00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قدامى البنفسج: الجيل الحالي سيكرر إنجاز 2003

ت + ت - الحجم الطبيعي

منذ تأسيسه في وقت سابق من العام 1968 ظل العين معقلاً للبطولات وقلعة للألقاب، حتى ارتبط اسمه بالإنجازات، ونادراً ما ينهي أحد مواسمه دون أن يعتلي منصة التتويج، ولأن أجيال العين لا تكف عن تصدير النجوم، فقد توارثت الأجيال المتعاقبة على النادي من إداريين ولاعبين جينات البطولة وثقافة الفوز المركز الأول.

فيما يظل جيل العقد الماضي الذي توج بثلاثية الدوري وحصل على البطولة الخليجية ودوري أبطال آسيا في وقت سابق من العام 2003، جيلاً استثنائياً ترك بصمته الواضحة واللامعة في تاريخ النادي الكبير، فلا تذكر بطولات العين إلا وتذكر أسماء عملاقة من أمثال، فهد علي، وسالم جوهر، وجمعة خاطر، وغريب حارب، وعبدالله علي، وفيصل علي، وحميد فاخر، ومحمد عمر، وهلال سعيد، ووليد سالم، وغيرهم من المحاربين الأفذاذ الذين كتبوا أسماءهم على لوحة شرف بطولات النادي.

ولأن الشيء بالشيء يذكر كان لقدامى محاربي العين كلماتهم المعبرة المقرونة بإشاداتهم الثمينة ووصاياهم الغالية للجيل الحالي من لاعبي العين بمناسبة الحصول على لقب دوري الخليج العربي لهذا الموسم، حيث أجمعوا في تصريحات لـ«البيان الرياضي» على أحقية العين باللقب، وأكدوا أن الزعيم قادر على متابعة نجاحاته على المستويين الداخلي والخارجي خلال المرحلة المقبلة.

تفاؤل

من جانبه، عبر جمعة خاطر نجم دفاع العين والمنتخب الوطني السابق، عن تفاؤله وثقته في مقدرة العين على حصد جميع الألقاب هذا الموسم بعد الدوري، منوهاً أن العين لا يكف عن تصدير النجوم وهنأ قادة النادي الشيوخ، ورئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، وأعضاء المجلس واللاعبين وجماهير الأمة العيناوية، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها الفريق منذ بداية الموسم، متجاوزا جميع العقبات التي واجهته ليجني الثمار بلقب الدوري أخيراً.

وأوضح مدافع العين السابق قائلاً يعود الفضل في تتويج العين بعد الله إلى مجلس الإدارة الذي وفر مناخ العطاء للاعبين بعيداً عن الضغوط ومؤثراتها، ومن بعد ذلك الجهازين الإداري والفني واللاعبين ودعم الجمهور. وأضاف من وجهة نظري ما زال لدي هذا الفريق الكثير ليقدمه فهو يملك كل الإمكانات والمقومات التي تساعده على حصد الألقاب، كونه يضم في صفوفه لاعبين صغار السن بإمكانهم العطاء لمدة سنوات قادمة، وهم على قدر من المسؤولية ويدركون أن طموح العين يمتد ليشمل الحصول على كل الألقاب على المستويين الداخلي والخارجي.

قدرة

تقدم مدافع العين والمنتخب الوطني السابق حميد فاخر بالتهنئة لقادة النادي الشيوخ ومجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين والجمهور، بمناسبة تتويج الزعيم بدرع دوري الخليج العربي، وأعرب عن ثقته وتفاؤله في قدرة أبطال البنفسج على متابعة مرحلة النجاحات على المستوي الآسيوي، وتكرار سيناريو الصعود لمنصة التتويج القارية، موضحا ان العين تجاوز هذا الموسم أعتى العقبات وأقوى المعوقات بعزيمة الرجال وإرادة الأبطال ليستعيد لقب البطولة الأولي، وهو إنجاز يحسب لمجلس إدارته بقيادة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان الذي أثمرت جهوده في إعادة الفريق لمنصات التتويج، رغم ما عاناه من ظروف غيابات وإصابات طالت أبرز عناصره

دافع

قال حميد فاخر: أتمنى أن يكون الفوز بلقب الدوري دافعا للاعبين للحصول على أغلى الألقاب، كأس رئيس الدولة، ومن ثم تشريف الوطن والعرب بالفوز بلقب كأس آسيا، لافتاً إلى أن العين بدعم شيوخه ومتابعة إدارته وحماس لاعبيه ومساندة جمهوره العريض قادر على تحقيق تطلعات الشارع الرياضي الإماراتي.

