الحملة الترويجية تحت شعار«كأس واحد.. شعب واحد»

كأس رئيس الدولة تزور واجهة المجاز الأحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد واجهة المجاز السياحية بالشارقة، انطلاقة الحملة الترويجية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم اعتباراً من الأحد المقبل، حيث ستقام العديد من الفعاليات المتميزة، بحضور نخبة من مشاهير الإمارة في مختلف المجالات، ومن ضمنهم اللاعبون القدامى، ثم تنتقل منصة الترويج إلى دبي، وستعرض فعالياتها في دبي مول وأكاديمية اتصالات واتحاد الكرة، ثم تختتم في العاصمة أبوظبي بداية وتستمر حتى المباراة النهائية التي ستقام في مدينة زايد الرياضية يوم 3 يونيو المقبل.

وتم الكشف عن تفاصيل البرنامج الترويجي والفعاليات المصاحبة في مؤتمر صحافي أقيم ظهر يوم أمس، في مقر اتحاد كرة القدم في دبي، بحضور يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، محمد عبد العزيز رئيس لجنة المسابقات، يوسف خوري رئيس لجنة التسويق، محمد بن هزام الأمين العام بالوكالة، وممثلي الرعاة عبد الرحيم البطيح المدير التنفيذي لدائرة الاتصال والعلاقات الحكومية في مؤسسة أبوظبي للإعلام، ومريم أهلي رئيسة الاتصال الجماهيري بمصرف الهلال، وفارس حمد فارس نائب رئيس الاتصال المؤسسي في اتصالات وعدد من مختلف وسائل الإعلام.

توفير سبل النجاح

وفي بداية المؤتمر الصحافي أشار يوسف السركال إلى أهمية المناسبة التي ينتظرها الجميع سنوياً، لأنها تعتبر عزيزة على القلوب، وحرص اتحاد الكرة على توفير سبل النجاح لها، من أجل إبرازها لكونها تعتبر أغلى البطولات لأنها تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، كما نفخر بمشاركة نخبة متميزة من الرعاة في إبراز هذا الحدث الكبير وتقديم كل الدعم من أجل ظهوره بشكل متميز.

وأشار رئيس اتحاد كرة القدم إلى حرص الاتحاد على توفير الاستقلالية الفنية للمسابقة، بعيداً عن منافسات بطولة الخليج العربي، من أجل توفير كل عوامل النجاح أمام المسابقة إدارياً وفنياً وإعلامياً، وقال السركال نأمل أن تحقق هذه الخطوة التي تقام للمرة الأولي بنظامها الجديد النجاح المنشود لها، وأن نوفق في إبراز المناسبة بصورة تتواكب مع مكانتها وقيمتها الغالية على قلوبنا، ووجه الشكر للرعاة شركاء النجاح على رعايتهم ودعمهم لهذا الحدث الكبير.

هدايا قيمة

وتم الكشف عن تقديم العديد من الهدايا القيمة، خلال المباراة النهائية التي ستقام يوم 3 يونيو المقبل، حيث سيتم تقديم مبالغ مالية للجماهير وهدايا إلكترونية قيمة وساعات، وسيارتين للجماهير التي ستحرص على دخول المباراة في ملعب مدينة زايد في العاصمة أبوظبي، كما سيتم توفير كل سبل النجاح لمنصات الترويج التي ستقام في كل من الشارقة ودبي وأبوظبي، وسيتم حشد عدد من الشخصيات المرموقة لحضور فعاليات هذه المنصات.

ترويج تلفزيوني

وأشار عبد الرحيم البطيح إلى أن مؤسسة أبوظبي للإعلام تفخر بأن تكون الراعي الرئيس لهذا الحدث الكبير، وتوفير كل الدعم الإعلامي للترويج الإعلامي المتميز من خلال 22 منصة تابعة للمؤسسة، حيث سيتم توفير نقل تلفزيوني على مستوى عال، واستديوهات تحليل متميزة طوال منافسات البطولة، وقال نأمل أن نقدم وجبة إعلامية متميزة تنال رضا جمهور كرة القدم في كل مكان.

رعاية اتصالات

وقال فارس حمد «يسعدنا في اتصالات أن نكون من رعاة بطولة الكأس، والمساهمة مع اتحاد الكرة في توفير دعم غير محدود لإنجاح هذا الحدث الكبير، الذي نعتز به قدر اعتزازنا بقيمة وقامة صاحبه، وسيكون التعاون كبيراً وتقديم كل ما يلزم من أجل المساهمة في إنجاح هذا الحدث الكبير، الذي نأمل أن يجد التفاعل الجماهيري المناسب الذي يسهم في زيادة النجاح المنشود».

