00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يسعى للاحتفاظ بصدارة مجموعته الآسيوية

الزعيم جاهز لـ «نفط طهران» اليوم على تحفة الملاعب

من تدريبات سابقة للعين - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى العين (9 نقاط) للاحتفاظ بصدارة المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يستضيف فريق نفط طهران الإيراني (8 نقاط) الليلة على ملعبه باستاد هزاع بن زايد، في آخر مباريات مرحلة المجموعات من المسابقة القارية، كما يتطلع الزعيم لمتابعة مرحلة النتائج الجيدة وتأكيد أفضليته على الصعيدين الداخلي والآسيوي، ويكفيه التعادل فقط لتحقيق هدفه..

 

وقد أكمل جاهزيته فنياً وبدنياً للقاء، بعد أن أدى حصته التدريبية الأخيرة مساء أمس على ملعبه باستاد خليفة بن زايد، تحت قيادة مدربه الكرواتي زلاتكو داليتس الذي حرص على التأكد من جاهزية اللاعبين للمواجهة، بإخضاعهم إلى تدريبات وتمارين متنوعة، تضمنت تنفيذ مختلف أساليب اللعب في حالتي الدفاع والهجوم، وسادت التدريبات الأخيرة للفريق أجواء مثالية ومعنويات عالية وسط اهتمام لافت من قبل الإدارة والجماهير.

الغائب الوحيد

وباستثناء اللاعب السلوفاكي ميروسلاف ستوتش الذي سيغيب عن صفوف الفريق الليلة بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يدخل العين مواجهة ضيفه الإيراني بصفوف مكتملة..

وهو الأمر الذي سيعدد من خيارات الجهاز الفني بقيادة زلاتكو داليتس لوضع التشكيل الأمثل للقاء، فيما ينتظر أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، خصوصاً بعد أن ضمن الفريق تأهله لدور الستة عشر من المسابقة الآسيوية.

جاهزية العين

وأكد الكرواتي زلاتكو داليتس مدرب العين، جاهزية فريقه، للقاء اليوم أمام ضيفه نفط طهران، في ختام مباريات المجموعة، لافتاً إلى أنهم يتطلعون لمتابعة مرحلة النتائج القوية، وتحقيق الفوز الليلة من أجل المحافظة على الصدارة بنهاية هذه المرحلة، وقال: مع كامل احترامنا لفريق نفط طهران لكننا نرغب في النقاط الثلاث، وهذا ما سنسعى إليه بكل قوتنا..

ونحن ندرك أن الفريق الإيراني سيقاتل بشراسة من أجل الدفاع عن حظوظه في الترشح للمرحلة المقبلة، ولذلك نتوقعها مواجهة قوية، غير أننا في كامل جاهزيتنا من جميع النواحي، فكل اللاعبين حاضرون باستثناء ميروسلاف ستوتش الذي يغيب بداعي الإيقاف، ونثق من أن فريقنا سيقدم مباراة ممتعة، خصوصاً وأنه سيلعب بلا ضغوط وبمعنويات عالية.

مرحلة متميزة

وأضاف زلاتكو خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد، أمس، للكشف عن استعدادات العين لمباراة اليوم: نحن نعيش مرحلة متميزة بعد أن حققنا هدفين مهمين بالحصول على لقب الدوري والتأهل إلى ثمن نهائي آسيا، وعلينا أن نسعى بقوة من أجل الاحتفاظ بهذه الأفضلية حتى نهاية الموسم..

ولذلك فكل تركيزنا يصب الآن في لقاء الليلة، لتقديم مباراة ممتعة، مع العمل على تحقيق الفوز، خصوصاً وأننا لم نخسر أي مباراة في مرحلة المجموعات حتى الآن، كما هو حال الأهلي السعودي أيضاً، ونتطلع للمحافظة على هذا التفوق، مع السعي للاستمتاع بالمباراة وتقديم مردود فني متميز.

الفوز الأول

وتعليقاً على عدم تحقيق العين لأي فوز على ملعبه في البطولة الآسيوية هذا الموسم قال: هذا صحيح، كسبنا مباراتين خارج ملعبنا أمام بختاكور والشباب السعودي، وحققنا التعادل مرتين على ملعبنا، ومرة خارجه مع الفريق الذي ينافسنا هذه الليلة، وعلينا أن نعمل بقوة من أجل تحقيق أول فوز باستاد هزاع بن زايد بدوري الأبطال..

كما أننا نتطلع لإنهاء هذه المرحلة من المسابقة وفريقنا في الصدارة بـ12 نقطة، بعد أن أنهينا نفس المرحلة في الموسم السابق بـ11 نقطة فقط، وأعتقد أن كل الأمور الجيدة تصب في صالحنا، إذ لا توجد غيابات في صفوف الفريق، كما أننا نلعب في أرضنا ووسط جمهورنا، ودائماً أطالب اللاعبين بضرورة الاستمتاع بلعب الكرة، ولكن في نفس الوقت السعي لتحقيق المكسب في أي مباراة.

العنزي: الفوز هدفنا

أكد نجم دفاع العين الدولي مهند العنزي، أن مباراة فريقه أمام نفط طهران اليوم بدوري أبطال آسيا تعني لهم الكثير، موضحاً: نرغب في الاحتفاظ بأفضليتنا على الصعيدين الداخلي والخارجي، كما نتطلع لإنهاء مرحلة المجموعات الآسيوية في صدارة المجموعة، ونحن كلاعبين عازمون على تقديم أفضل ما لدينا في اللقاء، مع إدراكنا أن المباراة لن تكون سهلة.

