومدربهم المصري طارق السيد، الذي وضع فريقه مع الكبار للمرة الثانية.

حضر السهرة الاحتفالية كل من أحمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة، وراشد بن عبود أمين السر العام، والدكتور حمدان الغسية عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التخطيط والتطوير بالنادي إلى جانب جمعة العبدولي مدير الفريق الأول، والمدرب المصري طارق السيد، أعد البرنامج رائد عامر وإخراج إيهاب نور.

تهنئة

قام الزميل أحمد جوكة بتوجيه التهنئة نيابة عن مدير القناة وجميع العاملين فيها لأسرة النواخذة على الإنجاز التاريخي للفريق، معرباً عن أمله أن يقضي الجميع سهرة ممتعة على شاطئ خليج ساحل عمان بدبا الفجيرة.

 رخصة أفريقية

أكد المدرب طارق السيد أنه حاز رخصة التدريب الأفريقي التي تسمح له بالتدريب في كل أندية أفريقيا ولو كان يوجد بروتوكول موقع بين الاتحادين الآسيوي والأفريقي لعملت بهذه الرخصة في آسيا، وقال «سأخوض اختبار الرخصة B الآسيوية في أغسطس المقبل».

مساندة

أشاد محمد عبيد الخديم مساعد المدرب بالمساندة الجماهيرية الكبيرة للفريق، الذي يحسب له هذا التتويج مشيراً إلى أن لاعبي دبا كانوا أسرة واحدة وقال «لم نجد أي صعوبة داخل الفريق، ونجح المدرب طارق السيد في قيادة اللاعبين لتحقيق هدفهم، بعد أن حققوا الفوز في 16 مباراة طوال الموسم الكروي إضافة إلى تعادلين والوصول إلى النقطة 50».

اللاعبون: مباراتا السماوي أمام مسافي والشعب مفتاح التتويج

تحدث الزميل محمد التميمي، مذيع قناة دبي الرياضية مع اللاعبين المواطنين والأجانب، وأعضاء الجهازين الفني والتدريبي، وتناول اللاعبون أبرز المواقف، التي واجهتهم وأصعب المباريات التي خاضوها، ووضح تركيز اللاعبين على أن مباراتي الفريق أمام مسافي والشعب في الدور الثاني هما مفتاح التتويج والتأهل، انتزع الفريق عبرهما ست نقاط غالية وصعبة في الوقت نفسه، وبالذات لقاء مسافي، الذي كانت فيه النتيجة تشير إلى التعادل حتى الدقيقة 88، لكن فريد إسماعيل سجل أغلى أهدافه، وجاء بطريقة أكروباتية رائعة.

ووجه كابتن الفريق فيصل الخديم واللاعبين التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وإلى الشيخ صالح بن محمد الشرقي راعي الحركة الرياضية بالإمارة، بمناسبة عودة الفريق إلى المحترفين والانضمام لشقيقه الفجيرة، الذي تأهل خلال الموسم الماضي للعب مع الكباروتعاهد اللاعبون على تثبيت أقدامهم مع الكبار، خلال الموسم الكروي المقبل.

مواهب

وكشفت السهرة عن تمتع عدد من لاعبي الفريق بمواهب أخرى خلاف كرة القدم، حيث قام الحارس العيناوي السابق ولاعب دبا الحالي محمد سعيد بوصله غنائية تمجد فوز دبا بالدرع، واتضح أن اللاعب يمتلك خامه صوتية رائعة، حيث داعبه زملاؤه بأن يتجه للغناء عقب اعتزاله الكرة.

اللاعب المقاتل

وسرد اللاعب سعيد محمد راشدو قصته مع عينه، التي سالي منها الدماء خلال مباراة دبا الحصن في الدور الثاني، وإثر إكمال المباراة لعلمه بحاجة الفريق إلى جهوده على الرغم من طلب المدرب طارق السيد تبديله، لكنه رفض وأكمل اللقاء بعين واحدة، وينجح مع فريقه في تحقيق الفوز الصعب على دبا الحصن.