عبدالله علي: حصلنا على اللقب رغم الظروف المعقدة

هنأ مدافع العين الأيسر السابق عبدالله علي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة نادي العين، النائب الأول لرئيس نادي العين، النائب الأول لرئيس هيئة الشرف، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وأعضاء المجلس والجهازين الفني والإداري واللاعبين وجماهير النادي بحصول العين على الدرع 12.

ظروف

كما أوضح، أن حصول العين على اللقب رغم كل الظروف المعقدة التي واجهته هذا الموسم إنجاز كبير أكد أن زعيم الكرة الإماراتية، قادر على تجاوز مختلف التحديات والصعوبات للحصول على المركز الأول.

وأشاد علي بالمجهودات الكبيرة التي بذلها مجلس الإدارة بقيادة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، الذي وفر للفريق مناخ العطاء بعيدا عن ضغوط الظروف المحيطة، ليحصد الثمار لقبا جديدا يضاف إلى ألقاب العين العديدة، وامتدح دور الجهازين الإداري والفني، وتضحيات اللاعبين الذين تجاسروا على أفضل نسق، وحققوا تطلعات النادي وأسعدوا جماهيرهم الوفية التي ظلت تساندهم وتدعم معنوياتهم في كل الظروف.

إنجاز

شهاب أحمد: موسم استثنائي للأبطال

هنأ شهاب أحمد قادة نادي العين الشيوخ ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين وجماهير الفريق البنفسجي بحصول الزعيم على اللقب، مشيدا بالجهود الجبارة التي بذلها الجميع في موسم استثنائي عانى منه الفريق كثيرا بسبب الإصابات والغيابات ولكنه تغلب على كذلك بالعزم والإرادة وروح البطولة ليمضي بقوة حتى منصة التتويج.

وقال فريق بهذه الروح القوية قادر بإذن الله على تحقيق الإنجاز الآسيوي الكبير الذي تنتظره جماهير الإمارات بصفة عامة والعين بصفة خاصة، وعلى اللاعبين أن يغلقوا ملف اللقب ويتجهوا بتركيزهم للبطولة القارية الكبيرة.

وهم قادرون على تحقيق الحلم الكبير بإذن الله، فالعين لا تنقصه المقومات والإمكانات للحصول على أكبر بطولات العالم في ظل الدعم اللامحدود الذي يجده من قادة النادي الشيوخ، والمتابعة المستمرة لمجلس الإدارة بقيادة ربان السفينة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، وطاقم إداري وفني متميز لديه القدرة على توفير أفضل الأجواء للفريق.

إشادة

فيصل علي: التتويج ليس غريبا  على عاشق البطولات

توجه مهاجم العين السابق فيصل علي بالتهنئة إلى قادة النادي الشيوخ، وإلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، والجهازين الإداري والفني، واللاعبين وجماهير الفريق بمناسبة حصول العين على اللقب رقم 12 في تاريخه، وأكد أن تتويج الزعيم بالمركز الأول دائما، ليس غريبا على النادي عاشق البطولات والألقاب.

وأشاد بالدور الكبير الذي لعبه مجلس الإدارة بقيادة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، في تهيئة أسباب النجاح للفريق، وأثنى على جهود أعضاء الجهازين الفني والإداري الذين نجحوا في توفير مناخ العطاء للاعبين رغم كل الظروف المعقدة التي واجهت الفريق في الموسم.

وقال إن تتويج العين باللقب قبل ثلاث جولات أمر مثالي يحسب للاعبين، ويتيح لهم الفرصة للقتال بكل قوة للمنافسة على لقب دوري أبطال آسيا الذي يعتبر هدفا إستراتيجيا للنادي، مشددا على ضرورة متابعة الجهود والقتال لتحقيق تطلعات نادي لا يرضى بغير الإنجازات الكبيرة، معربا عن أمله بالتوفيق للفرقة العيناوية في دوري أبطال آسيا.

طباعة Email