00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اتفاقية لاستثمار كرة القدم في نشر الوعي البيئي

محمد بن هزام وحبيبة المرعشي خلال توقيع الاتفاقية- البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم اتفاقية تعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة لمدة عام واحد، ستساهم في وضع قواسم مشتركة فيما بينهما لخدمة الوطن، وتمثل خطوة وقيمة متبادلة سيتم تنفيذها على أرض الواقع، وسيتم تكوين لجنة مشتركة بين الجانبين، يتم خلالها طرح الأفكار وعقد الندوات التي تحقق الهدف من الاتفاقية.

تم الكشف عن تفاصيلها في مؤتمر صحافي عقد في مقر اتحاد الكرة بدبي، وأشار سعيد عبيد رئيس لجنة الشؤون المجتمعية بأن الاتفاقية إضافة حقيقية، متمنياً استفادة الطرفين في القريب العاجل من الشراكة، وقال إن الجهاز الفني ولاعبي منتخبنا الوطني الأول سيكون لهم دور مؤثر في برنامج الاتفاقية. وقالت حبيبة المرعشي: نأمل أن نفعل اتفاقية التعاون بطريقة علمية، نخلق عبرها برامج كثيرة على أساس يفيد المجتمع ويصب في خططنا المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة للدولة، وقالت إن الاتفاقية تلعب دوراً كبيراً على الساحة العالمية، كاشفة عن الأهمية التي ستلعبها في توفير الموارد والمحافظة على البيئة وإعادة التدوير في مكاتب الاتحاد، بجانب إقامة محاضرات للشباب بغية تفعيل دورهم.

دمج الرياضة والبيئة

أوضح محمد عبدالله هزام الظاهري أن توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الإمارات لكرة القدم ومجموعة عمل الإمارات للبيئة، يكشف مدى اهتمامنا بادماج الرياضة والبيئة، سعياً لتفعيل دور اللعبة الأكثر شعبية في خلق بيئة مثالية من خلال نشر الوعي الثقافي بين مختلف فئات المجتمع واستثمار الشعبية الجارفة لكرة القدم.

وقال: بالتأكيد هناك علاقة وثيقة بين الجانبين، ويجب أن يكون الرياضي سفيراً للبيئة والمحافظة عليها، من خلال مساهمته مع محبيه وجمهوره في تقديم سلوكيات بيئية صحية.

طباعة Email