7 سنوات

فيما قالت مريم أهلي إن التعاون قائم بين اتحاد الكرة ومصرف الهلال منذ 7 سنوات، وقالت أهلي «إن كرة القدم لعبة متأصلة في قلوب وعقول مواطني الدولة والمقيمين على أرضها، لذلك فإن بطولة كأس رئيس الدولة تستحق منا كل الاهتمام والدعم لكونها تبرز أفضل ما لدى اللاعبين وتعزز من الروح الرياضية، والأهم من ذلك، توحد أفراد المجتمع ككل حول الرياضة المفضلة لديهم ومشاركتهم فرحتهم في هذا العرس الوطني، وأضافت قائلة «نحن فخورون بمشاركتنا أنشطة هذه البطولة وتقديمها بشكل متميز».

عبد العزيز: معاناتنا مع الملاعب وراء النظام الجديد

 

 

أكد محمد عبد العزيز رئيس لجنة المسابقات أن لجوء الاتحاد إلى استحداث نظام لمسابقة الكأس هذا الموسم، يأتي نتيجة المعاناة الكبيرة التي واجها الاتحاد خلال السنوات الماضية، في ما يتعلق بملاعب المباريات، حيث كانت بعض الأندية تعتذر عن استضافة المباريات، التي كانت تقام على ملاعب محايدة، من ناحية عدم الجاهزية، وقال واضطررنا في إحدى المرات إلى تغير ملعب إحدى المباريات مرتين، وهذا يعود إلى شعور صاحب الأرض بأن المباراة لا تعنيه.

تحديد بالقرعة

وقال رئيس لجنة المسابقات إننا استحدثنا النظام الجديد بأن تقام المباراة على ملعب أحد طرفي المباراة، ويتم تحديد ذلك من خلال القرعة العلنية، بحضور ممثلي الأندية، ونأمل أن تحقق التجربة الجديدة الاهتمام المناسب خاصة أن صاحب الأرض معني بالمباراة ويهمه أن تخرج المباراة بصورة مشرفة، وطالب المعارضين للنظام الجديد بمنح التجربة فرصتها في التطبيق الفعال، ومن ثم يتم تقيم التجربة، خاصة أن عدداً منهم هم من اشتكى من النظام السابق.

جهود مقدرة

وأشار محمد عبد العزيز إلى حرص اتحاد الكرة على توفير كل عوامل النجاح أمام المسابقة، لتخرج بما يليق بها وباسم صاحبها، ووجه الشكر إلى يوسف خوري رئيس لجنة التسويق على جهده وفريق العمل معه في التحضير والإعداد لإنجاح فعاليات البطولة، سواء من الجولة الترويجية أو مختلف الأنشطة المتعلقة بها، وقال هذا ليس بغريب على فريق التسويق، كما وجه الشكر إلى اللجنة التنفيذية للمسابقة، التي تحرص على توفير كل الدعم وسبل النجاح أمام أغلى البطولات.

تعاون بلا حدود

وفي ما يتعلق بجهود الرعاة يقول محمد عبد العزيز إن رعاة اتحاد الكرة يقدمون كل الدعم من أجل الترويج الفعال لأنشطة الاتحاد ومن بينها بطولة الكأس، ومثل هذا الدعم يسهم في جودة الأنشطة وخروجها بشكل متميز، لذلك نحن نعتبر الرعاة شركاء أساسيين في مسيرة الاتحاد، وأضاف قائلاً: إن شركاءنا يقدمون دعماً كبيراً لإنجاح بطولة الكأس، وهذا جهد كبير لا بد من توجيه الشكر لهم على هذه الرعاية، التي تزيد من فرص إنجاح مختلف أنشطة الاتحاد.

مباريات دور الـ16

 

الخميس 14 مايو

العين مع دبا الفجيرة 6.10

الوحدة مع دبي 6.10

الأهلي مع كلباء 9.15

الجزيرة مع عجمان 9.15

الجمعة 15 مايو

الفجيرة مع الظفرة 6.15

بني ياس مع الوصل 6.10

الإمارات مع الشباب 9.15

الشارقة مع النصر 9.15

تواصل

هاشتاك عن أغلى البطولات

أطلق اتحاد الكرة هاشتاك خاص ببطولة كأس رئيس الدولة على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر والانستغرام بعنوان «كأس واحدة، شعب واحد» من أجل جذب الجماهير لأغلى البطولات، ومن المنتظر أن يسهم الهاشتاك في زيادة معدل التفاعل الجماهيري الخاص بالبطولة، ما يعكس التأثير الإيجابي وزيادة الحضور الجماهيري لمنافسات البطولة عامة، وحضور المباراة النهائية.

تذكار

مريم في لقطة مع الشعار

حرصت مريم أهلي على التقاط صورة تذكارية مع شعار بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، كما حرص الحضور من مجلس الإدارة والرعاة على التقاط صور مماثلة خاصة أن الشعار يطبق للمرة الأولى في بطولات الكأس، ومتواكباً مع أهميته في توحد الجميع خلف هذه البطولة الغالية، ويتوقع الجميع أن يكون الإقبال الجماهيري كبيراً ومتواكبا مع أهمية البطولة وقيمتها.

Email