00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أفراح دبا الفجيرة تنير الساحل الشرقي والنادي يؤكد الحاجة لملعب بمواصفات آسيوية

الضنحاني: إهداء الدرع إلى حاكم الفجيرة ومفـــــاجأة سارة تنتظرجماهيرنا

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أحمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة أن إدارة النادي وفريق الكرة ينتظرون مقابلة صاحب السمو حاكم الفجيرة لإهدائه درع دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وإطلاع سموه على حاجة مدينة دبا الفجيرة لملعب رئيس بالمواصفات الآسيوية، وطبقاً لشروط لجنة دوري المحترفين مؤكداً أنهم على يقين من حرص سموه على دعم الفريق في دوري الخليج العربي لكرة القدم.

إهداء

أعرب الضنحاني،عن سعادته بتتويج النواخذة بالدرع، وأهدى الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة، وإلى الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة، والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد وراعي الحركة الرياضية بإمارة الفجيرة، وقدم التهنئة لإدارة الشعب بالصعود للأضواء وتمنى حظاً أوفر لأسود دبي في البطولات القادمة.

أفراح

وتواصلت أفراح النواخذة بالدرع، حتى الساعات الأولى من صباح أمس وأنارت مواكب الفرح الساحل الشرقي وانطلقت مسيرة جماهير النادي من ملعب دبا وطافت بالشوارع الرئيسية بالمدينة مروراً بالكورنيش وأطلقت الجماهير العنان لأبواق السيارات فرحين بإنجاز فريقهم الذي تمثل في نيل فريقهم للقب الدرجة الأولى للمرة الأولى، وضمان التأهل قبل أسبوع من نهاية المسابقة. وحملت الجماهير أعلام وشعار السماوي وانضم للمسيرة عدد من الجماهير التي كانت تنظر قدوم الموكب وسط مدينة دبا التي تحول ليلها الهادئ إلى فرحة عارمة، وحرص الكثيرون على التقاط » سيلفي« مع الدرع حيث لم تفوت الجماهير هذه اللحظة التاريخية.

شكل مميز

وتحدث أحمد الضنحاني عن مستقبل دبا الفجيرة وأكد أن إدارة النادي تسعى إلى الظهور بشكل مميز في النسخة القادمة من دوري الخليج العربي، والسعى لكسر مقولة الصاعد هابط، وكشف عن وجود مفاجأة سارة ستسعد جماهير دبا الفجيرة الفترة المقبلة وسيتم الكشف عنها في الوقت المناسب.

ارتباط مسفر

وحول مفاتحته للمدرب السابق لدبا الفجيرة الدكتور عبد الله مسفر بالعودة من جديد للنواخذه أكد الضنحاني بأنه ذكر للمدرب مسفر الذي حضر المباراة النهائية أن الباب سيكون مفتوحاً بالنسبة له لتولي الإشراف على الفريق من جديد مشيراً للعلاقة التي تربط مسفر بنادي دبا الفجيرة لكنه أكد أن المدرب اعتذر لإشرافه على تدريب منتخبنا الاولمبي الذي قاده للصعود لنهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر خلال يناير المقبل ولذلك لن يستطيع المسفر تدريب فريقنا في الوقت الحالي لوجود ثلاث بطولات للمنتخب الأولمبي قادمة في الطريق.

عقود

وأشار الضنحاني إلى أن عقود المحترفين الأجانب ستنتهي 31 الجاري بالإضافة لعقد المدرب المصري طارق السيد، وقال : نتمنى مواصلة المدرب معنا وسنجلس معه لمفاتحته فيما يتعلق باستمراره مع الفريق كمساعد ضمن الجهاز الفني الجديد.

وأشار إلى أن الفريق سيستمر في تدريباته حتى موعد مباراة العين في ثمن نهائي كأس رئيس الدولة والتي نستعد لها بشكل خاص ومواجهة خاصة بين بطلي الأولى والخليج العربي.

رفض

ورفض الضنحاني تسمية اللاعبين المحترفين الجدد في فريقه وقال: الوقت لايزال مبكراً لتحديد هوية الأجانب لكننا نعد جمهورنا بانتداب لاعبين يتمكنون من قيادة النادي في دوري المحترفين كما سنستعد باكراً لدوري الخليج العربي بمعسكر خارجي.

 

محمد عبدالعزيز: تسليم الجوائز في حفل اتحاد الكرة

أعلن محمد عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة المسابقات، أن نتائج دوري الأولى سيتم تسليمها من قبل الجهات المختصة للجنة التقييم النهائي، على أن يتم تكريم الفرق في الحفل الختامي لاتحاد الكرة وتسليمها الجوائز الفردية والجماعية للمسابقة، وقال: سيشهد الحفل إجراء مراسم قرعة موسم 2015 - 2016.

