00
إكسبو 2020 دبي اليوم

استعداداً لمواجهة تيمور الشرقية 16 يونيو

مهدي ومترف يتفقدان معسكر الأبيض في إندونيسيا

من تدريبات سابقة لمنتخبنا الوطني - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوجه مدرب منتخبنا الوطني المهندس مهدي علي، ومدير الفريق مترف الشامسي اليوم إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، من أجل تفقد الأماكن المرشحة لاستضافة المعسكر الخارجي الذي يقيمه الأبيض استعداداً لأول مواجهة أمام تيمور الشرقية، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال موسكو..

حيث سيبدأ منتخبنا مشواره يوم 16 يونيو خارج أرضه أمام منتخب تيمور الشرقية، لحساب المجموعة الأولى التي تضم كذلك منتخبات السعودية وفلسطين وماليزيا..

وسبق للمدرب أن تفقد الأماكن المرشحة في ماليزيا. وشهدت كواليس اتحاد الكرة اتصالات مكثفة خلال الأيام الماضية مع الاتحاد الآسيوي، من أجل معرفة مكان إقامة المباراة الأولى أمام تيمور الشرقية، ولم يتلق الاتحاد أي رد حتى أمس، ما جعل مهدي علي يسعى للاستقرار على مكان المعسكر نظراً لضيق الوقت، وستكون الأولوية في الاختيار للمدينة التي ستكون قريبة من تيمور الشرقية.

التجمع 4 يونيو

وسوف يتجمع المنتخب يوم 4 يونيو المقبل عقب الانتهاء من منافسات بطولة كأس رئيس الدولة، ثم يتوجه الفريق مباشرة إلى المعسكر الخارجي الذي يستمر حتى 14 من الشهر نفسه، تتخلله مباراة ودية 11 يونيو مع كوريا الجنوبية، في بروفة قوية استعداداً للمباراة الأولى في التصفيات.

يذكر أن اتحاد الكرة في تيمور الشرقية خاطب نظيره الإندونيسي، من أجل استضافة الأخير لمباريات تيمور في التصفيات الآسيوية، نظراً لعدم ملاءمة الملعب الوحيد في تيمور لاستضافة مثل هذه التصفيات، إضافة لتواضع مستوى الخدمات اللوجستية، والسعة الصغيرة للمدرجات التي لا تستوعب أكثر من أربعة آلاف مشجع..

ولكن تصطدم رغبة تيمور الشرقية مع زيادة هوة الخلاف بين هيئة الشباب والرياضية في إندونيسيا واتحاد الكرة هناك، ما يؤثر في قرار استضافة مباريات تيمور الشرقية، وسوف تتبلور الرؤية خلال الأيام المقبلة في هذا الشأن.

أول فوز

وكان منتخب تيمور الشرقية المصنف 185 عالمياً منذ انضمامه للفيفا العام 2005، استهل مشواره نحو التأهل لكأس العالم لكرة القدم العام 2018 في روسيا، بتحقيق أول فوز في تاريخه حين تغلب 4-1 على منغوليا، وسجل المهاجم ضئيل الجسم شيكيتو فيليبي دو كارمو أول أهداف التصفيات، قبل أن يحرز رودريغو سيلفا البرازيلي المولد الهدف الثالث، ويضيف البديل نيتو هدفاً رابعاً في الوقت المحتسب بدل ضائع.

كما يشهد اتحاد الكرة اتصالات مكثفة وعملاً دؤوباً، من أجل توفير كل سبل النجاح أمام منتخبنا خلال مشوار في التصفيات، من أجل نيل بطاقة التأهل مباشرة دون الدخول في أي حسابات أخرى..

حيث يتم التنسيق مع لجنة دوري المحترفين من أجل نيل الموافقة على برنامج مهدي علي، وسيتم عقد اجتماع مع الأندية خلال الأسبوع المقبل لمناقشة أجندة المواعيد الخاصة ببرنامج إعداد الأبيض، واعتمادها حتى تستقر أمور المنتخب بشكل يسمح للجهاز الفني بزيادة تركيزه في المنافسات.

ملعب فلسطين

وأكد حسن شوقي شعث عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الفلسطينية، أن الاتحاد الفلسطيني حدد ملعب الشهيد فيصل الحسيني في فلسطين، لاستضافة مباريات المنتخب الفلسطيني أمام منتخبات الإمارات والسعودية وتيمور الشرقية وماليزيا في التصفيات المؤهلة لمونديال موسكو، قائلاً إنها المرة الأولى التي تلعب فيها منتخبات عربية على مستوى الكبار في كرة القدم في فلسطين.

وقال حسن شعث إن مباراة الإمارات أمام المنتخب الفلسطيني ستقام في الثامن من سبتمبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى، ورغم أنه سبق لمنتخبات المراحل السنية الإماراتية اللعب في فلسطين في مختلف المناسبات الكروية..

إلا أنها ستكون المرة الأولى التي يلعب فيها المنتخب الأول في فلسطين، حيث سيتقابل المنتخب مع نظيره السعودي في 11 من يونيو المقبل، في الجولة الأولى، وكذلك ضد ماليزيا في 12 نوفمبر المقبل، وأمام تيمور الشرقية 29 مارس من العام المقبل.

طباعة Email