00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الفوز على الظفرة يضمن له المشاركة في دوري الأبطال

الشباب يطرق أبواب آسيا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بات فريق الشباب الأول لكرة القدم قريبا جدا وعلى بعد خطوة واحدة فقط من طرق أبواب القارة الآسيوية وتحقيق هدفه الكبير المتمثل في اللعب في بطولتها الأكبر، دوري الأبطال في الموسم المقبل بعد انتزاعه وصافة دوري الخليج العربي إثر فوزه المثير على مضيفه الجزيرة الجمعة الماضي بنتيجة 4/2 في الجولة 24 من البطولة، حيث يكفي الجوارح الخضر الفوز على ضيفهم الظفرة 10 الجاري في الجولة الختامية للدوري، وبغض النظر عن نتيجة مباراة الجزيرة مع مضيفه الوصل في ذات الجولة.

وتتمثل فرصة الشباب في اقتناص إحدى بطاقات الإمارات للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، من خلال اللعب بصورة مباشرة في حالة إنهاء الدوري المحلي محتلا المركز الثاني، وفوز العين بلقب بطولة الكأس، أو في حالة فوز الشباب بلقب الكأس، ليرافق العين بطل الدوري إلى البطولة القارية بصورة مباشرة.

الملحق الآسيوي

كما أن الفرصة قائمة أمام الشباب لتمثيل كرة الإمارات في البطولة القارية من خلال الملحق الآسيوي في حالة احتلاله ثالث الدوري المحلي وعدم فوزه بلقب الكأس، ما يعني أن الشباب ضمن وبنسبة كبيرة جدا اللعب في دوري الأبطال الآسيوي الموسم المقبل حتى لو تم تقليص حصة الإمارات في البطولة القارية إلى مقعدين مباشرين ومقعد في الملحق.

تفاؤل وارتياح

ويسود التفاؤل والارتياح أجواء الخضراوية بعد العرض والنتيجة الملفتة التي حققها فريقهم أمام الجزيرة الجمعة الماضي، وانتزاعه وصافة الدوري بجدارة وبفارق الأهداف عن مضيفه في مشهد ألغى تماما فكرة «تراجع الشباب في الأمتار الأخيرة من الدوري»!

دافع كبير

سعد عبيد المدرب الوطني المساعد في الجهاز الفني لفريق الشباب، شدد على أن فريقه الأخضر لم يتغلب على الجزيرة فحسب، بل على نفسه، مقدما الشكر إلى كل لاعبي الشباب وإلى أعضاء الجهازين الإداري والفني، لافتا إلى أن الفوز على الجزيرة سيكون أكبر دافع معنوي للشباب في مباراته المرتقبة مع النصر غدا في ذهاب نصف نهائي البطولة الخليجية.

مباراة فاصلة

وأوضح عبيد قائلا: دخلنا مباراة الجزيرة بثقة، وتعاملنا معها على أنها مباراة فاصلة لا يمكن التفريط بنقاطها التي اعتبرناها الضمانة الوحيدة لتحقيق هدفنا المتمثل في اللعب في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، وحتمية عودة الشباب إلى البطولة القارية بعد غياب موسمين.

احترام المنافس

ولفت عبيد إلى أن لاعبي الشباب اثبتوا أنهم خارج دائرة التراجع في الأمتار الأخيرة من الدوري، وأن الحل دائما بأيديهم، وهذا ما تجسد على ارض الواقع في مباراة الجزيرة الجمعة الماضي، منوها إلى أن الشباب تعامل مع فرق الجزيرة بكامل الاحترام دون النظر إلى افتقاده لخدمات عدد من لاعبيه.

هدف

إدارة الأخضر تطالب اللاعبين بالوصافة

بعد التعادل مع عجمان في دوري الخليج العربي لكرة القدم مباشرة، جددت إدارة نادي الشباب ثقتها في اللاعبين، وحددت لهم المطلوب بالضبط في مباريات الفجيرة والجزيرة، وتاليا الظفرة، حيث أبدت إدارة النادي ثقتها في مقدرة اللاعبين على تحقيق المطلوب منهم في ختام الدوري، وهو احتلال وصافة البطولة للعب في المسابقة القارية.

خليجية

الجوارح بلا غيابات قبل لقاء النصر

أكد سعد عبيد المدرب الوطني المساعد في الجهاز الفني لفريق الشباب الأول لكرة القدم على أن صفوف الجوارح مكتملة تماما ولا تعاني من أي غيابات قبل لقاء الغد أمام النصر في ذهاب نصف نهائي البطولة الخليجية، واصفا المباراة بالحاسمة، لافتا إلى أن فريقه ذاهب إلى ملعب العميد من اجل العودة بنتيجة إيجابية تسهل مهمته في مباراة الإياب 19 الجاري في الملعب الخضراوي بدبي.

طباعة Email