وأكد محمد عبدالعزيز أن ختام دوري الدرجة الأولى كان خير شاهد على نجاح المسابقة التي شهدت المنافسة وكانت الإثارة عنواناً لها حتى المباراة الأخيرة، وهو مؤشر قوي على أن الخطة التي وضعت للمسابقة لاقت نجاحا كبيرا.

وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أهمية الوقوف على السلبيات لتفاديها في المرحلة المقبلة مع المحافظة على الإيجابيات.

تهنئة

وبارك محمد عبدالعزيز لنادي دبا الفجيرة الحصول على درع دوري الأولى والصعود لدوري الخليج العربي، وهنئ نادي الشعب لحصوله على المركز الثاني و النجاح في الظفر بورقة التاهل الثانية، متمنيا التوفيق لكل الأندية في الموسم المقبل، بجانب عودة الأندية التي لم تكمل مشوار المسابقة العام الحالي لتكمل عقد الفرق المشاركة، وقال: نتمنى من جميع الجهات المعنية بشأن دعم الأندية، توفير المساعدة لكي تمارس الفرق كرة القدم في ظروف جيدة.

إشادة

من ناحية أخرى لقي طاقم الحكام الذي أدار مباراة دبا الفجيرة والذيد إشادة كبيرة من الجميع، وساهم في نجاح ليلة التتويج، بعيدا عن أي توترات يمكن أن تعرقل سير اللقاء. وقاد الطاقم بنجاح فهد الكسار، وعاونه سبت عبيد وأحمد جاسم وصقر حمدان (حكما رابعا) وحمد حسن (مقيما للحكام).

 

مواقف وطرائف في رحلة التتويج

واجه فريق دبا الفجيرة العديد من المواقف والطرائف في رحلة التتويج بدرع الدرجة الأولى لكرة القدم، وانتصرت إدارة النادي للأخلاق الرياضية، في واقعة مباراة رأس الخيمة والشعب التي أقيمت على ملعب دبا الفجيرة، بعد أن وافقت إدارة النادي الدباوي لإدارة رأس الخيمة استخدام ملعبهم لخوض لقاء الشعب لحين اكتمال أعمال الصيانة بملعب رأس الخيمة، ليأتي الشعب إلى ملعب دبا ولاعبوه يرتدون الزي الأحمر، والذي يشابه شعاره الذي يرتديه شعار فريق رأس الخيمة صاحب الأرض حينها، ليدخل لاعبو الشعب وإدارتهم في ورطة خصوصاً وأنهم نسوا إحضار الشعار الاحتياطي من الشارقة لتتدخل إدارة نادي دبا الفجيرة وتحل المشكلة وتنقذ الشعب، بمنح لاعبي الكوماندوز قمصان دبا الفجيرة ذات اللون السماوي.

ولم تراع إدارة النادي حينها أن الشعب هو من يتصدر المسابقة بل جادت له بالشعار الذي فاز به الفريق وأحكم قبضته على الصدارة وقتها، ليتم تغريمه إلى جانب لفت نظر من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة دون خصم النقاط.

تضحيات

ومن المواقف التي حدثت في فريق دبا الفجيرة، قيام محمد سعيد راشدو بإكمال مباراة فريقه أمام دبا الحصن، بعد أن أصيب في الدقيقة 64 إصابة بليغة في عينه، لكن آثر إكمال اللقاء حتى نهايته ورفض التبديل من قبل الجهاز الفني للفريق، وأكد اللاعب حينها للصحافيين أنه أصر على إكمال مباراة فريقه أمام دبا الحصن في دوري الدرجة الأولى »الهواة« بعين واحدة، على حد تعبيره، بعدما تعرض لإصابة شديدة في عينه عند الدقيقة 64، رغم أن طبيب النادي والمدرب طارق السيد طلبا منه الخروج، لكنه رفض، إدراكاً منه لحاجة الفريق إلى خدماته.

وأكد راشدو أنه أثناء إبعاد كرة خطرة من أمام مرماه تعرض لضربة غير مقصودة من لاعب دبا الحصن على عينه اليسرى، فقد بها النظر حتى نهاية المباراة، لم أكن أرى أي شيء بعيني اليسرى بسبب الدم والعرق اللذين منعا الرؤية عني، وكنت أعلم أنه لو تم تبديلي فإن المدرب سيفقد تبديلاً تكتيكياً في خط الهجوم، وكان الفريق بأمس الحاجة له، وحدث ذلك بالفعل عندما سجلنا هدف الفوز الثمين لاحقاً«.

