00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كلباء والإمارات.. لقاء الوداع

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض فريق اتحاد كلباء آخر مباراة في الدوري على ملعبه، عندما يستقبل نظيره الإمارات ضمن الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي، وتعتبر المباراة بمثابة تحصيل حاصل لكل فريق، بعد أن حسم الفريق المضيف أمر بقائه مع الكبار، فيما ودع أصحاب الأرض الأضواء.

وينوي ترك سيرة طيبة قبيل توجهه للعب بدوري الهواة والمظاليم خلال الموسم المقبل، بعد أن فشلت النمور الكلباوية في كسر قاعدة الصاعد هابط، التي لازمت الفريق لأكثر من ثلاث مواسم يتأهل فيها الأصفر، لكنه سرعان ما يعود إلى مكانه بين فريق دوري الأولى.

غموض وترقب

ولا يزال الغموض يكتنف مصير المدرب الوطني وليد عبيد مدرب كلباء، الذي ينتظر جلوس إدارة النادي معه لتحديد مصيره مع الفريق الأول، إما باستمراريته أو التعاقد مع مدرب جديد خلفاً له، ويؤكد المدرب أنه سيواصل مشواره مع الفريق الأول حتى موعد مباراة ثمن نهائي الكأس أمام الأهلي يوم 15 الجاري في دبي، مشيراً إلى أن اللجنة الرياضية بالنادي اجتمعت قبل أيام.

وفي ما يتعلق بمباراة اليوم، أكد عبيد تأهب لاعبي فريقه لآخر مباراة في المسابقة، مشيراً إلى أن اللقاء مهم جداً، ويعتبر بروفة أخيرة لمباراة الكأس أمام الفرسان، وأتوقع أن يظهر لاعبو فريقي بمستوى جيد أمام الإمارات، وأن يخوضوا المباراة بروح قتالية عالية وبتركيز عال.

وطالب كابتن اتحاد كلباء، المدافع موسى حطب، زملاءه اللاعبين بضرورة التركيز بنسبة مئة في المئة خلال لقاء اليوم، وإرسال رسالة للفرسان بأنهم جاهزون للقاء الكأس.

نتيجة إيجابية

وقال البرازيلي باولو كاميلي مدرب فريق الإمارات، إنه يلعب لقاء اليوم أمام اتحاد كلباء في الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي من أجل الفوز، وإنهاء المنافسة بنتيجة إيجابية، مع تقديم مستوى جيد يتناسب مع الحدث ونهاية المنافسة.

وأضاف: بدأنا الدوري بانتصار، ونرغب في أن تكون النهاية أيضاً إيجابية بإحراز النقاط الثلاث، والوصول إلى 30 نقطة. وأكد باولو كاميلي جاهزية لاعبيه للقاء، وقال: «إن الروح المعنوية عالية، وهناك إصرار كبير على الانتصار، مؤكداً أن فريقه يطمع في مركز أفضل والتقدم في الترتيب».

تشكيلة

يخوض اتحاد كلباء المباراة بتشكيلة مكون من: محمد التميمي، سليمان المغني، موسى حطب، يعقوب حسن، خميس أحمد، سعيد فتاح، حسن إبراهيم، فهد علي، محمود، بابا ويجو، إبراهيم مراد، بينما يخوض الإمارات المباراة بتشكيلة مكون من: أحمد الشاجي، سامي عنبر، حيدر ألو، محمود حسن، طلال حمد، جين هوشين، عبد الله على، هيثم المطروشي، محمد مال الله، جمال إبراهيم، الكساندر.

مواجهات

آخر لقاء جمع الفريقين موسم 2014 - 2015 في الدور الأول، وانتهى بنتيجة 1 - 0 لصالح الإمارات، ولعب اتحاد كلباء 25 مباراة، فاز في ثلاثة منها، وتعادل في واحدة وخسر في 21 مباراة، وله من الأهداف 17 هدفاً، وعليه 60 هدفاً، وله من النقاط 10 نقاط، ويحتل المركز الـ 14، لعب الإمارات 25 مباراة فاز في 7 مباريات وتعادل في 6 مباريات، وخسر في 12 مباراة، وله من الأهداف 31 هدفاً، وعليه 45 هدفاً، وله من النقاط 27 نقطة، ويحتل المركز العاشر.

عجمان والفجيرة..مصالحة الجمهور

يودع عجمان دوري المحترفين اليوم بمباراته الأخيرة في دوري الخليج العربي عندما يستضيف الفجيرة في الساعة السادسة و5 دقائق على استاد راشد بن سعيد، ويخوض الفريق «البرتقالي» المباراة في ظروف معنوية لا يُحسد عليها ونقص في صفوفه بغياب اثنين من لاعبي خط الوسط هما وليد أحمد والمغربي ادريس فتوحي الحاصلان على إنذار ثالث.

كاجودا يتماسك

وأظهر البرتغالي مانويل كاجودا مدرب الفريق تماسكه من خلال تعليقه على المباراة التي تمثل «تحصيل حاصل» لفريقه الذي تأكد هبوطه من الجولة 24، حيث أكد أنه سيظل بذات الحماس والاحترافية التي بدأ بها مهمته، مشيراً إلى أنه مرتاح الضمير بعد أن أوضح للدارة كل شيء في الوقت المناسب.

واعترف كاجودا بعدم رضائه على حالة الصيام من الانتصارات خلال 12 مباراة على التوالي، موضحاً أن تحقيق الفوز أصبح مرهوناً بتسجيل 5 أهداف على الأقل استناداً على آخر 3 مباريات سجل فيها الفريق 7 أهداف ورغم ذلك لم يحقق الفوز.