فأل خير

كشف أحمد مراد عن تفاؤله بصعود الفريق عندما رزق بمولود، حيث تكرر هذا المشهد مرتين وكان الأول عندما استقبل طفلته الأولى قبل عامين، وكان أثناء الموسم، حيث صعد الفريق حينها لدوري المحترفين، وقال «رزقت هذا الموسم بمولود ذكر وعرفت أن فريقي سيعود من جديد للعب مع الكبار، وأحمد الله على المولود وعلى التتويج، الذي نهديه إلى حكومة الفجيرة، وإلى جماهير وإدارة النادي والجهاز الفني.

الأجانب

وعبر الثلاثي البرازيلي فيلبي ورينان وكاريكا عن سعادتهم وقيادتهم دبا الفجيرة إلى التتويج والصعود لدوري المحترفين، وأشار رينان إلى أنه يعتبر مباراة دبي الأصعب بالنسبة له، وأشار طارق حامد للدور الكبير الذي لعبه الأجانب في الفريق وتسجيلهم لأهداف مؤثرة خلال المباريات.

ذكريات

حضر الأمسية القطب الدباوي خليفة سعيد الضنحاني أقدم عضو مجلس إدارة بالنادي والذي يباشر مهامه منذ عام 1974، وعاصر جميع الإدارات التي تعاقبت على فريق دبا الفجيرة وسرد بعض ذكرياته مع النادي وتوليه الإشراف على فريق كرة السلة بدبا الفجيرة في ذلك التوقيت وفي عام 87 ابتعث من قبل اتحاد السلة ومرافق لبعثة المنتخب الأول الذي شارك في في دورة البحرين حينها.

مراكز

تعاقدات مع اللاعبين المواطنين

أكد راشد بن عبود أمين السر العام لنادي دبا الفجيرة ان اللجنة الفنية عملت طوال الموسم بكل جدية من أجل تحقيق الإنجاز ،وسيتم خلال الفترة المقبلة تحديد المراكز التي يحتاجها الفريق لإكمالها بالتعاقد مع عدد من المواطنين بالتشاور مع رئيس مجلس الادارة والمدرب مشيرا الى أن الاعتماد الأساسي سيكون على اللاعبين الحاليين في الاستمرارية مع التركيز على فرق المراحل السنية ، الداعمة دائما للفريق الأول .

أداء

العبدولي: هاجمت اللاعبين عقب ضياع كأس الاتحاد

قال جمعة العبدولي مدير الفريق الأول إنه هاجم لاعبي الفريق للمرة الأولى عقب فقدانهم لقب كأس الاتحاد الذي توج به دبي.

وأشار إلى انه كان قاسيا عليهم خصوصا وان الفريق لم يقدم أي أداء يمكنه من تحقيق نتيجة طيبة رغم توفير كل الإمكانات للنادي وبعد أن حسم الأسود المباراة وفازوا بنتيجة 4 - 2 .

وتابع: توجهت نحو غرفة تبديل الملابس وانتقدت أداء اللاعبين وقلت لهم «فشلتونا اليوم»، ولم يظهر الفريق امام دبي نتيجة أو أداء، فضلاً عن ظهورهم بمستوى متواضع لكنهم وعدوني بعدها بالتعويض في الدوري، وبالفعل بوعدهم، وكانوا عند حسن الظن.

وأضاف: رغم الغيابات التي تمثلت في الإصابات الى جانب عدم تفرغ اللاعبين إلا أن الفريق حقق حلم الجمهور بالتأهل لدوري الكبار.

أهداف

استراتيجية الـ 6 سنوات

رأى الدكتور حمدان الغسية عضو المجلس أن إدارة نادي دبا تسير وفق استراتيجية مستمرة لستة سنوات، مشيراً إلى أن الفريق الأول استفاد كثيراً من الأهداف التي وضعها المجلس والدليل تأهل السماوي خلال موسمين لدوري المحترفين فضلاً عن فوزه بدرع دوري الدرجة الثانية قبل 4 مواسم وصعوده للأولى ليأتي في العام الذي يليه، ويتأهل للأضواء لأول مرة في تاريخه، وظهرنا أكثر قوة في الموسم الحالي ونجحنا في التتويج بالدرع.

طباعة Email