احتجاج

ومن المواقف الطريفة التي حدثت لدبا الفجيرة، ما قام به لاعب مسافي أحمد جاسم المنتقل من دبا الفجيرة، والذي كان حاضراً لقاء مسافي ودبا الفجيرة، وكان يجلس في المكان المخصص للاعبي مسافي غير المشاركين في المباراة، واحتجاجاً على قرار الحكم أطلق اللاعب الموجود في المقصورة قارورة مياه تجاه الحكم الرابع ليشاهد كل من كان بجواره هذه الحركة لتتوقف المباراة ويأمر الحكم بإخراج جمهور الفريقين من المدرجات كحادثة غير مسبوقة في ملاعبنا الرياضية.

 

اللاعبون: الفرحة فرحتان وطموحنا المنافسة على مراكز متقدمة

أكد لاعبو دبا الفجيرة بطل الدرجة الأولى أن رحلته الثانية لأضواء دوري المحترفين لن تكون بهدف الوجود فقط وإنما ستكون مخالفة تماماً، وأكدوا طموحهم للمنافسة على مراكز متقدمة، وأكدوا أن الفرحة فرحتان بالتأهل والتتويج، وأكد جاسم مسعود أنه سعيد بأن يكون ضمن كوكبة اللاعبين الذين نجحوا في تدوين اسم دبا بمداد من نور مع كبار دوري المحترفين ونوه مسعود بأنه حقق آماله وحلمه باللعب في أضواء المحترفين واصفا وجود فريقين من إمارة الفجيرة بدوري الخليج العربي بالإنجاز.

فرحة اللاعبين

وقال علي محمد الضنحاني إن الفرحة فرحتان الاولى بالتأهل والثانية بالتتويج بدرع دوري الأولى موجهاً الشكر لإدارة النادي التي وفرت كل الإمكانات لتحقيق حلم جماهيرنا بالصعود لدوري الخليج العربي على الرغم من شح الامكانات لكننا بالعزيمة والاصرار تمكنا من تحقيق الفوز والصعود للعب مع كبار دوري الخليج العربي.

إهداء

أهدى عمر الخديم الفوز بالدرع لجمهور النواخذه الذواق الذي نكن له كل احترام وتقدير مشيرا الى أنه وبقية زملائه اللاعبين كانوا أكثر تصميماً على نيل الدرع وإهدائه لهذا الجمهور وبحمد الله تحققت أحلامنا ونجحنا في إسعاد قاعدتنا العريضة.

خسارتان

خسر دبا الفجيرة هذا الموسم خلال مباراتين أمام حتا والشعب بنتيجة 2 - 1 في كل مباراة، ومن المفارقات أن دبا استطاع أن يتفوق عليهما بنفس النتيجة في مرحلة الإياب فيما حقق الفريق تعادلين بمشواره أمام رأس الخيمة دون أهداف، ومسافي بنتيجة 3 - 3.

 

50

قدم الضنحاني شكره لكل من حضر مباراة التتويج وقال : وصلنا إلى النقطة 50 وهو معدل جيد مقارنة بعدد فرق المسابقة التي استقرت عند 11 بعد انسحاب ثلاثة أندية قبيل بدء الدوري.

 

دعم

أكد مسؤولو اتحاد الكرة التخطيط لتحسين الإنارة والملاعب في ملاعب الدرجة الاولى في الفترة المقبلة، بجانب العمل على تقديم الدعم للأندية التي لم تشارك بغية تواجدها العام المقبل.

 

3 برازيليين

قاد ثلاثة برازيليين هم رينان وفليبي ورودريغو فريق دبا الفجيرة للصعود إلى دوري الخليج العربي حيث انضم رينان وفيلبي للفريق خلال الميركاتو الشتوي مكان كل من البرازيلي المصاب ديغو والنيجري اوكبي اوتشي الذي انتقل لدبا الحصن ونجح الثلاثي في تسجيل 3 اهداف في مرمى الذيد ، وفاز الفريق بنتيجة 3 - 1 ليتوج بدرع الأولى .