وقال كاجودا: كان في استطاعتي مغادرة عملي والاعتذار عن المهمة قبل اسبوعين مثلاً مثل ما يفعل البعض ولكني حريص على احترام ارتباطي مهما كانت الظروف ومهما كان الموقف، وهي المرة الأولى في مشواري في التدريب أكون تحت قيادة فريق يهبط للدرجة الأدنى.

ولست نادماً على ذلك فمرة واحدة خلال 34 سنة تدريب لا تزعجني كثيراً، وعندما توليت المهمة قلت كل شيء لإدارة النادي في الوقت المناسب حتى يرتاح ضميري، والكثيرون يسألوني لماذا توليت المهمة في هذا الوضع الحرج وكنت أرد عليهم أنني وجدت الاحترام من النادي وملتزم بإكمال مهمتي.

مصالحة الجمهور

من جانبه أكد التشيكي ايفان هاشيك مدرب الفجيرة، عزمهم على تحقيق الفوز ومصالحة جماهيرهم أمام البرتقالي اليوم بملعب عجمان والوصول لحاجز الـ32 نقطة، منوهاً بأن هبوط مضيفهم لدوري الهواة لا يعني أن عجمان ضعيف بل العكس فالفريق كان لآخر لحظة مرشحاً بقوة للبقاء ولذلك سنلعب أمامه بقوة.

وسيحاول لاعبونا بشتى السبل الحد من خطورة الاجانب في صفوف البرتقالي خصوصاً أن عجمان يمتلك هجوماً قوياً وسجل في آخر مباراتين ما يقارب خمسة أهداف خلال مباراة الوصل والإمارات واعتبر هاشيك المباراة بأنها اعداد قوي قبيل لقاء الظفرة في مسابقة ثمن نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة والتي تقام على ملعب الفجيرة يوم 15 الجاري.

عدم التعاون

وطالب الحارس الفجراوي محمد سالم الرويحي لاعبي فريقه بعدم التهاون أمام عجمان واستعادة سكة الانتصارات بعد أن تعرضنا لهزيمتين أمام الشباب والوصل في آخر مباراتين بالدوري، مشيراً إلى أن اللاعبين يطمحون في تحقيق الفوز والذي سيرفع من معنوياتهم قبل الكأس وسيكون بمثابة خير ختام لدوري المحترفين بالنسبة لفريقهم والذي كان الأنيق بمثابة الحصان الأسود هذا الموسم، ونجحنا في تثبيت أقدامنا مع الكبار وكسر قاعدة الصاعد هابط التي دائماً ما تلازم الفرق التي تصعد لكنها سرعان ما تعود للعب مع الهواة.

التشكيلة المتوقعة

يخوض عجمان المباراة بتشكيلة مكونة من: علي ربيع، راشد مال الله، مبارك حسن، محمد يعقوب، طلال مبارك، حمد الحوسني، منصور محمد، محمد أحمد الخديم، ناصر عبد الهادي، بوريس كابي، رفائيل، بينما يخوض الفجيرة المباراة بتشكيلة مكونة من: محمد الرويحي، إبراهيم العلوي، عبد العزيز إسماعيل، مجيد بوقرة، سيف عبيد للدفاع، أحمد معضد، سعيد راشد، خليل خميس، حميد أحمد، حسن معتوق، أبوبكر سانجو.

13

آخر مواجهة جمعت الفريقين في الدور الأول موسم 2014 - 2015 حقق الفجيرة الفوز بملعبه بنتيجة 1 - 0، لعب عجمان 25 مباراة فاز في مباراتين وتعادل في 9 مباريات وخسر في 14 مباراة، له من الأهداف 27 هدفاً وعليه 59 هدفاً، وله من النقاط 15 نقطة ويحتل المركز الـ13، ولعب الفجيرة 25 مباراة فاز في 8 مباريات، وتعادل في 5 مباريات وخسر في 12 مباراة، له من الأهداف 22 هدفاً وعليه 45 هدفاً وله من النقاط 29 نقطة ويحتل المركز التاسع.

إصابة

عملية غضروف ناجحة لعمبر الإمارات بقطر

 أجرى لاعب الفريق الأول بنادي الإمارات خالد عمبر، عملية جراحية ناجحة في غضروف الركبة صباح أول من أمس بقطر، وأكدت الفحوصات أن اللاعب بصحة جيدة، ويرافقه في رحلة العلاج مدير الاستاد وسكرتير الفريق الأول عادل عبد الرحمن، الذي أوضح أن عمبر بدأ عملية التأهيل مباشرة في نفس يوم العملية، تحت إشراف البروفيسور الفرنسي فليب لاندرو، المشرف على علاج اللاعب بمستشفى سبيتار في قطر، ذاكراً أنه بخير، وسيعود قريباً لملامسة الكرة بإذن الله.

احترام

المطروشي: اتحاد كلباء أصبح أقوى بعد الهبوط

قال لاعب وسط الصقور هيثم المطروشي، إنهم يتعاملون مع مباراة اتحاد كلباء مثل بقية مباريات الدوري السابقة، ويمنحونها حقها من الاهتمام والاحترام.

وقال: أداء المباراة في ختام الدوري يضاعف الاهتمام بها، ويجعلنا أكثر دافعاً لتحقيق الفوز، وليس كما يفهم البعض بأنها يمكن أن تكون مباراة غير مهمة للطرفين، أتحدث عن فريقي وأؤكد أننا عازمون على نيل النقاط، وأن المباراة مهمة بالنسبة لنا.

وأظهر المطروشي احتراماً للخصم، وقال إن اتحاد كلباء، أصبح أقوى بعد تأكيد هبوطه.

طباعة Email