وأضاف: أكملنا جاهزيتنا للقاء وسط أجواء مثالية، بعد أن حصلنا على لقب الدوري، وسندخل إلى أرض الملعب بروح معنوية عالية لمتابعة مرحلة النتائج القوية، ونأمل أن تحتشد جماهير العين في مدرجات الملعب لمساندة اللاعبين الليلة.

منصوريان: جئنا من أجل الفوز والعودة ببطاقة التأهل

شدد علي رضا منصوريان مدرب فريق نفط طهران على أهمية وضرورة القتال بضراوة في ملعب مباراة اليوم أمام العين على استاد هزاع بن زايد، لحساب الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، لافتاً إلى أن فريقه سيدافع بقوة عن حظوظه في الترشح للمرحلة المقبلة من المسابقة القارية..

وقال: لم يحالفنا التوفيق في المواجهة السابقة أمام بختاكور الأوزبكي على ملعبنا بطهران وخرجنا بنتيجة التعادل، الأمر الذي يفرض علينا العمل بقوة للخروج بنتيجة إيجابية تضمن تأهلنا للمرحلة التالية، أمام العين الليلة على ملعبه، ونحن ندرك أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة فريق قوي بأرضه ووسط جمهوره ..

ويدخل اللقاء من دون ضغوط بعد أن ضمن تأهله للمرحلة التالية، ونأمل أن يتعثر منافسنا الآخر فريق بختاكور الأوزبكي بالتعادل أو الخسارة أمام الشباب السعودي، لنعبر إلى دور الستة عشر من المسابقة الآسيوية.

المران الرئيسي

وأجرى الفريق الإيراني الضيف حصته التدريبية الرئيسة، أمس، على ملعب المباراة باستاد هزاع بن زايد بعد وصوله إلى العين، أول من أمس الاثنين، حيث وضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة على خطة وتشكيلة اللقاء الليلة، وهو يسعى لتحقيق أفضل النتائج، خصوصاً وأن التعادل ربما كان كافياً له للعبور إلى دوري الستة عشر في حال تعثر منافسه الآخر بختاكور الأوزبكي (6 نقاط) والذي يواجه فريق الشباب السعودي في نفس المجموعة.

أفضل النتائج

وأكد منصوريان أن فريقه لن يدخل المباراة من أجل التعادل، وقال: جئنا للخروج بأفضل النتائج من ملعب العين، وسنحاول ونقاتل بكل قوتنا من أجل تحقيق هدفنا في اللقاء، ونثق في قدرة جميع اللاعبين على التجاسر وتقديم أنفسهم على أفضل نسق من أجل الحصول على أفضل النتائج، وإسعاد جماهيرهم التي تنتظرهم في طهران بعد العودة ببطاقة التأهل..

ونحن نعرف أن العين يتميز بخط هجوم قوي وسريع، ولكننا سنواجهه بحزم وتركيز، مع العمل على التسجيل في شباكه، حينما يتسنى لنا ذلك، وأوضح المدرب الإيراني أن فريقه سيفتقد إلى جهود اثنين من لاعبيه في لقاء الليلة لأسباب مختلفة.

رضا:جاهزون للقاء

أكد علي رضا لاعب فريق نفط طهران الإيراني، جاهزيته وزملاءه اللاعبين لتقديم مردود فني متميز يقود الفريق لتحقيق أفضل النتائج أمام العين بملعبه اليوم، لافتاً إلى أنهم قدموا مباراة جيدة أمام الفريق البنفسجي في لقاء الذهاب بطهران، ولكنهم لم يوفقوا في تحقيق الفوز..

 ويدخلون لقاء الليلة بمعنويات عالية، بعد التأهل إلى نهائي الكأس والوضعية الممتازة لفريقهم في الدوري الإيراني، الأمر الذي سيعزز كثيراً من معنوياتهم ودوافعهم للظهور بصورة مثالية على ملعب المباراة الليلة، مع إدراكهم أن الأمور لن تكون سهلة في مواجهة متصدر المجموعة الذي يلعب في أرضه ووسط جمهوره.

طاقم أسترالي لمواجهة العين ونفط طهران

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة العين وضيفه نفط طهران الإيراني التي تقام اليوم على ملعب استاد هزاع بن زايد إلى طاقم تحكيم أسترالي بقيادة غرين بيتر دانيال، حكم الساحة، يعاونه على الخطوط مواطناه براد هوبسون، الحكم المساعد الأول، وشيزمان ماثيو، الحكم المساعد الثاني، إلى جانب الأردني أدهم محمد، حكماً رابعاً.

في حين كلف الاتحاد الآسيوي، الصيني تو كسليانغ، بمراقبة المباراة، والقطري هاني طالب بمراقبة الحكام.

العين بالبنفسج والنفط بالأصفر

 

تقرر أن يرتدي فريق العين في مواجهة نفط طهران اليوم القميص البنفسجي الكامل، بينما سيظهر حارس مرماه بالقميص الأسود، في حين سيرتدي فريق نفط إيران، الزي الأصفر الكامل، بينما سيظهر الحارس بالقميص الأخضر الكامل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة الذي عقد صباح أمس، برئاسة الصيني تو كسليانغ مراقب المباراة، وحضور القطري هاني طالب مقيّم الحكام، وممثلي الفريقين، إذ تقدم وفد العين ناصر الجنيبي مدير الفريق، في حين قاد وفد نفط طهران الإيراني رحيم علي إيرانيان مدير الفريق، كما حضر المسؤولون عن الأمور التنظيمية في المباراة، وتم خلال الاجتماع مناقشة كل الترتيبات المرتبطة بالمواجهة الآسيوية.

طباعة Email