 

إنجاز تاريخي

يعد فوز دبا الفجيرة بالدرع إنجازاً تاريخياً يحدث للمرة الأولى في تاريخ النادي الذي تأسس عام 1976، وظل دبا يلعب في دوري المظاليم لعقدين ونصف من الزمان،

وقبل موسمين حقق الفريق الصعود لدوري المحترفين لكنهم عادوا سريعا للعب في دوري الهواة وليكونوا قريبين من التأهل مرة أخرى خلال الموسم الماضي بعد التساوي مع الفجيرة في عدد النقاط ولكليهما 55 نقطة، لكن فارق المواجهات المباشرة رجح كفة الفريق الاحمر حينها ليشمر لاعبو دبا عن ساعد الجد ويضعوا أقدامهم هذا الموسم مع كبار دوري الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه ويتوجوا بالدرع لأول مرة في تاريخ السماوي ويعتبر دبا أحد أضلاع المثلث الفجراوي الذي يضم فرق دبا والفجيرة والعروبة. الفجيرة - البيان الرياضي

 

العبدولي: إنشاء ملعب للسماوي أول أهدافنا

أكد جمعة حمدان العبدولي، مدير الفريق الأول للكرة بنادي دبا الفجيرة، أن لقاء صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة الفجيرة، سيكون مختلفاً هذه المرة عن المرات السابقة، حيث سيتم إهداء سموه درع الدوري والميداليات الذهبية، ونوه بضرورة إنشاء ملعب خاص بدبا الفجيرة الذي يعد أول أهداف النادي، مشيراً إلى أنهم على علم تام بأن حكومة الإمارة لن تقصر مع النادي في هذا الجانب.

وأشار إلى أن الإدارة ستقوم بتحديد المراكز التي يحتاج الفريق إلى دعمها، بالتشاور مع المدرب الجديد، ومساعده طارق السيد الذي قاد الفريق إلى الصعود للمرة الثانية . وأكد العبدولي أنهم يفضلون التعاقد مع محترفين أجانب يكونون من جنسية واحدة، وذلك لعامل اللغة والتفاهم بينهم، وقال: »إدارة النادي ستظل في اجتماعات متواصلة بدار النادي، لمناقشة ترتيبات الموسم الكروي المقبل، إلى جانب تحديد هوية الجهاز الفني واللاعبين الأجانب«.

 

التهاني تنهال على دبا

تلقت إدارة نادي دبا الفجيرة العديد من التهاني في أعقاب تتويج الفريق بدرع الأولى والتأهل لدوري الأضواء والشهرة وقامت إدارات أندية اتحاد كلباء والخليج ودبا الحصن والذيد والعروبة وحتا والفجيرة ومسافي بتهنئة دبا الفجيرة، وبعثت فرق الساحل الشرقي ببرقيات تهنئة تحدثت عن تفوق الفريق السماوي هذا الموسم .

 

سعيد الخطيبي: صعدنا لنبقى

توجه سعيد الخطيبي نائب رئيس دبا الفجيرة بالتهنئة إلى لاعبي فريقه أبطال ملحمة الدرع والصعود للمحترفين مؤكدا ان فريقه صعد ليبقى مع الكبار، مشيدا بالأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون طوال الموسم الكروي الحالي وذكر ان دعم ومتابعة صاحب السمو حاكم امارة الفجيرة وسمو ولي عهده ،الى جانب الشيخ صالح بن محمد الشرقي أتت ثمارها مشيرا إلى نيل نجوم دبا الفجيرة بطاقة التأهل الاولى والدرع ، وقال: سنقوم بدعم الفريق حتى يحقق تطلعات ورغبات جمهور السماوي ، والاعداد للموسم المقبل سيكون باكرا فضلا عن التعاقد مع لاعبين مواطنين لتدعيم صفوف الفريق . وتابع : وفقنا فى تحقيق هذا الانجاز الذى جاء تتويجا لجهد الجميع وبخاصة اللاعبين الذين كانوا عند حسن الظن حيث وضعوا البطولة نصب اعينهم من بداية الموسم واستطاعوا أن يضربوا عصفورين بحجر واحد ويتواجدوا مع الكبار.

 

الغسية: الأفراح متواصلة

هنأ حمدان الغسية، عضو مجلس إدارة دبا الفجيرة، الجميع بالصعود، وقال: »الأفراح ستتواصل خلال الأيام المقبلة، ثم يتم إغلاق هذه الصفحة من أجل الإعداد للقاء العين في ثمن نهائي كأس رئيس الدولة«.

وذكر الغسية أن التعاقد مع المدرب المصري طارق السيد كان صائباً منتصف الموسم الحالي، وقال: »نحن جميعنا في سعادة لنجاح اللاعبين في تحقيق أحلام جمهورهم وخطف بطاقة التأهل لأضواء الخليج العربي«.

طباعة Email